منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أمهات طلاب تانية ثانوى أولادنا رجعوا " معيطين " من امتحان الإنجلش و بالذات " البرجراف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمهات طلاب تانية ثانوى أولادنا رجعوا " معيطين " من امتحان الإنجلش و بالذات " البرجراف" Empty أمهات طلاب تانية ثانوى أولادنا رجعوا " معيطين " من امتحان الإنجلش و بالذات " البرجراف"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 13 يناير 2020, 15:29

أمهات طلاب تانية ثانوى أولادنا رجعوا " معيطين " من امتحان الإنجلش و بالذات " البرجراف"
أمهات طلاب تانية ثانوى أولادنا رجعوا " معيطين " من امتحان الإنجلش و بالذات " البرجراف" 76510

انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي  من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، للفصل الدراسي الأول، على مستوي الجمهورية.

وغلبت الدموع على مشهد الطلاب عقب انتهاء الامتحان بمدرسة التوفيقية الثانوية بنين التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية، وعبر الطلاب عن صعوبة الامتحان.

فقال أحمد السيد طالب بالصف الثاني الثانوي، أن الامتحان جاء صعب وفوق التوقع، قائلآ:" الامتحان زفت، القطعة جاية صعبه أوى".

وأضاف الطالب محمد رضوان، أن الصعوبة جاءت بسؤال "البرجراف" الذي كان يتحدث عن وسائل الإعلام، والغموض في بعض الكلمات التي يتضمنها سؤال القطعة.

وأشار الطالب خالد محمود إلي أن بعض الكلمات في القطعة جاءت صعبة، قائلآ:" الامتحان من خارج المنهج".

بينما أكد بعض الطلاب الأخرين أن الترجمه جاءت مباشرة وبعض النقط في السؤال الاختياري، مؤكدين أن الصعوبة في البرجراف والقطعة.

حيث أدي الطلاب الاختبار في مدارسهم الأصلية المجهزة إلكترونيا، على أجهزة التابلت الخاصة بهم، بينما كان وورقيًا في المدارس غير المجهزة، وبنظام الـopen Book.

اما طلاب أولى ثانوي سيؤدون امتحان اللغة الاجنبية الأولى أيضاً، خلال الفترة المسائية من 1 ظهراً وحتى 4 عصرًا والتي تنعقد ورقيا وبنظام الـopen Book.
قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي للصف الثاني الثانوي بنظام الثانوية الجديدة جاء في مستوي الطالب المتميز في عدد من المحافظات، بينما تباينت الآراء في محافظات أخري .

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن أغلب طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الدقهلية أدوا الامتحان علي جهاز التابلت، حيث أكد أولياء أمورهم صعوبة سؤال القطعة و سؤال البرجراف، بينما كانت باقي أسئلة الامتحان في مستوي الطالب المتوسط .

وأوضحت عبير، أن طلاب محافظة القاهرة أدي أغلبهم الامتحان علي جهاز التابلت، لافته إلي أن اتحاد أمهات مصر تلقي شكاوي من قبل أولياء أمور الطلاب حول صعوبة القطعة والبرجراف، بينما تضمن الامتحان في محافظة الجيزة سؤال واحد صعب بينما تباينت الأراء في باقي الأسئلة .

وأكد أغلب أولياء أمور طلاب محافظة دمياط صعوبة سؤال القطعة، بينما رحب عدد من أولياء أمور طلاب محافظة أسيوط بمستوي الامتحان بينما تباينت الأراء في باقي الأسئلة.

كما اشتكي طلاب وأولياء أمور محافظة الشرقية من صعوبة القطعة والترجمة في امتحان اللغة الأجنبية علي جهاز التابلت، بينما جاء في مستوي الطالب المتوسط بمحافظة قنا، فيما جاء صعبا في محافظة الفيوم وأسئلة تعجيزية، بحسب أولياء أمور الطلاب.

وأشارت عبير إلي أنها تلقت شكاوي من قبل بعض أولياء أمور بعدد من المحافظات من تأخر أبنائهم في فتح الامتحان علي التابلت مما أضاع عليهم نصف ساعه من الوقت، مطالبين بحساب مدة الامتحان منذ فتحه علي جهاز التابلت، من أجل الحصول علي وقتة كاملا وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص .

واستنكرت عبير تسريب الامتحان علي صفحات السويشال ميديا، مطالبة وزارة التربية والتعليم بالتشديد والرقابة علي الامتحانات في المدارس ومحاسبة المخطئ .



أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 10431
نقاط : 43474
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى