منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

إحالة المتخلفين عن تصحيح المتخلفين عن التصحيح اللصفين الثاني والأول الثانوي للشؤن القانونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إحالة المتخلفين عن تصحيح المتخلفين عن التصحيح اللصفين  الثاني والأول الثانوي للشؤن القانونيه Empty إحالة المتخلفين عن تصحيح المتخلفين عن التصحيح اللصفين الثاني والأول الثانوي للشؤن القانونيه

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 14 يناير 2020, 18:27

إحالة المتخلفين عن تصحيح المتخلفين عن التصحيح اللصفين  الثاني والأول الثانوي للشؤن القانونيه

إحالة المتخلفين عن تصحيح المتخلفين عن التصحيح اللصفين  الثاني والأول الثانوي للشؤن القانونيه 87212

أحال عبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية، جميع المدرسين الذين تخلفوا عن تصحيح أوراق الصف الثاني والأول  الثانوي الي الشئون القانونيه، جاء ذلك أثناء تفقد فتح الباب لمركز التصحيح الورقي المركزي للصفين الثاني والأول الثانوي بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالعاصمة بنها.

وأكد فتح الباب على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المصححين،  مشدد علي ضرورة الاهتمام والتدقيق،  في بيانات ورصد الدرجات وفقا للنماذج الموضوعة من التوجيه العام.

أضاف فتح الباب أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط جودة التقدير، ووضع خطة توزيع خاصة بمقدرى المواد الدراسية ،مع توفير تسهيل أعمال التصحيح بشكل جيد،  مشددا على المقدرين  والمصححين بعدم ترك اي جزئيات في السؤال  دون التقدير والتصحيح ، ومراجعتها مراجعة دقيقة وتسجيل الدرجات بالأرقام والحروف على ورقة الإجابة.

أشار فتح الباب على أعضاء الكنترول بضرورة رصد الدرجات اول باول ، ومراجعتها مراجعة دقيقة ، وتسديد الفراغات في الاسئلة المقالية ومراجعة الدرجات،  قبل رصدها على الحاسب الآلي مراجعة دقيقة من أعضاء الكنترول.

كما أكد علي ضرورة تجميع عدد الراسبين والناجحين، عقب الإنتهاء من كل ماده ، تمهيد لإخطار المديرية والوزارة أولا بأول تنفيذا لتعليمات طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية.

وفي سياق آخرأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة طه عجلان، انتظام امتحانات اليوم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي في أولى امتحانات الفصل الدراسي الأول لمادة اللغة الأجنبية الأولى، فيما تغيب عن امتحانات الصف الأول الثانوي التي أجريت بنظام الورقي 160 طالب وطالبة، من إجمالي 38831 طالبا مقيدا بالصف الأول الثانوي بمدارس المحافظة، والتي بلغت 167 مدرسة ما بين حكومية وخاصة.

وأكدت المديرية، أنه تمكنت كل مدارس المحافظة من دخول المنصة الخاصة بالامتحانات للصف الثاني الثانوي عدا 36 مدرسة خاصة و5 حكومية لاتتوافر فيها التجهيزات الفنية حيث تجري الإمتحانات بها ورقيا بالإضافة لإمتحان طلاب المنازل والخدمات بالنظام الورقي أيضا.


وأكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه لا يوجد خلل بأي مدارس، مشيرا أنه عدد طلاب الصف الثاني الثانوي الذين امتحنوا ورقيا بلغ 4475 طالبا وطالبة بينهم حالات فردية لبعض الطلاب الذين تعذر دخولهم على المنصة عبر أجهزة التابلت، وجرى تحرير محاضر إثبات حالة وأداء الامتحان ورقيا.



من ناحية أخرى، وقع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية، مذكرة تفاهم بين الجامعة والمنظمة العربية، وذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وسامية عبدالحميد أمين عام الجامعة، والدكتور جمال سوسة عميد كلية الطب البيطرى الأسبق، رئيس لجنة تطوير الهياكل الإدارية ومنسق الجامعة، والدكتور عبدالقادر عبدالكريم منسق عام الجودة الادارية بالجامعة، ووفد المنظمة العربية.

وقال رئيس جامعة بنها، إن مذكرة تهدف إلي تعزيز التعاون العلمي والفني في المجالات ذات الإهتمام المشترك وتبادل الخبرات الفنية والعلمية بين الطرفين حسب التخصصات والامكانيات المتاحة لكل منها.

وأشار السعيد، إلي أن مذكرة التفاهم تهدف أيضا إلي تبادل المعلومات والدراسات والتقارير والمطبوعات الصادرة عن كل من الطرفين والمتعلقة بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ودعوة منسوبي الجامعة والمنظمة العربية للمشاركة في الأنشطة والملتقيات والمؤتمرات والمعارض التي ينظمها أي من الطرفين فضلا عن تعيين منسق للعمل لتنفيذ مضمون مذكرة التفاهم واعداد البرامج والاليات التنفيذية لها ومتابعة تنفيذ  الأنشطة المختلفة.

وكان قد واصل الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، جولاته التفقدية لمتابعة اعمال امتحانات نصف العام الدراسى بكليات الجامعة، حيث تفقد كليات الهندسة ببنها والعلوم والتربية النوعية، رافقه خلالها الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها، والدكتور لطفي أبو سالم عميد كلية العلوم، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية، ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

واطمأن رئيس جامعة بنها، خلال الجولة على اللجان وحسن سير الامتحانات والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وبتواجد رؤساء اللجان، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات، كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة الأسئلة والورقة الامتحانية.

وأشار السعيد، إلى أن إدارة الجامعة تحرص على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة مؤكدا على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب وكذلك تواجد قيادات الكليات والاساتذة فى قاعات الامتحانات لتحقيق الانضباط المنشود بين الطلاب والرد على استفساراتهم.

كما تفقد السعيد، خلال جولته بعض المنشأت بالكليات حيث تفقد مركز تدريب الأنشطة الطلابية بكلية العلوم ومركز القياس والتقويم والعيادة الطبية بكلية الهندسة ببنها وقاعة اتيلية النحت بكلية التربية النوعية كما تفقد بعض أعمال الطلاب الفنية بالكلية.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9632
نقاط : 40313
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى