منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور شوقى للمواطنين لماذا " تمسكوا فى مواضيع جانبية " وتتركوا الجوهر " جودة التعليم"

اذهب الى الأسفل

دكتور شوقى للمواطنين لماذا " تمسكوا فى مواضيع جانبية " وتتركوا الجوهر " جودة التعليم" Empty دكتور شوقى للمواطنين لماذا " تمسكوا فى مواضيع جانبية " وتتركوا الجوهر " جودة التعليم"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 25 يناير 2020, 14:50

دكتور شوقى للمواطنين لماذا " تمسكوا فى مواضيع جانبية " وتتركوا الجوهر " جودة التعليم"
دكتور شوقى للمواطنين لماذا " تمسكوا فى مواضيع جانبية " وتتركوا الجوهر " جودة التعليم" 70210

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بدأت مرحلة تطوير التعليم منذ توليه المنصب في 2017.

وقال "شوقي"، في فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان: "محاضرة السودان.. خطوات تطوير نظام التعليم المصرى"، إن الناس يظلوا غارقين فى جدل كبير جدًا وقضايا جانبيه منها التسريب والغش والتظلمات دون النظر لجودة التعليم"، مضيفًا: "ونستنزف الطلاب والموارد المالية فى نظام مطلوب تغييره"

وأضاف: أن مركز مصر تحسن فى جودة التعليم، حيث تقدمت 16 مركزًا، والوزارة مدركة أنها لا تملك رفاهية الانتظار، مؤكدًا أن الوزارة مهتم برفع مستوى التعليم فى المدارس الحكومية التي تمنح الشهادة الوطنية والتي تمثل 86% من أعداد ونوعيات المدارس المصرية.

وأوضح: "كانت هناك مشكلات منها ارتفاع الكثافات والارتباك الهائل فى أنواع المدارس والشهادات واعتماد الجودة ومشكلات فى البنية التحتية للمدارس، والنموذج الاقتصادى فى الصرف على المدارس، في حين أن التعليم المنتج يمنح مجانى للطلاب".

وعلل، "السبب الحقيقى والأهم وراء التغيير هو غياب التعلم الحقيقي، بعد أن كان التعليم المصرى أكثر من ممتاز فى الخمسينيات، ولكن مع مرور الوقت ضعف مستوى الخريجين فى ظل الاهتمام بالمقعد الجامعى والشهادات والدرجات، ما انعكس على تدني التصنيف الدولي للتعليم في مصر، وهو ما أثار انتباه الوزارة بشدة".

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12531
نقاط : 51674
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى