منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أولياء الأمور يناشدون دكتور شوقى تطوير الكتاب المدرسى لرفع أعباء الكتب الخارجية عن كاهلهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أولياء الأمور يناشدون دكتور شوقى  تطوير الكتاب المدرسى  لرفع أعباء الكتب الخارجية عن كاهلهم Empty أولياء الأمور يناشدون دكتور شوقى تطوير الكتاب المدرسى لرفع أعباء الكتب الخارجية عن كاهلهم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 26 يناير 2020, 14:57

أولياء الأمور يناشدون دكتور شوقى  تطوير الكتاب المدرسى  لرفع أعباء الكتب الخارجية عن كاهلهم
أولياء الأمور يناشدون دكتور شوقى  تطوير الكتاب المدرسى  لرفع أعباء الكتب الخارجية عن كاهلهم 76814

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أولياء الأمور يعانون الآن من البحث عن الكتب الخارجية وشراءها بأسعار مرتفعة، قبل نفاذها من المكتبات.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور يقوموا بشراء الكتب الخارجية لأبنائهم قبل بدء الفصل الدراسي الأول وقبل بدء الفصل الدراسي الثاني، ويدفعون مئات الجنيهات خاصة لأولياء الأمور الذين لديهم أكثر من طالب .

وأوضحت عبير، أن ولي الأمر يلجأ لشراء الكتب الخارجية لأنه أفضل من الكتاب المدرسي في طريقة الشرح والعرض وتدريبات كثيرة، وبالتالي ولي الأمر مجبر لشراءها ويتحمل عبء مادي كبير ويعاني من أجل توفير كتاب جيد يساعد أبنه لفهم واستيعاب الدروس .

واستنكرت عبير، عدم قيام وزارة التربية والتعليم بالإهتمام بتطوير الكتاب المدرسي حتي يكون في مستوى الكتاب الخارجي، مستطردة: "مش معقول وزارة التربية والتعليم بجلالة قدرها وخبراءها وعلمائها مش قادرين يعملوا كتب تشبه الكتب الخارجية، أم هذا متعمد ؟".

وكان المئات من أولياء الأمور تفاعلوا علي صفحة اتحاد أمهات مصر، بموقع التواصل فيس بوك، مؤكدين أن الكتب الخارجية عبء مادي عليهم وتكلفهم مئات الجنيهات، نظرًا لأنها أفضل من الكتاب المدرسي، مطالبين الوزارة بتطوير الكتاب المدرسي حتي لا يلجأوا للكتب الخارجية.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 10430
نقاط : 43470
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى