منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مساعد وزير التعليم يقترح زيادة الميزانية مليار جنيه لدعم المنظومة

اذهب الى الأسفل

مساعد وزير التعليم يقترح زيادة الميزانية مليار جنيه لدعم المنظومة Empty مساعد وزير التعليم يقترح زيادة الميزانية مليار جنيه لدعم المنظومة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 30 يناير 2020 - 7:50

مساعد وزير التعليم يقترح زيادة الميزانية مليار جنيه لدعم المنظومة


مساعد وزير التعليم يقترح زيادة الميزانية مليار جنيه لدعم المنظومة 7911

عرض طارق نور الدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق مقترح لزيادة ميزانية التعليم مليار جنيه سنويا.

حيث أوضح أنه اذا كانت مشكلات التعليم  تنحصر فى كيفية الحصول على الموارد المالية اللازمة، ففى بضع دقائق إذا نظر المسئول عن يمينه وعن شماله داخل ما نمتلكه من مقومات طبيعية وغيرها  لاستطاع توفير أكثر من مليار جنية سنويا لوزارة التربية والتعليم بكل سهوله .

وأشار إلي أننا نمتلك حوالى 50 الف مدرسة في 36 الف مبنى مدرسي  فلو تم تركيب "ألواح الطاقة الشمسية" على أسطح  مدارسنا ونقوم بربطها على الشبكة العامة لوزارة الكهرباء مثل ماحدث  في بعض مدارس محافظة الإسكندرية فى 2014 على سبيل التجربة ، لأصبحت  مصدرًا كبيرًا لزيادة مخصصات الوزارة ، وأصبحنا نمتلك أكبر محطة كهرباء في العالم ، فهذه الألواح يوجد  بها عدد 2 عداد.. الأول للسحب والآخر للتغذية والفرق دائمًا يعود للمدرسة لأن استهلاك المدرسة دائمًا في مدة محدودة، ولكن التغذية من طلوع الشمس حتى الغروب علمًا بأن التحصيل في فصل الصيف يتضاعف لاسيما فى محافظات الصعيد الاشد حرارة ؛ لأنه لا يوجد دراسة أو استهلاك للمدرسة فى هذا التوقيت ، فضلا عن زيادة مدة سطوع الشمس في فصل الصيف.

وأكمل أنه لو تم تركيب هذه الألواح الشمسية على سطح كل مبنى وأنتجت كل مدرسة  فقط 10 كيلو وات في اليوم مضروبا فى عدد المبانى المدرسية التى نمتلكها فسينتج أكثر من 360.000 كيلو وات في اليوم الواحد  بنحو ما يقرب من 11مليون كيلو وات فى الشهر  وبحسب ما اعلنته وزارة الكهرباء فان الحد الادنى لسعر  الكيلو وات حوالى  65 قرشا للكيلو وات الواحد  فى الشريحة التجارية .. فبضرب 11 مليون كيلو وات فى 165 قرشا للكيلو نستطيع ان نحصل على أكثر  من (18 مليون  جنية مصرى )  شهريا  مضروبا فى 12 .. ما يزيد عن 217 ونصف  مليون جنية  سنويا من وزارة الكهرباء.

وأوضح "نور الدين" أن مدارسنا  تعتمد على  الكهرباء النظيفة بدون مقابل وسنوفر ما تتكبده الوزارة من دفع تلك الأموال.

أكد معاون الوزير الأسبق أن الأهم هو ضمان عدم انقطاع الكهرباء  بالمدارس وحل كل المشكلات المترتبة على ذلك سواءا  اثناء انعقاد الامتحانات الكترونية الجديدة او اثناء الدراسة المعملية التى تعتمد على الاجهزه او غيرها من الانشطة التى تعتمد على الكهرباء بوجه عام  ، وعند تنفيذ المقترح كاملا ستصبح مصر تمتلك أكبر محطة كهرباء في العالم كله دون اى تكلفه .

واختتم حديثه عبر منشور علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هذا مجرد مقترح بوجهة نظر شخصية قد تحتمل الصواب وقد تحتمل الخطأ .


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12531
نقاط : 51674
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى