منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أولياء أمور المدارس الخاصة يستغيثون بالوزارة من جشع أصحاب المدارس " يا تدفعوا يا تنقلوا أولادكم"

اذهب الى الأسفل

أولياء أمور المدارس الخاصة يستغيثون بالوزارة من جشع أصحاب المدارس " يا تدفعوا يا تنقلوا أولادكم" Empty أولياء أمور المدارس الخاصة يستغيثون بالوزارة من جشع أصحاب المدارس " يا تدفعوا يا تنقلوا أولادكم"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 06 فبراير 2020, 16:01

أولياء أمور المدارس الخاصة يستغيثون بالوزارة من جشع أصحاب المدارس " يا تدفعوا يا تنقلوا أولادكم"
أولياء أمور المدارس الخاصة يستغيثون بالوزارة من جشع أصحاب المدارس " يا تدفعوا يا تنقلوا أولادكم" 65513
سيطرت حالة من الغضب على أولياء أمور طلاب في الصف الثالث الثانوي بمجموعة من المدارس الخاصة في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، متهمين الإدارات بالتعنت، ورفض إعطاء أبنائهم الكود السري لتسجيل الاستثمارات،  التي تدخل ضمن الخطوات اللازمة لتمكينهم من دخول الامتحانات، بدون سداد المصروفات الدراسية.



وقال طارق إسماعيل، ولي أمر طالبين بالصف الثالث الثانوي بإحد المدارس الخاصه بحي المقطم بالقاهرة، إن "إدارة المدرسة ترفض إطاء أبنائي الكود لتسجيل الاستمارات الإلكترونيه قبل الورقيه لضمان دخول الامتحانات، دون سداد المصروفات".



وأضاف "إسماعيل": "لدي توأم فى نفس الصف الدراسي، ما يجعل المصروفات المدرسية عبء كبير عليّ، بجانب مصروفات الدروس، فلجأت للمدرسة حتى يتم تقسيط المصروفات، لكن طلبي قوبل بالرفض من الإدارة".



وتابع: "أخشى أن يظل التعند وتفويت فرصة التقديم للتقدم للامتحانات على أولادي".



وولي أمر آخر يدعى "أحمد إبراهيم"، نجلته بالصف الثالث الثانوي بإحد المدارس الخاصة بالجيزة، أشار إلى أن المدرسة هددته بأنه حال عدم سداد المصروفات لن يتمكن من تسجيل بيانات ابنته وتحرم  من دخول الامتحانات في نهاية العام".



من جانبه، نفى مصدر مسئول بإدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود أي علاقة بين  تسجيل بيانات الطلاب لدخول الامتحانات ودفع المصروفات، مؤكدًا: أن "المدارس تستغل الأمر للضغط على أولياء الأمور لضمان حقها".



يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستقبل حاليًا، تسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي للاستمارات الالكترونيه على الموقع الرسمي للوزارة، بشرط تسيلم الكود الخاص بكل طالب بالمدرسة التابع له، كخطوة أولى قبل تدوين الاستمارات الورقية بالمدرسة، لتحديد أعداد الطلاب وتحديد الشعب قبل إصدار جدول الامتحانات.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12531
نقاط : 51675
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى