منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13167
نقاط : 54922
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

دكتورة هالة : اكتشاف 45 حاملا لفيروس كورونا على متن الباخرة السياحية Empty دكتورة هالة : اكتشاف 45 حاملا لفيروس كورونا على متن الباخرة السياحية

السبت 07 مارس 2020, 20:15
دكتورة هالة : اكتشاف 45 حاملا لفيروس كورونا على متن الباخرة السياحية
دكتورة هالة : اكتشاف 45 حاملا لفيروس كورونا على متن الباخرة السياحية 39265310
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن مدير عام منظمة الصحة العالمية أكد أنه لا يوجد دولة في مأمن من فيروس كورونا، ومصر كانت أول دولة في العالم تكتشف حالة لا تعاني من أي أعراض.



وأكدت في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن في مقر مجلس الوزراء، أن الوزارة قامت بإجراء تحاليل لـ١٧١ لمن كانوا على متن الباخرة السياحية وتم اكتشاف 45 حالة حاملة للفيروس وبعد يومين اتضح بالتحليل أن ١١ منهم حالتهم سلبية للفيروس وسيتم وضعهم تحت الملاحظة بينما سيتم نقل الباقي لمستشفى العزل.



جدير بالذكر أن وزارة الصحة أكدت أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.



وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.



وأكد الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، أن اكتشاف هذه الحالات الحاملة للفيروس يؤكد فاعلية وكفاءة الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان للتصدي لفيروس الكورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، مشيدًا بالسرعة والشفافية المعهودة للحكومة المصرية في الإخطار والتعامل مع الموقف وحرصها على إبلاغ المنظمة فور الاشتباه في أي حالة.







المصدر فيتو 
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى