منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

كإجراء احترازى - طبيبة مدرسة تقيس الحرارة للتلاميذ قبل دخول المدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كإجراء احترازى - طبيبة مدرسة تقيس الحرارة للتلاميذ  قبل دخول المدرسة Empty كإجراء احترازى - طبيبة مدرسة تقيس الحرارة للتلاميذ قبل دخول المدرسة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 09 مارس 2020, 18:32

وعبر أولياء أمور تلاميذ المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس عن سعادتهم بذلك الإجراء، قائلين: "إحنا كدة مطمنين على ولادنا في المدرسة".

كإجراء احترازى - طبيبة مدرسة تقيس الحرارة للتلاميذ  قبل دخول المدرسة Untitl31

وأكد أولياء الأمور أن المعلمات في المدرسة أصبح شغلهم الشاغل أن يعلموا أبناءهم هذه الأيام كيفية غسل الأيدى والنظافة للحفاظ على أنفسهم من خطر الأمراض المعدية.



وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد-19)، وصل إلى 55 حالة.



وكان موقع وزارة التربية والتعليم عرض نشرة تفصيلية صادرة عن وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية، عن تفاصيل فيروس كورونا المستجد.



ووفقا لهذه النشرة الخاصة بتفاصيل فيروس كورونا المستجد، تم التأكيد على أن الحالة المشتبهة تتمثل في أي شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة 38 درجة مئوية أو أكثر، بالإضافة إلى "الكحة" مع عدم وجود أسباب أخرى.



وأوضحت النشرة أن هذه الأعراض لا بد أن يصحبها أن يكون للمريض تاريخ سفر أو إقامة بدولة الصين أو أي منطقة أو دولة يثبت بها انتشار مجتمعي مستمر لفيروس كورونا المستجد، أو أن يكون المريض مخالطا لحالة مؤكدة لفيروس كورونا، أو أن يكون أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية، والتي تم الإبلاغ بها عن وجود حالات إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا.



وقالت النشرة إن حالة الإصابة المؤكدة بـ فيروس كورونا المستجد، هي الحالة التي تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا.



وتم التشديد على ضرورة أن يتم الإبلاغ فورًا عن أي حالة يشتبه بإصابتها بـ فيروس كورونا المستجد، كما يمكن طرح جميع الاستفسارات من خلال الاتصال برقم 105 وهو الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان.



وأفادت النشرة بأن فيروس كورونا المستجد فصيلة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تتسبب في طائفة من الأمراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة، بعض منها بسبب المرض لدى الأشخاص والبعض الآخر ينتشر بين الحيوانات بما في ذلك الجمال والقطط والخفافيش.



كما تمت الإشارة إلى أن فيروس كورونا المستجد ينتمي إلى مجموعة فيروسات الكورونا، وهو فيروس تنفسي جديد لم يعرف من قبل لدى البشر، ولم يتم التعرف على الكثير من خصائصه حتى الآن.



وينتقل فيروس كورونا المستجد من خلال استخدام أدوات المريض ثم لمس الأنف أو الفم أو العينين، كما ينتقل من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء السعال أو العطس، والاختلاط المباشر بالمصابين، والمخالطة المباشرة لحيوانات برية قد تكون مصابة.



وأعلنت النشرة عن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد المتمثلة في: المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسل اليدين، خصوصا بعد السعال أو العطس، واستخدام المناديل عند السعال أو العطس، والتخلص منه في سلة النفايات ثم غسل اليدين، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين، والمحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية، وارتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه في إصابتها، والمحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم.



وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام، أن الدراسة في المدارس ستنتظم بشكل طبيعي خلال الأيام المقبلة، نافيا صدور أي قرارات جديدة بشأن تعطيل الدراسة خوفا من فيروس كورونا.



وقال نائب وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد": "وزارة التربية والتعليم لم تأخذ أي قرارات استثنائية حتى الآن، فالوضع الدراسي مستقر بجميع مدارس الجمهورية حتى هذه اللحظة".



وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: "نحن نأخذ تعليماتنا في هذا الموضوع تحديدا من وزارة الصحة، وحتى الآن لم يصلنا أي تعليمات جديدة من وزارة الصحة تلزمنا باتخاذ أي إجراءات جديدة بشأن سير الدراسة في المدارس".

حرصت اليوم إدارة المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس، على اتخاذ إجراء جديد في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بين طلاب المدارس.


حيث فوجئ أولياء الأمور أثناء توصيل أبنائهم اليوم، بمدير المدرسة والطبيبة يتواجدان على بوابة الدخول الخاصة بالمدارس المصرية الدولية بالتجمع الخامس، لقياس درجات حرارة التلاميذ قبل دخول المدرسة للتأكد من عدم وجود أي تلميذ مريض.


كإجراء اجترازى - طبيبة مدرسة تقيس الحرارة للتلاميذ كإجراء احترازى قبل دخول المدرسة
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 11136
نقاط : 46257
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى