منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

مدير تعليم الاسماعيلية لجنة بكل مدرسة لبحث سلامة المبني قبل استئناف الدراسة غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدير تعليم الاسماعيلية لجنة بكل مدرسة لبحث سلامة المبني قبل استئناف الدراسة غدا Empty مدير تعليم الاسماعيلية لجنة بكل مدرسة لبحث سلامة المبني قبل استئناف الدراسة غدا

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 14 مارس 2020, 13:30

مدير تعليم الاسماعيلية لجنة بكل مدرسة لبحث سلامة المبني قبل استئناف الدراسة غدا
مدير تعليم الاسماعيلية لجنة بكل مدرسة لبحث سلامة المبني قبل استئناف الدراسة غدا 89664911
محمود الكيلاني

اكد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية انه وقبل اسئناف الدراسة غدا الأحد تم تشكيل لجنه برئاسه مدير المدرسه بكل ادارة تعليمية تهدف الي المرور على المبنى المدرسي والتأكد من سلامتها وكذلك حصر التلفيات أن وجدت

وتابع يجب اتباع الإجراءات الاتية لضمان سلامة الطلاب فى المدارس ..

1- التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول،حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

2- التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء،وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

3- التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالةالجو.

4- تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعةالمدرسية،للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع،حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء.

5- عدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحه.

6- قيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة،كالقرى والنجوع والمناطق الجبليةوالصحراوية.

7- ضرورة إخطار الإدارةالتعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.

8- توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس،من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الجارية.

9- سوف تبدأ المدارس فى تطبيق خطة تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى بدء من الأسبوع الجارى،حيث استعدت المدارس بجداول جديدة يضمن إعادة ترتيب وتوزيع الحصة الدراسية وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة لمنع تجمعات الطلاب ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتركيز على خطة المنهج الدراسى وفقا لتوزيع المنهج فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى،وأن امتحانات نهاية العام سوف تشمل مقرر الفصل الدراسى الثانى بأكمله وعلى الطلاب الاستفادة من أيام الترم الثانى بأكمله فى تحصيل دروسهم دون انتظار تخفيف للمقررات لأن الوزارة قررت عدم تخفيفها.

10 - متابعة الحالة الصحية للطلاب خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12515
نقاط : 51574
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى