منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية


التعليم ترد على طلاب الثانوية العامة بخصوص غلق السناتر وتضررهم " نماذج البوكليت الخاصة بالوزارة أفضل منها"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم ترد على طلاب الثانوية العامة بخصوص غلق السناتر وتضررهم " نماذج البوكليت  الخاصة بالوزارة أفضل منها" Empty التعليم ترد على طلاب الثانوية العامة بخصوص غلق السناتر وتضررهم " نماذج البوكليت الخاصة بالوزارة أفضل منها"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 21 مارس 2020, 14:10

التعليم ترد على طلاب الثانوية العامة بخصوص غلق السناتر وتضررهم " نماذج البوكليت  الخاصة بالوزارة أفضل منها"
التعليم ترد على طلاب الثانوية العامة بخصوص غلق السناتر وتضررهم " نماذج البوكليت  الخاصة بالوزارة أفضل منها" 79312

لجأ عدد من طلبة وطالبات الثانوية العامة، بعد قرار تعليق الدراسة، وغلق مراكز الدروس الخصوصية، الذى جاء من مجلس الوزراء كأجراء احترازي من الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للنظر إلى النماذج الاسترشادية التدريبية، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني الرسمي.



كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أهمية استعانة الطلاب، بالنماذج الاسترشادية، خلال الثلاث سنوات السابقة ضمن خطة تحصيل دروسهم بجانب القنوات التعليمية، والتي تم إتاحة محتوى رقمي عليها منذ تطبيق خطة التعلم عن بعد، بعد قرار تعطيل الدراسة بسبب كورونا.



وأكدت المصادر لـ"كشكول"، أن السنوات السابقة كان يتم فيها توفير 4 نماذج امتحانية فى العام الواحد، وبالتالي سيجد الطالب حصيلة مهمة من النماذج الاسترشادية التى يستطيع أن يستفيد منها في تحصيل دروسه.



وقال أحد الطلاب بالصف الثالث الثانوي، الشعبة الأدبية لـ"كشكول"، أن أغلب المواد لم ينتهوا من شرح باقي منهجها، ولجأ المعلمين إلى الفيديوهات لشرح باقي دروس المنهج عبر الإنترنت، مما أدى إلى غضب الطلاب وعدم قدرتهم على التفاعل مع المعلم.



بينما أكدت طالبة، أنها تشعر بالضياع لعدم استكمال شرح باقي المواد، ولم تتمكن من الفهم عن طريق فيديوهات المعلمين، وعبرت عن استيائها قائلة "ذنبنا ايه في كده الوزير كان حذف باقي المنهج".



وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019.



وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 11051
نقاط : 45935
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى