منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزير التعليم الأحد القادم طلاب مصر سيدخلون لأول مرة فصول افتراضية و العام القدم مفيش دروس فى الثانوية العامة

اذهب الى الأسفل

وزير التعليم الأحد القادم طلاب مصر سيدخلون لأول مرة فصول افتراضية و العام القدم مفيش دروس فى الثانوية العامة Empty وزير التعليم الأحد القادم طلاب مصر سيدخلون لأول مرة فصول افتراضية و العام القدم مفيش دروس فى الثانوية العامة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 27 مارس 2020, 22:37

وزير التعليم الأحد القادم طلاب مصر سيدخلون لأول مرة فصول افتراضية و العام القدم مفيش دروس فى الثانوية العامة
وزير التعليم الأحد القادم طلاب مصر سيدخلون لأول مرة فصول افتراضية و العام القدم مفيش دروس فى الثانوية العامة 12148310

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل على حماية الطلاب وفي نفس الوقت مع عدم حرمانهم من التعليم أو ضياع السنة الدراسية، مناشدا المواطنين بمتابعة الوزارة وتصريحات الوزارة.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON E" أن الطلاب من "كي جي2"، وحتى الصف الثاني الابتدائي لهم نطام تعليم جديد، وعلى أولياء الأمور في مدارس مصر فيما ماعدا المدارس الدولية متابعة المنهج مع أبنائهم، ويستكملوا المنهج من خلال المنصة الرقمية وكتاب الفصل أيضا بالاستشارة مع معلم المدرسة.

وأوضح أن سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني إعدادي، لهم في الترم الثاني بحث بسيط، من خلال المنصة الإلكترونية، وجرى إرسال الأكواد للمدارس ويوم الأحد المقبل، سيجري إدخال الطلاب في فصول افتراضية، على أن يجري الطالب مشروع بحث في كل مادة سواء بشكل فردي أو جماعي في مجموعات بحد أقصى 5 طلاب.



أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن دفعة الطلاب الدارسين بالثانوية العامة هذا العام هم آخر دفعة تدرس بنظام الثانوية العامة التقليدي القديم.

وقال وزير التربية والتعليم، إن دفعة الثانوية العامة العام القادم، ستضم طلابا متعلمين بطريقة مختلفة تماما ومعتادين على طريقة الامتحانات الإلكترونية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن دفعة الثانوية العامة 2021  لن يعتمد طلابها على الدروس الخصوصية.

وعلى صعيد آخر كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه لا داعي للقلق بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل لجان الامتحانات في موعدها بالتزامن مع مخاوف فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير التربية والتعليم : سيتم زيادة عدد اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية ، كما سيتم زيادة التأمينات الصحية ، وزيادة المسافات بين الطلاب داخل اللجنة الامتحانية ، كما سيكون هناك ممثلون من وزارة الصحة في اللجان.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ إجراءات احترازية غير مسبوقة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة : سيتم وضع مواصفات صحية يتم مراعاتها في لجان الامتحانات، مثل أن تكون اللجنة واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بداخلها، وأن تكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر، وأن يتم تعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة، مع العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، مع زيادة عدد لجان الثانوية العامة وزيادة عدد مراكز التصحيح للحد من التجمعات سواء للطلاب أو المعلمين، وتوفير المواد المطهرة في جميع الأماكن الخاصة بمنظومة الامتحانات.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12531
نقاط : 51669
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى