منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم توجه بعدم طرد معلمى المدارس الخاصة و تؤكد " سنحقق فى كل شكوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم   توجه بعدم طرد معلمى المدارس الخاصة و تؤكد " سنحقق فى كل شكوى  Empty التعليم توجه بعدم طرد معلمى المدارس الخاصة و تؤكد " سنحقق فى كل شكوى

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 29 مارس 2020, 17:48

التعليم   توجه بعدم طرد معلمى المدارس الخاصة و تؤكد " سنحقق فى كل شكوى 
التعليم   توجه بعدم طرد معلمى المدارس الخاصة و تؤكد " سنحقق فى كل شكوى  91459110

تقدم عدد من المعلمين بعدة مدارس خاصة، بشكاوى من تسريحهم وإنهاء التعاقد معهم بعد قرار تعطيل الدراسة، وذلك لتوفير راتبهم.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة ستحقق في أي شكوى تصل إليها من تسريح معلمين بأي مدرسة خاصة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء مخالف للقواعد والقرارات المنظمة للتعليم الخاص، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدرسة التي يثبت تورطها في ذلك.

وشدد المصدر، على ضرورة تقدم المعلم المتضرر من مدرسته بشكوى إلى الوزارة لإثبات حقوقه وللتحقيق مع المدرسة، مضيفا أن العام الدراسي لم ينته بعد، حتى تقوم المدارس بتسريح المعلمين، فللمعلم دور في التواصل مع الطلاب من خلال المنصة الإلكترونية لإعداد مشروع البحث، الذي يعتبر شرطا لنجاح الطالب وللانتقال للصف الأعلى.



وأكد بدوي علام نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، أنه لا صحة لما يتردد عن استغناء بعض المدارس عن المعلمين العاملين بالتعليم الخاص، موضحا أن مرتباتهم سارية، ويتم صرفها بالكامل.

وأضاف بدوي ، أن الجمعية تتابع عن قرب كل ما يتردد من شكاوى من حالات فردية لمعلمين للوقوف على حقيقتها والتدخل لحلها مع أصحاب المدارس، مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة أي صاحب مدرسة يلجأ إلى هذا الأمر.

وتابع: “نقدر المعلمين ورسالتهم السامية فى التعليم الخاص خاصة في ظل حساسية الوضع الحالى، وتكاتف كل مؤسسات الدولة للعبور إلى بر الأمان ضد انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وأوضح أن المدارس الخاصة مؤسسات وطنية تقدر المسئولية وبدأت تفعيل التعلم عن بعد، بين المعلمين والطلاب عبر الوسائل التكنولوجية طبقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للحفاظ على مستوى التحصيل العلمى للطلاب، خاصة أن غالبية المواد الدراسية عبارة عن مواد مستمرة ومتراكمة معرفيا.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12515
نقاط : 51575
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى