منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأحداث وزير التعليم يرد الدراسة لن تعود فى المدارس " الدراسة خلصت و إخصائية بعدد المصابين بكورونا فى مصر والتعالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأحداث وزير التعليم يرد الدراسة لن تعود فى المدارس " الدراسة خلصت و إخصائية بعدد المصابين بكورونا فى مصر والتعالم Empty أهم الأحداث وزير التعليم يرد الدراسة لن تعود فى المدارس " الدراسة خلصت و إخصائية بعدد المصابين بكورونا فى مصر والتعالم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 06 أبريل 2020, 08:01

أهم الأحداث وزير التعليم يرد الدراسة لن تعود فى المدارس " الدراسة بالنسبة للوزارة "خلصت "و إجصائية بعدد المصابين بكورونا فى مصر والعالم 
أهم الأحداث وزير التعليم يرد الدراسة لن تعود فى المدارس " الدراسة خلصت و إخصائية بعدد المصابين بكورونا فى مصر والتعالم 2020_324

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمكنت من عقد امتحان في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مؤكدًا أن 578 ألف طالب بنسبة 98% من طلاب الصف الأول الثانوي أتموا إمتحان اللغة العربية من المنزل بدون مشكلات.


أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تسجيل 103 حالات جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس "كورونا المستجد.. كوفيد -19"، و7 حالات وفاة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المصابين الجدد بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ولفتت إلى أن حالات الوفاة الـ7 لمصريين.

وأوضحت وزارة الصحة أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، إلى خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

ولفت مجاهد، إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس "كورونا" ارتفعت؛ لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ247 متعافىً. وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا المستجد" حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و78 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا المستجد" بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335"؛ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس "كورونا المستجد" والأمراض المعدية.





وعن احتمالية عودة الدراسة والطلاب إلى المدارس مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، قال وزير التعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المًذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الأحد،:"بالنسبة لنا السنة الدراسية خلصت، قدرنا نوصل لحلول السنوات من كي جي لحد تانية ثانوي، ومش فاضل معانا غير الشهادات الثانوية والدبلومات الفنية".

وأوضح الوزير، "هناك 15مليون طالب قاموا بالدخول على المكتبة الرقمية، و48 مليون مشاهدة للمحتوى الرقمي منذ 15 مارس الماضي، وفي وسط الأزمة استطعنا الوصول لـ650 ألف فصل افتراضي أونلاين".

كشف اللواء أيمن جبريل، رئيس حي المعصرة، عن تفاصيل ضبط سنتر تعليمي غير مرخص خالف قرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات.

وقال جبريل خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المُذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأحد، إنه اكتشف السنتر بالصدفة وبخبرته وملكته الأمنية عندما شاهد تجمع لأربعة طلاب يحملون التابلت أمام بوابة أحد العقارات، خلال الحملة التي ينفذها بالمنطقة.

وأضاف رئيس حي المعصرة، أن الطلاب ظلوا مترقبين ابتعاد الحملة، فسيارهم وغادر المنطقة ثم عاد واكتشف وجود سنتر داخل جراج العقار دون أي علامة تدل على وجوده، وتبين وجود ثلاثة فصول تعليمية بكل واحد منهم حوالي 25 طالب.

وأشار جبريل إلى أن الحملة لم تتعرض للطلاب وكان غرضها كشف الجريمة وظبط المدرسين، وتبين أن الطلاب بالصف الأول الثانوي ويؤدون الامتحان التجريبي بالتابلت، متابعًا: "المسؤول الأول عن هذا الجرم هم أولياء الأمور".

وتابع جبريل: "رغم التشديد مرارًا وتكرارً على غلق السناتر والكافيهات والمجهودات الكبيرة والممنهجة من القيادات السياسية وأجهزة الدولة، هناك قلة من الخارجين عن القانون يستهترون ويتكسبون دون مرعاة لما تمر به الدولة".





انتشر فيروس كورونا المستجد في شتى دول العالم، حاصدًا أرواح ما يقرب من 64 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الإصابات أكثر من مليون وربع المليون إصابة، وتضررت عدة دول من الوباء الجديد، على رأسهم إيطاليا، التي سجلت ما يقرب من ربع أعداد وفيات الوباء.

وفي بارقة أمل من الدولة الأكثر تتضررًا من الفيروس التاجي، أعلنت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، اليوم الأحد، أعداد الوفيات اليومية بفيروس كورونا، التي بلغت 525 حالة وفاة لتسجل بذلك أقل حصيلة وفيات يومية منذ أسبوعين.

وأحصت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، تراجع عدد المرضى الخاضعين للعناية المركزة لليوم الثاني على التوالي.

وأعلن مسؤولو الصحة في إيطاليا، الجمعة الماضية، عن أول تراجع في عدد المصابين في العناية المركزة منذ تفشي الوباء بشمال إيطاليا في 21 فبراير الماضي، حيث وصل إلى 3977 حالة فقط.

أما حالات الإصابة المؤكدة فبلغت 128948 حالة، ومثل ارتفاعًا في إجمالي الحالات التي أبلغت أمس السبت وكانت، 124632 وهي زيادة أقل من مثيلتها في اليوم السابق الأمر الذي يعزز مؤشرات على أن منحنى المرض وصل إلى مرحلة الثبات بعد قرابة شهر من قرار اتخذته الحكومة في التاسع من مارس الماضي، بفرض العزل العام في عموم البلاد.

وعقب الاستقرار النسبي في أعداد الوفيات بإيطاليا، جراء الفيروس القاتل، أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، اليوم الأحد، عن خطط جديدة من شأنها محاصرة فيروس كورونا في البلد الأوروبي الأكثر تسجيلاً لحالات الوفيات في العالم.

خطط المرحلة الثانية

وكشف الوزير الإيطالي، عن ما وصفها بـ"خطط المرحلة الثانية" من حالة الطوارئ، التي تهدف إلى إجراء فحوص على نطاق أوسع وتعزيز الخدمات الصحية في إطار حزمة إجراءات، من شأنها محاصرة الوباء.

وبحسب تصريحات سبيرانتسا، لصحيفة " كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، فإن الخطة الثانية تشمل خمس مبادئ تعتزم الحكومة تطبيقهم خلال المرحلة الثانية من الطوارئ، لمواجهة الوباء.

وأوضح سبيرانتسا، أن التباعد الاجتماعي سيستمر، مع استخدام أوسع لوسائل حماية الأفراد مثل الكمامات وأقنعة الوجه، مع تعزيز الأنظمة الصحية المحلية للسماح بمعالجة أسرع وأكثر فعالية للحالات التي يشتبه في إصابتها بكورونا.

وتشمل الخطة، استخدام تطبيقات الهواتف الذكية وأشكال أخرى من التكنولوجيا الرقمية، لمتابعة المخالطين، وإخضاعهم للفحص.

تخضع إيطاليا البلد الأكثر تضررًا من وباء كورونا، لإغلاق كامل منذ 10 مارس الماضي، والمقرر استمراره حتى 13 أبريل الجاري، مع توقعات بمد الإغلاق الكامل لفترة أخرى، وطبقًا للعديد من التقارير الصحفية، ربما يتم السماح لعدد محدود من الصناعات بإعادة فتح أبوابها بعد ذلك التاريخ.

وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، إنه قد لا يسمح سوى للأشخاص الذين أكدت الفحوصات أنهم كونوا أجساما مضادة للفيرس بالعودة للعمل.

سجناء وشركة سيارات لإنتاج الأقنعة

وخلال الأزمة التي تشهدها إيطاليا، منذ تفشي الوباء بها وتسجيل أولى الحالات في نهاية فبراير الماضي، أعلنت شركة "لمبورجيني" الإيطالية لصناعة المتخصصة فى صناعة السيارات الفاخرة، تخصيص إحدى مصانعها لإنتاج الأقنعة، ضمن جهودها الرامية لمساعدة البلاد على مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما ذكر موقع "إيكونوميك تايمز"، فإن "لمبورجيني" حولت مصنعها الرئيسي في مدينة بولونيا ليعمل على إنتاج أقنعة الوجه بدل السيارات.

وفي 4 أبريل الجاري، ذكرت وزارة العدل الإيطالية، أن النزلاء في ثلاثة سجون إيطالية، سيبدؤون في إنتاج الكمامات والأقنعة الطبية الواقية التي تستخدم في الوقاية من وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزارة في بيان أنه سيتم تركيب ثماني ماكينات قادرة على إنتاج 400 ألف قناع واقي يوميا، في السجون الثلاثة بكل من ميلانو وروما وساليرنو، وذلك اعتبارًا من منتصف أبريل.


أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12442
نقاط : 51286
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى