منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم ٩٨ ٪؜ من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة العربية وناس دخلت من البلاى ستيشن و ناس الكمبوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم ٩٨ ٪؜ من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة العربية وناس دخلت من البلاى ستيشن و ناس الكمبوتر Empty وزير التعليم ٩٨ ٪؜ من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة العربية وناس دخلت من البلاى ستيشن و ناس الكمبوتر

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 06 أبريل 2020, 09:03

وزير التعليم ٩٨ ٪؜ من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة العربية وناس دخلت من البلاى ستيشن و ناس الكمبوتر
قال وزير التربية و التعليم طارق شوقي ، أن ٩٨ ٪؜ من طلاب أولي ثانوي الذين دخلوا علي الامتحان التجريبي انتهوا من الإجابة علي أسئلة اللغة العربية.

وأوضح الوزير أن تجربة الامتحانات التجريبية حققت نجاح باهر ، مشيدًا بالبنية التكنولوجية التي أنشأتها و وزارة التربية و التعليم.

أشار أن فكرة تقسيم أداء الطلاب وفق لمحافظات الطلاب ، جاءت من وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، مشيدا بتعاون الشركة مع المصرية للإتصالات.

كان صباح اليوم ، قد شهد توافد طلبة الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر من داخل المنازل في ظل تعليق الدراسة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لاستكمال الدراسة.
وزير التعليم ٩٨ ٪؜ من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة العربية وناس دخلت من البلاى ستيشن و ناس الكمبوتر 91595111

 قام بالتسجيل وإجراء اختبار اللغة العربية عدد 578 ألف طالب و طالبة من داخل المنازل مستخدمين الشرائح البيانات التي تم توزيعها بواسطة الشركة المصرية للاتصالات.

تم توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول أثناء اليوم وذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا.

وبلغ إجمالي عدد الطلبة المستهدف اختبارهم إلكترونيًا هو 589 ألف طالب حيث تعرض عدد 11 ألف طالب لبعض المشكلات التقنية البسيطة التي تم رصدها بواسطة فرق الدعم الفني على مستوى الجمهورية والعمل على حلها في الاختبارات القادمة.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.
قد يعجبك ايضا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن هناك رقما قياسيا تحقق اول ايام الامتحانات التجريبية لاولى ثانوي في عدد الطلاب الذين دخلوا على منصة الامتحان لاداء امتحان الصف الاول الثانوي 2020 في مادة اللغة العربية.

حيث قال وزير التربية و التعليم : لدينا 589 ألف طالب وطالبة اهتموا اليوم بالدخول على منصة امتحان الصف الاول الثانوي 2020 في مادة اللغة العربية لأول مرة عبر التابلت.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هذا العدد رائع جدا وقياسي ، لأنه حدث رغم ان الامتحان كان من المنزل وبدون اي درجات ، ورغم ظروف حظر التجول و تعليق الدراسة و مخاوف انتشار وباء كورونا ، ومع ذلك لم يتأثر الطلاب بالظروف المحيطة.

وأوضح وزير التربية و التعليم أن عدد الطلاب الذين تمكنوا بالفعل من تحميل الامتحان وحل اسئلته للنهاية و الوصول لمرحلة المراجعة و التأكد من صحة الاجابات ، 98% من اجمالي عدد الطلاب أي 578 ألف طالب و طالبة ، و هذا انجاز .

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم ، أن بعض الطلاب ادوا امتحان الصف الاول الثانوي 2020 في مادة اللغة العربية من "موبايلات و لاب توب و بلاي ستيشن".

وأضاف وزير التربية و التعليم : أننا سعداء بحرص الطلاب و رغبتهم في خوض تجربة الامتحان الالكتروني رغم انها غير محسوبة الدرجات كما انها من المنازل وليس من المدارس ، مشيرًا إلى أن أولياء الامور شجعوا ولادهم على خوض الامتحان التجريبي و هذا شئ جميل.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12487
نقاط : 51462
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى