منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ما تريد معرفته عن المكتبة الرقمية 2020 جزء من بنك المعرفة المصري و طريقة عمل أبحاث عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما تريد معرفته عن المكتبة الرقمية 2020  جزء من بنك المعرفة المصري و طريقة عمل أبحاث عليها Empty ما تريد معرفته عن المكتبة الرقمية 2020 جزء من بنك المعرفة المصري و طريقة عمل أبحاث عليها

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 10 أبريل 2020, 12:55

ما تريد معرفته عن المكتبة الرقمية 2020  جزء من بنك المعرفة المصري و طريقة عمل أبحاث عليها
ما تريد معرفته عن المكتبة الرقمية 2020  جزء من بنك المعرفة المصري و طريقة عمل أبحاث عليها 10911
قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استبدال الامتحانات التقليدية بالمشروعات البحثية كنظام للتقييم بسبب الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد، ويستعين الطلاب في المشروعات بالمنصة الرقمية "ذاكر".
وأشار إلي أن المنصة الرقمية "ذاكر" مصدرا مهما للطلاب في إعداد المشروعات البحثية، لأنها توفر العديد من المصادر وسهل البحث عليها.
 
"خطوات الدخول علي المكتبة الرقمية"
ويمكن لطلاب الصفوف من الثالث الإبتدائي حتى الثالث الإعدادى تسجيل الدخول علي المنصة الرقمية من خلال الرابط التالي : (https://study.ekb.eg.
ويستطيع الطلاب الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر أو التابلت، واللاب توب".
وعلي الرغم من أن المنصة الرقمية جزء من بنك المعرفة المصري إلا أن الطالب لا يحتاج لعمل حساب علي منصة ذاكر الرقمية أو إلى إدخال كلمة سر للاطلاع على المحتوى الرقمى لإعداد المشروع البحثي.
وتضم المكتبة الرقمية محتوى رقمى للطلاب بدءا من  رياض الأطفال حتى الثانوى، ويمكن للطلاب الدخول علي منصة ذاكر علي مدار اليوم في أى وقت .
 
"كيفية البحث علي المنصة الرقمية"
ويمكن للطلاب البحث باختيار المادة  علي سبيل المثال "العلوم"  ليفتح أمامنا كل ما هو متعلق بالمادة يتم اختيار الفصل الدراسي "الرابع الابتدائي أو الثاني الإعدادي وكتاب الموضوع الراغب البحث فيه.
تجدر الإشارة إلي أن جميع المواضيع المقترحة للمشروعات البحثية تم اختيارها بناء على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى "المكتبة الإلكترونية".
وحددت وزارة التربية فترة 5 أسابيع يقوم خلالها الطلاب من الصف الثالث الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي بتنفيذ المشروع البحثي بمفرده أو مع مجموعه بحد أقصي 5، خلال الفترة من 9 ابريل 2020 حتى 15 مايو 2020.
ويهدف المشروع البحثي لتعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية للطلاب.
وتعتبر المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم الطلاب يمكنهم الاستفادة بها حتى في سوق العمل.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12370
نقاط : 51005
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى