منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تطبيق نظام الابحاث على طلاب النقل فى الجامعات كظرف أستثنائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تطبيق نظام الابحاث على طلاب النقل فى الجامعات كظرف أستثنائى Empty تطبيق نظام الابحاث على طلاب النقل فى الجامعات كظرف أستثنائى

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 16 أبريل 2020, 10:05

تطبيق نظام الابحاث على طلاب النقل فى الجامعات كظرف أستثنائى.     قال الدكتور محمد كمال أستاذ الفلسفة بجامعة بني سويف، إن تطبيق المشروع البحثي في الجامعات بديلا عن الامتحان التقليدي، لا يمثل مشكلة، لما تمر به البلاد من ظروف استثنائية، ليتم تقييم الطالب من خلاله، لافتا إلى أن أغلب طلاب الجامعات يعرفون كتابة البحث، ومن لا يعرف أمامه فرصة شهرين مدة موعد الامتحانات للتعلم.
تطبيق نظام الابحاث على طلاب النقل فى الجامعات كظرف أستثنائى 15870210
الموافقة على التجارب السريرية أن المشروع البحثي سيكون لطلاب سنوات النقل أما طلاب البكالوريوس والليسانس، سيكون من الصعب تطبيق عليهم المشروع البحثي، مقترحا أن يتم تأجيلها لنهاية شهر يونيو القادم، على أن يتم امتحانهم بالشكل التقليدي.

اقرا ايضا:
هاشتاج «طبقوا بحث» يتصدر تويتر قبل اجتماع الأعلى للجامعات ..صور
طلاب الصف الأول الثانوي يمتحنون الفيزياء إلكترونيا من منازلهم.. اليوم

وأشار استاذ الفلسفة بجامعة بني سويف، إلى أن المشكلة ستكون في الكليات ذات الأعداد الكبيرة، مقترحا أن يتم تقسيم أعداد طلاب الدفعة الواحدة، إلى 8 مجموعات على فترات مدار اليوم، ويتم وضع امتحان يراعى التناسب بينهم من حيث السهولة أو الصعوبة.

كما طالب الدكتور محمد كمال، بمراعاة الإجراءات الوقائية والمسافات بين الطلاب وكذلك تطهير وتعقيم القاعات والمدرجات بالجامعة، مشيرا إلى إمكانية العدوى بين العمال أو الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، وذلك مجازفة لابد أن تكون في حسبان القائمين على إدارة التعليم العالي.

وعن الكليات التي بها امتحانات عملي، اقترح كمال، أن تتم لطلاب كلية هندسة التقييم على تصميم مشروع التخرج، وأما عن معامل كليات الصيدلة والطب، فمن المفترض أن يكون طلاب سنوات الامتياز والإخراج مدربين بالفعل على ذلك، موضحا أن يجب في الظروف الاستثنائية أن تجد حلول استثنائية.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12513
نقاط : 51566
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى