منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم اختبار سبتمبر ليس اختبار ولكن امت٠ان فىقدرة التلميذ على عرض البحث وتعزيز ثقتهم فى نفسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم اختبار سبتمبر ليس اختبار ولكن امت٠ان فىقدرة التلميذ على عرض البحث وتعزيز ثقتهم فى نفسه Empty وزير التعليم اختبار سبتمبر ليس اختبار ولكن امت٠ان فىقدرة التلميذ على عرض البحث وتعزيز ثقتهم فى نفسه

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 17 أبريل 2020, 11:31

وزير التعليم اختبار سبتمبر ليس اختبار ولكن امت٠ان فىقدرة التلميذ على عرض البحث وتعزيز ثقتهم فى نفسه. أكد الدكتور طارق شوقي أنه لايوجد سببا للضغط والتوتر بسبب ما يثار حولوزير التعليم اختبار سبتمبر ليس اختبار ولكن امت٠ان فىقدرة التلميذ على عرض البحث وتعزيز ثقتهم فى نفسه Fb_img17 المشروعات البحثية واختبارات شهر سبتمبر للطلاب ومناقشتهم في الأبحاث
وأضاف الوزير في تصريح له عبر جروب "واتس اب "التعليم مشروع مصر القومي وعلى هذا فهو شيء يسعد الطلاب ان يقدموا عملهم ويفخروا به وإنه وإنما عرض الطلاب لمشروعاتهم البحثية التي بحثوا عنها فأين الضغط في هذه الحالة ؟ ولماذا نضع جدلا حول كل شيء ؟
وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة جديدة لأولياء الأمور المتوترين والرافضين لفكرة عمل اختبارات شفوية لطلاب المدارس لمناقشتهم في مشروعاتهم البحثية المقدمة.

حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب التعليم مشروع مصر القومي عبر تطبيق واتس اب: لا يوجد سبب واحد للضغط والتوتر إلا إذا كان المشروع ليس من عمل واجتهاد الطالب.

وأضاف وزير التربية والتعليم: لو المشروع البحثي كان من عمل واجتهاد الطالب،  فسيكون الاختبار الشفوي شيئا يسعد الطلاب، حيث سيكونوا سعداء بأن يقدموا عملهم ويفخروا به.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: الاختبار الشفوي ليس امتحانا، وإنما عرض سيقدمه الطلاب لمشروعاتهم التي بحثوا عنها.

وتساءل وزير التربية والتعليم متعجبا: أين الضغط في هذه الحالة؟ ولماذا نصنع جدلًا حول كل شيء؟

وكان قد فجر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مفاجأة جديدة لأولياء الأمور الذين يقبلون حاليا على شراء الأبحاث لأبنائهم.

وقال وزير التربية والتعليم، إن الوزارة قررت أن تقوم في أول سبتمبر بعمل اختبارات شفوية للطلاب الذين قدموا مشروعاتهم البحثية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه خلال هذه الاختبارات الشفوية ستتم إتاحة الفرصة لكل مجموعة طلابية بعرض مشروعهم البحثي أمام لجنة مختصة من التربية والتعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه الخطوة ستكشف إذا كان الطالب بذل مجهودا بنفسه في إنجاز بحثه أم أنه اعتمد على أبحاث جاهزة لم يتعب فيها.  

وأكد وزير التربية والتعليم، أن قرار عمل اختبارات شفوية لطلاب المدارس أول سبتمبر وإلزام الطلاب خلالها بعرض أبحاثهم له هدفان.

حيث أوضح وزير التعليم:  أن الهدف الأول هو تعليم الطلاب كيفية عرض ومناقشة مشروعاتهم البحثية من هذا السن الصغير، أما الهدف الثاني فهو التأكد من أن الطالب اعتمد على نفسه وبذل مجهودا في بحثه المقدم أم أنه اعتمد على بحث جاهز تم شراؤه أو قام أحد أقاربه بإعداده.

وقال وزير التربية والتعليم: لو ثبت للجنة المناقشة أن الطالب لم يستطع مناقشة مشروعه البحثي، لأن البحث المقدم لا يخصه أو أنه لم يبذل فيه مجهودا، فسيتم التعامل بحزم مع الطالب.

وأوضح وزير التربية والتعليم: أنه سيتم  اتخاذ إجراءات ضد هذا الطالب مثل إلزامه بخوض اختبارات إضافية أو دراسة مواد تعليمية إضافية .. وقال الوزير "مفيش داعي أولياء الأمور يحطوا ولادهم في الموقف ده وياريت يسيبوهم يعملوا الأبحاث بنفسهم".

وأعلن وزير التربية والتعليم عن أنه سيتم نشر المشروعات البحثية، اليوم، الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى (منازل) وأبنائنا طلاب المصريين فى الخارج، على الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة التربية والتعليم.


وقال الدكتور طارق شوقى، إن الوزارة قدمت المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg) والتى تضم العديد من المراجع والمصادر التعليمية الرقمية المختلفة لمساعدة أبنائنا الطلاب على التعلم، كما أنها تعد مصدرًا رئيسيًا فى إعداد المشروعات البحثية للطلاب فى المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، لافتًا إلى أن الوزارة قدمت أيضًا منصة البث المباشر للحصص الافتراضية (https://stream.moe.gov.eg)، هذا بخلاف الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى.


وقدم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، شرحًا تفصيليًا لمنصة التواصل التعليمية(https://edmodo.org)، التى تعد منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المعلمين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون داخل فصل دراسى افتراضى عبر الإنترنت تحت إشراف ولى الأمر، بحضور مدرس وطالبتين.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2018
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 30025
نقاط : 191668
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى