منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

دكتور شوقى يرد على مطالبة أولياء أمور طلاب اللغات والتجريبى عمل البجث باللغة العربية " مش دا مربط الفرس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دكتور شوقى يرد على مطالبة أولياء أمور طلاب اللغات والتجريبى عمل البجث باللغة العربية " مش دا مربط الفرس" Empty دكتور شوقى يرد على مطالبة أولياء أمور طلاب اللغات والتجريبى عمل البجث باللغة العربية " مش دا مربط الفرس"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 19 أبريل 2020, 16:19

دكتور شوقى يرد على مطالبة أولياء أمور طلاب اللغات والتجريبى عمل البجث باللغة العربية " مش دا مربط الفرس"
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطبيق نظام المشروعات البحثية على طلاب المدارس من 3 ابتدائي لـ 3 إعدادي هو أمر منتهي لن يتم التراجع عنه.
دكتور شوقى يرد على مطالبة أولياء أمور طلاب اللغات والتجريبى عمل البجث باللغة العربية " مش دا مربط الفرس" 94078410
وأضاف وزير التربية والتعليم: لن نتحدث عن طرق تسليم المشروعات البحثية قبل 1 مايو 2020 .

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن عدد التلاميذ المسموح لهم بالمشاركة في عمل المشروع البحثي، هو من واحد إلى خمسة طلاب، وأي عدد بينهما مقبولا.

وبالنسبة للغة البحث، عبر وزير التربية والتعليم عن تعجبه من مطالبة أولياء أمور طلاب المدارس اللغات بالسماح لأبنائهم بتقديم البحث بالعربي، حيث قال الوزير: طب دخلتوا مدارس لغات ليه من الأول ؟ وللا بتطلبوا ده عشان البحث بيتباع بالعربي ؟!"

وقال وزير التربية والتعليم: لغة البحث ليست هي صلب الموضوع، فالبحث متعدد التخصصات على الجميع في منه جزء يقيس كفاءة الطالب باللغة العربية وجزء يقيس الكفاءة في اللغة الإنجليزية، وبالتالي مثلا لو انا في مدرسة لغات سأكتب الرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية مع مقطع في البحث من اللغة العربية والعكس صحيح لطلاب المدارس الحكومية العربية.

وأضاف قائلا: اللغة أصلا ليست هي مربط الفرس في المشروعات البحثية، وبل أن مربط الفرس هو أن نترك الطفل يتعلم ويحاول ويبحث بقدراته التي نقبلها حتى نساعده السنة القادمة في تقوية نقاط ضعفه.

وعبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن استيائه الشديد من نوعية الأسئلة الهامشية التي تصله من بعض أولياء الأمور، بخصوص المشروعات البحثية، مثل أسئلة "هو إحنا لازم نكتب 500 كلمة؟" .. "طيب هي علامة الاستفهام هاتتعد من ضمن الكلمات؟".



وزير التعليم: اللي مش هايعمل البحث أو هايشتريه جاهز هاندخله دور تاني
وزير التعليم: اللي مش هايعمل البحث أو هايشتريه جاهز هاندخله دور تاني


وقال وزير التربية والتعليم: يا جماعة كفاية الكلام ده بقى، خلونا نهتم بصلب الموضوع لو سمحتم.

وأضاف وزير التربية والتعليم: قولنا مش عايزين الكمال ومش عايزين الطالب يعمل رسالة دكتوراه، سيبوا تلميذ ابتدائي يعمل اللي هو عايزه في البحث "علامة الاستفهام والفصلة مش فارقة"، وفروا الجدل وسيبوا ولادكم يشتغلوا من غير الدوشة دي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه متاح لطلاب المدارس أثناء إعداد مشروعاتهم البحثية، ألا يلتزموا حرفيا بعدد الكلمات التي حددتها الوزارة للمقدمة و لموضوع البحث.

حيث قال وزير التربية والتعليم: إعداد الكلمات التي أعلنتها الوزارة "مش قرآن" ، لو زادت أو نقصت كلمتين تلاتة مش حكاية.

كما أوضح وزير التربية والتعليم، أن استخدام القوالب البحثية التي أتاحتها الوزارة على موقعها، ليس إلزاميا على الطلاب، ولكن هذه القوالب موضوعة فقط لمساعدة الطلاب بحيث يهتدي بها الطالب الذي لا يعرف كيفية كتابة الأبحاث.

وأضاف وزير التربية والتعليم: أن الاستعانة بالمكتبة الرقمية ذاكر في أعداد الأبحاث، ليست إلزامية لمن لا يستطيع الوصول لهذه المكتبة ، وبالتالي فهي ليست عقبة في طريق إعداد ابحاث الطلاب ولكنها فقط وسيلة من الوزارة لمساعدة الطلاب بشكل مختلف عن التقليدي.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12487
نقاط : 51463
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى