منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

خطأ فادح من موظفي الحسابات في تحريراستمارة مكافأة الامتحانات :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطأ فادح من موظفي الحسابات في تحريراستمارة مكافأة الامتحانات : Empty خطأ فادح من موظفي الحسابات في تحريراستمارة مكافأة الامتحانات :

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 19 أبريل 2020, 19:56

خطأ فادح من موظفي الحسابات في تحريراستمارة مكافأة الامتحانات :


خطأ فادح من موظفي الحسابات في تحريراستمارة مكافأة الامتحانات : 94135710
صدر قرار السيد رئيس الوزراء رقم : 1627 لسنة : 2019 الصادر بتاريخ / 8 / 7 / 2019 بتقرير الحد الأدنى للأجور ؛ وتم استبعاد المعلمين من الحد الأدنى ؛ لأن وزارة المالية احتسبت مكافأة الامتحانات من أصل المرتب !! ؛ مع أن مكافأة الامتحانات هي أجر مقابل عمل ولا صلة لها بالمرتب ؛ وأيضاً تم احتساب علاوة الأعباء الوظيفية ولا صلة لها بالمرتب !!! ؛ وعليه أصبحت المكافأة وعلاوة الأعباء الوظيفية من أصل المرتب من تاريخ صدور قرار الحد الأدنى في : 8 / 7 / 2019 ؛ أي المفروض أن المكافأة يتم صرفها مع المرتب على شهور السنة .

الكارثة الكبرى التي تحدث في تحرير استمارة المكافأة أنه يتم خصم : 2 % من المكافأة للنقابة ؛ غير الاستقطاعت التي تتم لصالح المعاشات والاستقطاعات الخاصة بالتأمين الصحي ؛ وحيث أن المكافأة أصبحت جزء من المرتب ؛ فلايجوز الخصم منها للنقابة لأن قانون النقابة نص على الخصم من مكافأة الامتحانات ؛ والآن لا وجود للمكافأة ؛ ولا يجوز الخصم منها للمعاشات والتأمينات لأنها ليست أجور متغيرة ؛ ولا يجوز الخصم منها للتأمين الصحي ؛ لأنه بالفعل يتم الخصم شهرياً للتأمين الصحي ؛ ولايجوز الخصم منها للضرائب ؛ لأنه يتم خصم الضرائب على إجمالي المرتب شهرياً ؛ فلماذا يتم الخصم من المكافأة مرة أخرى مع أنها أصبحت جزء من المرتب ؟ !! ؛ بل أين تذهب الفوائد البنكية الخاصة بالمكافأة على مدار سنة كاملة لأنها جزء من المرتب الشهري ؟ !!! .

العجيب أنه يتم في حالة الجزاءات خصم نسبة من المكافأة ؛ مع أنه تم الخصم من المرتب الشهري وهي جزء من المرتب الشهري !!! .

وبالتالي : على سكرتارية المدارس وموظفي الماهيات والحسابات بالإدارات التعليمية ؛ إعادة تحرير استمارات مكافأة الامتحانات ؛ وإعادة ما تم استقطاعه للمعلمين مرة أخرى ؛ يعني يتم إلغاء خصم الـ 2 % نقابة وماتم خصمه للتأمينات والمعاشات والتأمين الصحي ؛ وما تم خصمه منها في حالة توقيع جزاء على المعلم ؛ وما تم خصمه منها للضرائب ؛ لا شك أن هذه المبالغ ستتجاوز الـ 1500 جنيه لمعظم المعلمين !!! .

نرجو التدخل الفوري من السيد الوزير ونائبه لشئون المعلمين ؛ لإعادة ما تم استقطاعه من مكافأة الامتحانات .

دكتور محمد زهران ...
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12370
نقاط : 51004
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى