منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

شوقى يرد على يرد على مطالب إلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها باختبار قدرات للكليات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شوقى يرد على  يرد على مطالب إلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها باختبار قدرات للكليات Empty شوقى يرد على يرد على مطالب إلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها باختبار قدرات للكليات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 21 أبريل 2020, 14:05

شوقى يرد على  يرد على مطالب إلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها باختبار قدرات للكليات


شوقى يرد على  يرد على مطالب إلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها باختبار قدرات للكليات 79612


دشن عدد من طلاب الثانوية العامة، على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك هاشتاج جديدا باسم #طبق_القدرات_للثانويه_يا_ريس ، وذلك للمطالبة بإلغاء امتحانات الثانوية العامة 2020 ، والاكتفاء بإلحاق الطلاب بالجامعات وفقا لإمتحانات قدرات لكل كلية، وذلك مراعاة لظروف أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتخوف الطلاب من النزول إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2020 بالتزامن مع التحذير من التجمعات.



حيث قال الطلاب: ازاي وزير التربيه والتعليم مش عايز يلغي امتحانات ثانويه عامة ؟! لو اللجان اتعقمت مش هنبعد عن المرض ، ممكن واحنا نازلين الامتحان يجيلنا المرض من اي حد عندو كورونا في الشارع ، التجمعات بتاعت المواصلات من السهل جدا تجيب كورونا ،  انا اول الناس اللي موافقه علي امتحان القدرات ، احسن ما ننزل ويجيلنا المرض ونعدي بيه اهالينا ويموتو بسبب المرض.



ومن جانبه .. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الثانوية العامة في مصر يحكمها قانون يلزم الوزارة بعقد امتحاناتها في توقيت معين وبشكل معين وبمواصفات معينة لا يمكن الإخلال بها.



وقال وزير التربية والتعليم، لهذا السبب لن تتمكن الوزارة من الاستجابة للمطالبات الخاصة بإلغاء امتحانات الثانوية العامة أو استبدالها بطريقة تقييم أخرى أو استبعاد المواد التي تضاف للمجموع من جدول امتحانات الثانوية العامة.



وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن قرار الالتزام بعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام في لجان الامتحانات مثل كل عام ، هو قرار دولة وليس قرار وزارة التربية والتعليم.



وأوضح وزير التربية والتعليم أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو، مع حرص الدولة على حماية صحة جميع الطلاب.



وقال وزير التربية والتعليم: الدولة حريصة على عدم اضاعة السنة على ابناءنا الطلاب رغم الظروف الراهنة ، حتى لا تضيع منهم سنوات اخرى في المستقبل.



ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة لا يمكنها حتى أن تفكر في تأجيل امتحانات الثانوية العامة ، لان التأجيل أو الالغاء سيضع الطلاب في مأزق مثل طلاب المدارس الدولية الذي تم إلغاء امتحان السات والاي جي لهم ، وبالتالي "مش عايزين نضيع مستقبل 700 ألف طالب في ثانوية عامة".



وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هذا موضوع امتحانات الثانوية العامة 2020 ، قتل بحثا من الخبراء والأجهزة الأمنية والأجهزة السيادية ومجلس الوزراء والدولة بأكملها.



وأضاف وزير التربية والتعليم : بما أن الدولة قررت عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها داخل اللجان، فعلى الجميع أن يتأكد أن الدولة المصرية تعلم جيدا كيف ستؤمنها صحيا للطلاب والمراقبين والإداريين.



وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق في الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم، مشيرًا إلى أنه يتوقع أنه في هذا التوقيت ستكون الدولة قد رفعت الحظر عن المواطنين.



مصدر الخبر: صدى البلد
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12515
نقاط : 51574
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى