منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،و تصريح هام عن عن الآلية التي سيتم من خلالها تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،و تصريح هام عن  عن الآلية التي سيتم من خلالها تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي Empty طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،و تصريح هام عن عن الآلية التي سيتم من خلالها تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 29 أبريل 2020, 19:33

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،و تصريح هام عن  عن الآلية التي سيتم من خلالها تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،و تصريح هام عن  عن الآلية التي سيتم من خلالها تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي 25712
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الآلية التي سيتم من خلالها تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي التي سيتم على أساسها تقييم الطلاب في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019/2020 .

حيث قال وزير التربية والتعليم: إنه بالنسبة للأسئلة المقالية التي ستشملها الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، فيتم تصحيحها بشريا وإلكترونيا.

وأضاف وزير التربية والتعليم: "أنه يتم عرض كل سؤال على 2 معلمين غير بعض متواجدين في أماكن مختلفة تماما، كما أن هوية صاحب الورقة الامتحانية لا تكون معلومة بالنسبة لمن يصحح".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه يتم التصحيح على شاشة كمبيوتر، وبجوار المصحح سلم التصحيح لضمان عدالة وشفافية التصحيح.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الإجابات الإلكترونية تعود للخادم الرئيسي الموجود على منصة الامتحان ويتم تفنيدها "مثل الكوتشينة"، ثم يتم مثلا اختيار 1000 إجابة من 1000 طالب للسؤال رقم 3، ليتم عرضها على أستاذين في محافظات مختلفة.

جدير بالذكر أنه كانت قد انطلقت اليوم الامتحانات الالكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث امتحان الطلاب اللغة العربية على منصة الامتحان من المنازل، بينما يؤدي غدا طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة العربية.

وتنعقد الامتحانات الإلكترونية بنظام الكتاب المفتوح، حيث تقوم أسئلته على قياس مهارة الفهم وليس الحفظ، وتشمل هذه الامتحانات الإلكترونية نوعين من الأسئلة، أولهما أسئلة الاختيار من متعدد، وثانيهما الأسئلة المقالية ويمكن للطالب استخدام قلم التابلت في الإجابة عنها.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12370
نقاط : 51004
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى