منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم - ما تقلقوش بنجهز البيان وطالعين لايف بعد قليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم - ما تقلقوش بنجهز البيان وطالعين لايف  بعد قليل  Empty وزير التعليم - ما تقلقوش بنجهز البيان وطالعين لايف بعد قليل

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 02 مايو 2020, 19:06

وزير التعليم - ما تقلقوش بنجهز البيان وطالعين لايف  بعد قليل 
وزير التعليم - ما تقلقوش بنجهز البيان وطالعين لايف  بعد قليل  0134612
تواصل موقع صدى البلد مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الذي أكد أن الوزارة تعمل حاليا على تجهيز البيان الخاص بـ إعلان أساليب ومواعيد تسليم المشروعات الرقمية والورقية لكل سنوات النقل وطلاب الدمج والمنازل والخدمات وأبناؤنا في الخارج.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد أنه بالنسبة لـ موعد اعلان وزير التعليم طريقة تسليم ابحاث طلاب المدارس : فنحن نعمل عليه حاليا وسنعلنه بعد الإفطار .



وأضاف وزير التربية والتعليم : أؤكد لجميع أولياء الامور والطلاب أنه لا داعي للتوتر و الاستعجال ، فالوزارة أكدت مرارا و تكرارا أنها ستترك الفترة الكافية للطلاب لإنهاء أبحاثهم .

جدير بالذكر أنه ، تعد  المشروعات البحثية بديلًا للامتحانات التقليدية هذا العام، وشرطًا أساسيًا لانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية من (الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة الدراسية الأعلى، مُشيرةً إلى أن الوزارة ستتولى عملية تقييمها وفق آليات محددة، بما يحقق المساواة بين الطلاب.


وتهدف المشروعات البحثية إلى تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية، وتتمثل معايير تقييم المشروع البحثي في أن يكتب الطالب عنوانًا جذابًا للمشروع، فضلًا عن أن تكون طريقة عرض المشروع البحثي منظمة، وكذلك لابد أن يستخدم الطالب مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة ويلتزم بعدد الكلمات المحددة، بجانب الالتزام بجميع محاور المشروع، ومراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم، علمًا بأنه سوف يتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12444
نقاط : 51294
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى