منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تجميع لتصريحات معالى الوزير مختومة بعبارة " أشكركم على تفهمكم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجميع لتصريحات معالى الوزير مختومة بعبارة " أشكركم على تفهمكم" Empty تجميع لتصريحات معالى الوزير مختومة بعبارة " أشكركم على تفهمكم"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 05 مايو 2020, 14:23

تجميع لتصريحات معالى الوزير مختومة بعبارة " أشكركم على تفهمكم"


تجميع لتصريحات معالى الوزير مختومة بعبارة " أشكركم على تفهمكم" 01348_10

لقطع الطريق على انتشار الشائعات وتغلغلها بين أولياء الأمور والطلاب من ناحية، ولتوضيح العديد من النقاط العامة المرتبطة بالقرارات اليومية الخاصة بالامتحانات والابحاث وطرق المذاكرة وتعليق الدراسة من ناحية أخرى، أتخذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منصة لنشر قرارات الوزارة وإيضاح العديد من الأمور المرتبطة بها، بجانب تواصله المستمر وردوده الآنية على جروبات واتس أب الخاصة بالمعلمين وأولياء الأمور

جريدة "الوطن" رصدت 15 تصريح قام وزير التربية والتعليم بنشرها عبر صفحته الشخصية على مدار الأسبوع الماضي، والتي اشتملت على العديد من القرارات الهامة، والتي جاء أبرزها :

-1 علي الطلاب إعداد وتقديم المشروعات بأحد الوسائل المتاحة وعلينا التقييم وإعلان النتائج أما كيف تقوم الوزارة بعملها فهذا شأن داخلي "لن نتناوله علي وسائل التواصل الاجتماعي" .. أشكركم على تفهمكم .

2- لا صحة لإضافة KG3 لمرحلة رياض الأطفال.

3- كل من اجتهد "بنفسه" سواء بالمشروعات او الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشتري بحثًا او شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثاني لان التربية قبل التعليم.

4- أدعوكم ونحن نجهز سحور شهر رمضان الكريم أن نستمع الي أحد أولياء الأمور لطالبة في أولي ثانوي وهي تحرض زملائها علي الغش بأريحية وتدعو لهم أن يصبحوا "دكاترة" مثلها، وكأن الغش أصبح هو "الحق الطبيعي" الذي تريد الوزارة سلبهم إياه.

5- علشان كل الطلاب يقدروا يكملوا تعليمهم عن بعد، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفرت المواد الدراسية لكل المراحل التعليمية على موقع بنك المعرفة المصري, علشان طلابنا يقدروا يذاكروا من البيت.

6- القعدة في البيت فرصة مش بتتكرر كتير في وسط زحمة الحياة اليومية، إننا نقرب من أولادنا وعيلتنا..بإيدينا نخلي الأيام دي ذكرى حلوة عند أولادنا بحبنا واهتمامنا وأفكارنا المختلفة لتقضية الوقت معاهم!

7- بعض الطلاب يتحاورون كيف نغش الامتحان غدا (المنعقد في المنزل وفي رمضان)، من المهم أن نقول أن عقد الامتحان في المنزل وبلا رقابة يفترض ان الطالب حريص علي أن يتعلم وأن يستفيد من كل الفرص لصقل مهاراته والتدريب الحقيقي علي نوعية الأسئلة الجديدة قبل الوصول الي الصف الثاني عشر.

8- من يختار أن يكتب اسمه علي إجابات ليست إجاباته وان يرتضي نجاحًا ليس من حقه وان يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي فهذا قراره وهو الخاسر الاول والخاسر الاكبر في نفس الوقت.

9- نحن نقدم أقصي ما نستطيع في هذه الظروف لمساعدة من هو جاد في رحلة التعلم.

10- علي البعض أن يتفكر لماذا نهدر فرص التعلم ونلجأ لمساعدة الاخرين ولماذا يفرح البعض بما لم يستحقه ويحققه بالعلم والعمل والمنافسة الشريفة؟

11- سوف تعقد امتحانات "الدبلومات الفنية" بدءًا من يوم ١٣ يونيو وتستمر حتي ١٩ يوليو ٢٠٢٠ والجدول النهائي يوم ١٥ مايو ٢٠٢٠ إن شاء الله.

12- الوزارة اتخذت مجموعة من الاجراءات الخاصة لمواجهة فيروس كورونا سيتم اجراءها خلال امتحانات الثانوية العامة المقرر اجرائها في 7 يونيو القادم، منها زيادة عدد لجان السير، وكذلك إضافة عشرات الآف من المصححين

13- توزيع كمامات وتعقيم للفصول بعد وقبل امتحانات الثانوية العامة، يوميا على مستوى الجمهورية، بالإضافة لأشياء يتم ارتداؤها في أقدامهم حفاظا عليهم

14- استبدال امتحانات الثانوية العامة باختبارات" قدرات" ليس مطروحا و"مش على الترابيزة"

-15 لا يوجد مانع من تأجيل امتحانات الثانوية العامة ثلاثة أشهر " بس "نترك" الحياة كلها 3 شهور

16- معظم من يتصدر الحديث والمطالبة بإلغاء امتحان الثانوية العامة على الفيس بوك ليس لديهم أبناء في تلك المرحلة.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12513
نقاط : 51566
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى