منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التعليم" تبدأ تسلم أبحاث المراحل المختلفة بعد كتابتها بخط اليد أو الحاسوب.. وتؤكد: لجنة بكل مدرسة لاستلام المشاريع وتسجيل بيانات الطلاب.. الوزارة: من لم يقدم عمله سيحصل على صفر وإعلان نتيجة العام قبل عيد الفطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم" تبدأ تسلم أبحاث المراحل المختلفة بعد كتابتها بخط اليد أو الحاسوب.. وتؤكد: لجنة بكل مدرسة لاستلام المشاريع وتسجيل بيانات الطلاب.. الوزارة: من لم يقدم عمله سيحصل على صفر وإعلان نتيجة العام قبل عيد الفطر Empty التعليم" تبدأ تسلم أبحاث المراحل المختلفة بعد كتابتها بخط اليد أو الحاسوب.. وتؤكد: لجنة بكل مدرسة لاستلام المشاريع وتسجيل بيانات الطلاب.. الوزارة: من لم يقدم عمله سيحصل على صفر وإعلان نتيجة العام قبل عيد الفطر

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 07 مايو 2020, 12:31

"التعليم" تبدأ تسلم أبحاث المراحل المختلفة بعد كتابتها بخط اليد أو الحاسوب.. وتؤكد: لجنة بكل مدرسة لاستلام المشاريع وتسجيل بيانات الطلاب.. الوزارة: من لم يقدم عمله سيحصل على صفر وإعلان نتيجة العام قبل عيد الفطر
التعليم" تبدأ تسلم أبحاث المراحل المختلفة بعد كتابتها بخط اليد أو الحاسوب.. وتؤكد: لجنة بكل مدرسة لاستلام المشاريع وتسجيل بيانات الطلاب.. الوزارة: من لم يقدم عمله سيحصل على صفر وإعلان نتيجة العام قبل عيد الفطر 95538710

الخميس، 07 مايو 2020 07:00 ص



أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب الذى يرغب فى تسليم البحث ورقيا فى المدارس، يستطيع أن يقدمه سواء مكتوب بخط اليد أو كمبيوتر ويتم وضعه فى ظرف وتسليمه للمدرسة، موضحة أنه ليس شرطا أن يكون البحث مكتوبا على الكمبيوتر حتى يتم إستلامه ورقيا لأن تقدير وتصحيح الأبحاث الورقية سيكون من خلال معلمى المدارس المختلفة ولن يتم رفع الأبحاث من المدرسة على المنصة الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة أنه لا داع لأى قلق أو توتر من قبل أولياء الأمور فى الأمور الخاصة بتسليم الأبحاث، مشددة على أنه تم تعميم تعليمات إلى الإدارات والمدارس بشأن آليات وضوابط تسليم الأبحاث، منها تسليم الأبحاث خلال افترة من 9 حتى 16 مايو الجارى، دون ربط تسليم المشروعات البحثية الورقية بأية مصروفات.

وأكدت الوزارة، أنه تشكل لجنة بكل مدرسة تتولى استلام المشروعات البحثية، والتأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفى كود الطالب، على المشروع البحثي ، واعداد كشوف استلام بأسماء الطلاب لكل صف دراسي تشمل" اسم الطالب والصف واسم المشروع ونوع المشروع اذا كان ورقي أو إلكتروني وعداد المشروع اذا كان فردى أو جماعى، تشكيل لجنة للإشراف على عملية تسليم المشروعات البحثية بمعرفة مديرى المراحل التعليمية بالإدارات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على تسليم الطالب ما يفيد قيامه بتسليم المشروع البحثي للمدرسة، مع إعداد فرق خماسية من المعلمين للمواد الدراسية اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية للذهاب لمدارس غير مدارسهم لتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقية والإلكترونية داخل المدارس.

وشددت على أن تصحيح وتقييم المشروعات يتم وفق ضوابط منها، اتباع القالب المعلن للمشروع وتنوع مصادر المعرفة وشمول المشروع لجميع التخصصات"، وتكون نتيجة تقدير المشروع البحثى اجتياز أو عدم اجتياز.

وأوضحت الوزارة أنه يتم تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية داخل المدارس بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائى حتى الثانى الإعدادى والصفين الاول والثاني الثانوي العام الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكترونى، وذلك لكافة المشروعات البحثية الالكترونية والورقية، على أن يتم استخدام المنصة فى عملية تقدير المشروعات البحثية الإلكترونية.

وأشارت إلى أن تتولى لجان التقدير بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات ليست من إعدادهم ، مع تعليق اعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة مع ضرورة أن تحتفظ كل مدرسة بالمشروعات البحثية للطلاب بإعتبارها أوراق امتحانية رسمية مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية.

ويحصل الطالب بعد اجتيازه المشروع البحثي على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسى الأول، مع اعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي صفر فى الفصل الدراسى الثاني موضحة أن المواد التى لا تضاف للمجموع من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثاني الثانوي يقوم المعلم بتقديرها للطالب عن الفترة التي قضاها حتى 15 مارس 2020.

وتابعت الوزارة: يعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الأساسية التى تضاف للمجموع وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس 2020، مع عقد اختبار تحريرى تكميلى للطالب الذى تغيب عن أداء امتحان الفصل الدراسى الأول بعذر قهرى.

وبالنسبة لإعلان نتيجة العام الدراسى، أكدت الوزارة، أنه بالنسبة لصفوف النقل من 3 ابتدائى الثانى الإعدادى تعلن نتيجة العام الدراسى أسوة بما هو متبع فى الأعواد السابقة ، وذلك في موعد أقصاه أسبوع من انتهاء فترة تسليم المشروعات البحثية، أما بالنسبة للشهادة الإعدادية تعلن النتيجة بعد انتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها وتسليمها لمدير المديرية لاعتمادها من المحافظ.

بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى الذين لم يؤدوا الامتحان إلكترونيا، تعلن النتيجة بعد تقدير المشروعات البحثية فى مدة أقصاها أسبوعين من انتهاء فترة تسليم المشروعات البحثية.
اضغط هنا تم تعديل اللينك
mediafire.com file/wxstq4...
.zip/file

حل مشكله البحث المتشابه
👇👇👇
https://youtu.be/Rv4-_scBLlg

ازاى تكتب بحث بالموبيل على القوالب
https://youtu.be/BzRjHiSCqlo
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12397
نقاط : 51111
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى