منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الراسب فى مادة من مواد البحث راسب فى كل مواد الترم الثانى وله دور ثانى و يتم تعليق إعلان باسمائهم و إبلاغهم بخطاب مسجل بعلم الوصول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الراسب فى مادة من مواد البحث راسب فى كل مواد الترم الثانى  وله دور ثانى و يتم تعليق إعلان باسمائهم و إبلاغهم بخطاب مسجل بعلم الوصول  Empty الراسب فى مادة من مواد البحث راسب فى كل مواد الترم الثانى وله دور ثانى و يتم تعليق إعلان باسمائهم و إبلاغهم بخطاب مسجل بعلم الوصول

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 14 مايو 2020, 21:28

الراسب فى مادة من مواد البحث راسب فى كل مواد الترم الثانى  وله دور ثانى و يتم تعليق إعلان باسمائهم و إبلاغهم بخطاب مسجل بعلم الوصول
الراسب فى مادة من مواد البحث راسب فى كل مواد الترم الثانى  وله دور ثانى و يتم تعليق إعلان باسمائهم و إبلاغهم بخطاب مسجل بعلم الوصول  19_20139

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمديريات التعليمية ، توصي المدارس بإعداد كشوف معتمدة بأسماء الطلاب الذين لم يتقدموا بمشروعاتهم البحثية سواء إلكترونية أو ورقية حتى نهاية يوم الخميس الموافق 14 مايو 2020.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة أن تقوم المدارس بـ اعلان هذه الكشوف بمكان واضح بالمدرسة ، وعلى موقع الادارة التعليمية .

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لابد من اخطار الطلاب بذلك حتى يتمكنوا من تسليم مشروعاتهم في المدة الاستثنائية

وأوضحت الوزارة أنه قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على مد فترة تسليم المشروعات البحثية حتى يوم الاثنين الموافق 18 مايو 2020

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن من يمتنع من طلاب الصفوف من 3 ابتدائي حتى 3 اعدادي، عن تقديم المشروع البحثي المطلوب منه للتقييم في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي  ، سيدخل امتحان دور ثاني.
وقال وزير التربية والتعليم ، أن امتحان الدور الثاني في هذه الحالة سيتضمن امتحان ورقي في كل المواد قبل بدء العام الجديد.

كما أكد وزير التربية والتعليم ، أن كل من اعتمد على بحث جاهز تم شراؤه او اعداده من جانب الاهل بدون ان يبذل فيه الطالب اي مجهود ، سيكون ملزما بدخول امتحانات الدور الثاني لان "التربية قبل التعليم".

وقال وزير التربية والتعليم : أن الوزارة قررت أن تقوم في أول سبتمبر بعمل اختبارات شفوية للطلاب الذين قدموا مشروعاتهم البحثية.


وأضاف وزير التربية والتعليم أنه خلال هذه الاختبارات الشفوية ستتم إتاحة الفرصة لكل مجموعة طلابية بعرض مشروعهم البحثي أمام لجنة مختصة من التربية والتعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه الخطوة ستكشف إذا كان الطالب بذل مجهودا بنفسه في إنجاز بحثه أم أنه اعتمد على أبحاث جاهزة لم يتعب فيها.  

وقد تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استفسارات عديدة بشأن مواعيد امتحان التخلف التكميلي ، للطلاب الذين تخلفوا عن اداء امتحان الفصل الدراسي الاول والطلاب العائدين من الخارج ولم يتمكنوا من اداء الفصل الدراسي الاول فيما يخص المرحلتين الابتدائية والاعدادية

وقالت وزارة التربية والتعليم : يعقد لهؤلاء الطلاب الامتحان التكميلي في الموعد المناسب لظروف كل مديرية طبقا للاجراءات الاحترازية والوقائية.



وكانت قد تلقت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، العديد من الاستفسارات من اولياء امور طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي ، الذين تغيبوا عن اداء الامتحان في مادة أو بعض المواد في الفصل الدراسي الاول لظروف مرضية أو قهرية ، بشأن كيفية اداء الامتحان في المواد التي تغيبوا فيها.

ومن جانبها .. أكدت الادارة العامة للتعليم الثانوي و العام بوزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي لجميع المديريات ، أن المركز القومي للامتحانات و التقويم التربوي أفاد بأنه في هذه الحالة يتم تكليف الموجهين الاوائل بالمديريات التعليمية بإعداد الاختبارات التكميلية للطلاب الذين تغيبوا عن اداء امتحان الفصل الدراسي الاول في المواد الذين تغيبوا فيها (مادة أو بعض المواد ) بأعذار مرضية أو قهرية طبقا لما ورد بالقرارين الوزاريين 273 ، و 274 لسنة 2012 بشأن نظام الدراسة لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي العام مادتي 5 و 11.



وأكد مصدر مسئول ب وزارة التربية والتعليم ، أن أيّ طالب قام برفع البحث على المنصة، لا يقدم نسخة ورقية إلى المدرسة، حتى لو كان في الشهادة الإعدادية، لأن وصول البحث إلى الكنترول ليس مهمة ولي الأمر.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن المدارس سوف تقوم بتسليم الأبحاث الورقية في الشهادة الإعدادية إلى الكنترولات، أما الأبحاث الإلكترونية، فسوف يتم تسليمها على "سي دي" إلى الكنترول، من خلال المدرسة، وولي الأمر ينتهي دوره بمجرد تسليم البحث.

وكشف المصدر، أن المعلمون سوف يقومون بتصحيح الأبحاث الإلكترونية من على المنصة، أما الورقية منها فسوف يتم تقديرها من خلال مجموعات من المعلمين في تخصصات مختلفة، وسوف تصدر النتيجة بالتفصيل، بحيث يتم كتابة اسم الطالب ومشروعه سواء ورقيا أو إلكترونيا وقبول البحث أم رفضه.

وأكد المصدر، أن الطالب لو تكاسل أو تعمد عدم تقديم البحث في الموعد المحدد، سوف يرسب ويدخل امتحانات الدور الثاني في الصيف، حتى لو ادّعي أنه قام بتسليمه إلى المنصة أو المدرسة، وقام برفع دعوى قضائية على الوزارة، لأن المدارس لديها قوائم بالطلاب الممتنعين عن عمل الأبحاث، والأسماء موجودة في كل مدرسة وعلى الموقع الرسمي للإدارة التعليمية، وهذا مستند قوي للوزارة ضد أي قضية تُرفع عليها مستقبلا.

أوضح المصدر، آلية امتحان الطلاب في الدور الثاني قائلا "من يكون عليهم إلزاميا دخول الدور الثاني والحرمان من الحصول على الدرجة النهائية، 3 فئات، الأولى من تم رفض أبحاثهم بسبب الغش ودفع الأموال، والثانية الطلاب الذين لم يسلموا الأبحاث، والثالثة هم الطلاب الذين لم يدخلوا امتحانات الترم الأول".

وأشار المصدر إلى أن "الطالب الذي سوف يدخل امتحانات الدور الثاني عن الفصل الدراسي الثاني، سوف يمتحن في يوم واحد لكل المواد، بحيث يكون الامتحان في أكثر من تخصص، وتتضمن الأسئلة، سؤالا من اللغة العربية وآخر من العلوم وثالث من الجغرافيا ورابع من الإنجليزي، وهكذا، أي أن الطالب لن يمتحن في كل المواد في أيام منفصلة، ومن ينجح في امتحان الدور الثاني ينجح في كل المواد، ما يعني أن امتحانات الدور الثاني سوف تكون نسخة مصغرة من البحث ولكن في صورة أسئلة".

وقال المصدر، إن أي مدرسة تعنتت مع الطلاب وأولياء أمورهم، وخالفت تعليمات الوزارة، لن يفلت مسئولوها من المساءلة، وكل مدير مديرية وإدارة تعليمية سوف يقدم تقريرا بالشكاوى، ولدى وزارة التعليمات معلومات تفصيلية عن هذه المدارس، لأن من أرهق الناس عندما سهلت الوزارة كل الإجراءات أمامهم، يستحق العقاب الإداري.

 
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12445
نقاط : 51298
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى