منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

دكتور حجازي" يقدم روشتة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دكتور حجازي" يقدم روشتة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات Empty دكتور حجازي" يقدم روشتة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 16 مايو 2020, 00:15

دكتور حجازي" يقدم روشتة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

قدم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية، روشتة لتفوق طلاب الثانوية العامة عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

قال نائب الوزير ، إنه كلما اقترب موعد الامتحانات يتسلل إلى بعض الطلاب شعور بأنهم سوف يفشلون في تحقيق التفوق في الامتحانات، بل وقد يصل الأمر للشعور بالفشل في تحقيق حتى النجاح فقط، ويتولد لديهم شعور بالإحباط.

و أشار إلى أن هذه مشكلة لدى بعض الطلاب وتتسبب في قلق شديد لأسرهم..موضحا أن كل البحوث والدراسات أثبت وجود علاقة طردية بين تقدير الطالب لذاته ومدى تحصيله الدراسي وإنجازه.

أضاف ، أريد أن أقدم لأبنائي الطلاب الوصايا العشرة لتقدير الذات وتحقيق التفوق الدراسي والتي تتمثل في كن سعيدا بأي انجاز تحققه حتى يتولد لديك تأكيدات ايجابية ويتلاشى الصوت السلبي داخلك..ولا تعقد مقارنات بينك وبين الآخرين حتى لا تشعر بالإحباط. وعمق تحصيلك في المادة الدراسية التي تحبها حتى تشعر بالتميز..وتمسك بالجدول الذي وضعته للمذاكرة وكن صارما في تحقيق أهدافك. فإدارة الوقت Time management أحد أهم مقومات النجاح في الحياة بشكل عام..واحتفل بإنجازاتك حتى تعزز ثقتك بنفسك وتشعر بالتميز حتى يمكنك النهوض سريعا من الفشل

واستكمل وصياه للطلاب قائلا ، دون إنجاز مذاكرتك في مفكرة خاصة بك حتى تتكون لديك تأكيدات ايجابية حول ذاتك ، وختر احد أهم انجازاتك التحصيلية ووضح العوامل التي ساعدتك على تحقيقه..وخذ وقتا للاسترخاء وقسطا كافيا من النوم ( من ٦ إلى ٨ ساعات يوميا، تفضل أن تكون ليلا ) وعدم الإكثار من المنبهات ( كالشاي والقهوة ) حتى تحتفظ بنشاطك المستمر..وتحدث عن انجازاتك التحصيلية للمقربين منك واقبل منهم المدح والمجاملات. ولا تستمع للمحبطين والمتشائمين.

و دعا الطلاب إلي التعاطف مع ، تعاطف مع ذاتهم ولا تجلد نفسك أكثر من اللازم عندما تتعرض لفشل في تحصيل احد المواد الدراسية وتذكر نجاحاتك في المواد الدراسية الأخري ..و عبر عن انفعالاتك الايجابية أو السلبية للمقربين منك وتحلى بالابتسامة حتى تكتسب قدرة على المواجهة .
دكتور حجازي" يقدم روشتة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات 96758111
وقال نائب وزير التربية والتعليم ، فى النهاية أقول أن النجاح في الامتحانات ليس السبيل الوحيد للنجاح في الحياة، وليس ضامنا له، فهناك أفراد فشلوا في حياتهم الدراسية ولكنهم حققوا نجاحات باهرة في حياتهم العملية( مثل توماس إديسون ) فإذا طلبت من السمكة أن تتسلق الشجرة فإنها ستفشل. والمطلوب منك عزيزي الطالب أن تأخذ بالأسباب والمستقبل بيد الله.

وتابع د.حجازي قائلا ، حتى تكون الفائدة مكتملة فإنني أيضا أدعو المعلمين وأعزائي أولياء الأمور أن ندعم جميعنا ونشارك في تعديل الصورة الذهنية لأبنائنا الطلاب، لتكون إيجابية، فلنعمل على تشجيعهم لا إحباطهم، فلنحتفل بإنجازهم مهما كان صغيرا، فلنعمل على غرس ثقتهم بذواتهم، وألا نقارنهم بغيرهم، لنساعدهم على تكوين هدف ممكن التحقيق، ولنغرس فيهم اننا فخورون بهم في كل الأحوال ومهما كانت النتائج.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12515
نقاط : 51575
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى