منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاجل الآن - اجتماع لمجلس الوزراء لتحديد موعد فتح المساجد والكنائس للعبادة و إجراءات أخرى للتعايش مع كورونا تابعونا

اذهب الى الأسفل

عاجل الآن - اجتماع لمجلس الوزراء  لتحديد موعد فتح المساجد والكنائس للعبادة و إجراءات أخرى للتعايش مع كورونا تابعونا Empty عاجل الآن - اجتماع لمجلس الوزراء لتحديد موعد فتح المساجد والكنائس للعبادة و إجراءات أخرى للتعايش مع كورونا تابعونا

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 03 يونيو 2020, 20:10

عاجل الآن - اجتماع لمجلس الوزراء  لتحديد موعد فتح المساجد والكنائس للعبادة و إجراءات أخرى للتعايش مع كورونا تابعونا


ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا المستجد، وذلك بحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد.

عاجل الآن - اجتماع لمجلس الوزراء  لتحديد موعد فتح المساجد والكنائس للعبادة و إجراءات أخرى للتعايش مع كورونا تابعونا 10285210
وأضافت مصادر في تصريحات سابقة   أن اللجنة سوف تناقش خطة إعادة العمل بدور العبادة، والعودة التدريجية لنشاط الرياضي، وعودة تدريجية لبعض الأنشطة الاقتصادية، وذلك لاستمرار تشغيل عجلة الإنتاج.
وقالت المصادر، إن عودة العمل بدور العبادة، ستكون عقب وضع إجراءات وقائية، وسوف تبدأ بعدد محدود من المصلين، وستكون هناك أدوات تعقيم، وترك مسافة آمنة بين كل مصل من جميع الاتجاهات، مع ضرورة ارتداء المصلي للكمامة، واصطحاب كل مصلٍ سجادة الصلاة الخاصة به، كما لن يتم فتح دورات المياه وأماكن الوضوء.

وأكدت المصادر أن عودة الصلاة في المساجد، لن تطبق على جميع المساجد في المحافظات مؤقتا، ولفتت المصادر إلى  أنه سيكون على حسب الوضع الوبائي في كل محافظة ومنطقة وسعة المسجد.

وبالنسبة لعودة الأنشطة الرياضية، قالت المصادر في تصريحاتها لـ "صدى البلد"، إنها تشمل فتح بعض النوادي ومراكز الشباب وعودة تدريب الفرق الرياضية في ظل وجود الإجراءات الوقائية، لافتا الى أنه من المقرر عودة التدريبات بشكل جزئي سوف يبدأ يوم 15 يونيو المقبل.

وأشارت المصادر، الى أنه تم التأكيد على مراكز الشباب والنوادي بتوفير الأدوات الخاصة بالكشف الطبي والمعقمة، والعمل على توفير غرفة عزل مؤقتة في حالات الضرورة.

وأضافت أنه سيتم توزيع لاعبى الفرق على الباصات التي يستقلونها، بحيث يتم تقليل أعداد الفريق في كل أتوبيس، كما سيتم وضع مطهرات في غرف خلع الملابس.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12874
نقاط : 53075
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى