منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم تحذر الملاجظين داخل لجان الثانوية العامة لا يجوز للملاحظ قراءة الأسئلة أو ترجمة أى مصطلحات لطلاب الثانوية العامة

اذهب الى الأسفل

التعليم تحذر الملاجظين داخل لجان الثانوية العامة لا يجوز للملاحظ قراءة الأسئلة أو ترجمة أى مصطلحات لطلاب الثانوية العامة Empty التعليم تحذر الملاجظين داخل لجان الثانوية العامة لا يجوز للملاحظ قراءة الأسئلة أو ترجمة أى مصطلحات لطلاب الثانوية العامة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 14 يونيو 2020, 18:57

التعليم تحذر الملاجظين داخل لجان الثانوية العامة لا يجوز للملاحظ قراءة الأسئلة أو ترجمة أى مصطلحات لطلاب الثانوية العامة
التعليم تحذر الملاجظين داخل لجان الثانوية العامة لا يجوز للملاحظ قراءة الأسئلة أو ترجمة أى مصطلحات لطلاب الثانوية العامة 0227710
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن للملاحظين بلجان امتحانات الثانوية العامة مهام وواجبات كثيرة يجب تفنيذها بدقة، وحرص، على رأسها منع أى محاولات غش من جانب الطلاب، مع عدم قراءة الأسئلة أو ترجمة أى مصطلحات للطلاب داخل لجنة الامتحان وأن الطالب حصل على كراسة الامتحان الخاصة بالمجموعة المخصصة طبقا لتوزيع نماذج البوكليت على الطلاب.



وشددت الوزارة على ضرورة اليقظة التامة وعدم التحدث مع الطلاب أو مع زميله الملاحظ ومراعاة الانتشار باللجنة مع الحفاظ على المسافات المحددة لتحقيق التباعد الاجتماعى للوقائية من فيروس كورونا المستجد، مع الحضور مبكرا والقيام بكل الأمور الخاصة باستلام مظاريف الأسئلة اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بالتصدى لحالات الغش.

11 نصيحة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات :



1 - شراء كمامات بعدد أيام الامتحانات .



2 - شراء قلم جاف خاص بك للتوقع في كشوف الحضور والانصراف ؛ والتوقيع على ورق إجابة الطالب ولتحرير استمارة غياب الطلاب ؛ وعدم استخدام قلم الطالب أو قلم زميلك الملاحظ .



3 - توفير زجاجة مياه أو زمزمية كبيرة على قدر استخدامك الشخصي ؛ ولو طلب زميل أو طالب الشرب من زجاجتك أرفض واللي يزعل يزعل ؛ ولا تطلب من العامل أو من زميلك أو من أحد الطلاب أن يملأ لك الزجاجة ؛ فربما يشرب منها .



4 - الجماعة بتوع كنترول اللجنة بلاش الفطار الجماعي وصواني المكرونة البشاميل وكاتيل الشاي وأطباق الكعك والبسكوت والبيتي فور كما كان معتاداً فيما قبل ؛ بسبب ظروف العدوى .



5 - لا تطلبوا من عامل اللجنة إعداد شاي أو شراء سندوتشات وتناول فطورك قبل خروجك من منزلك يومياً .



6 - ممنوع البوس والأحضان وهذا يحدث في أول يوم في اللجان عندما تلتقي الزميلات المعلمات ؛ ويحدث في آخر يوم في اللجنة .



7 - عند دخولك الحمام للضرورة امسح ( أوكرة ) باب الحمام والحنفية ومكان ضغط السيفون والقاعدة بمناديل ورق قبل الاستعمال وامسك ( أوكرة ) الباب بمنديل عند الفتح للخروج من الحمام .



8 - عدم الجلوس على المقعد بجوار الطالب ولكن على رئيس اللجنة توفير كرسي لكل ملاحظ ؛ يجلس أحد الملاحظين على كرسي في أول اللجنة والثاني في آخر اللجنة .



9 - على الزملاء مراقبي الأدوار عدم الجلوس مع العضو الإداري على مقعد واحد في الطرقة وكل واحد يجلس على مقعد منفصل .



10 - على السادة المراقبين والمراقب الأول ورئيس اللجنة ( لجنة فض المظاريف ) عند عد أوراق البوكليت وتوزيعها على مراقبي اللجان بعدد لجانهم لا يتم استخدام إصبع اليد مع ( الريق ) ولكن يتم وضع قطعة إسفنج مبللة كما يفعل الكمسارية في الأتوبيسات وشباك تذاكر المترو .



11 - عند مرور المراقبين على اللجان ومعهم تحقيق الشخصية عدم استخدام الريق وإصبع اليد لتقليب البطاقات ولكن ضع الأستيك في نهاية الناحية اليمنى للبطاقات لتسهيل عملية تقليب البطاقات أثناء مطابقة الصور الخاصة بالطلاب .

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 31156
نقاط : 196015
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى