منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعليم البرلمان": الامتحانات غير عادية وحزمة إجراءات مكثفة لمتابعة الوضع.. اللجنة ستتابع لحظة بلحظة وعلى الطلاب للتركيز.. ونتمنى عدم تجمع أولياء الأمور أمام اللجان

اذهب الى الأسفل

تعليم البرلمان": الامتحانات غير عادية وحزمة إجراءات مكثفة لمتابعة الوضع.. اللجنة ستتابع لحظة بلحظة وعلى الطلاب للتركيز.. ونتمنى عدم تجمع أولياء الأمور أمام اللجان Empty تعليم البرلمان": الامتحانات غير عادية وحزمة إجراءات مكثفة لمتابعة الوضع.. اللجنة ستتابع لحظة بلحظة وعلى الطلاب للتركيز.. ونتمنى عدم تجمع أولياء الأمور أمام اللجان

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 20 يونيو 2020, 09:08

تعليم البرلمان": الامتحانات غير عادية وحزمة إجراءات مكثفة لمتابعة الوضع.. اللجنة ستتابع لحظة بلحظة وعلى الطلاب للتركيز.. ونتمنى عدم تجمع أولياء الأمور أمام اللجان

تعليم البرلمان": الامتحانات غير عادية وحزمة إجراءات مكثفة لمتابعة الوضع.. اللجنة ستتابع لحظة بلحظة وعلى الطلاب للتركيز.. ونتمنى عدم تجمع أولياء الأمور أمام اللجان 20200620
أكد أعضاء مجلس النواب، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام غير تقليدية، وهناك خطة محكمة، و ترتيبات مكثقة، وحزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان عدم انتشار العدوى بين الطلاب، وأن الدولة لن تخاطر بحياة طالب واحد، فى الوقت الذى يجب على الجميع الالتزام بتنفيذ التعليمات.

وفى هذا الإطار، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن البيان الصادر عن النقيب العام للأطباء، نقيب أطباء القاهرة، بشأن إعادة النظر فى امتحان الثانوية العامة بشكلها التقليدى، إن الامتحانات هذا العام لن تكون بالشكل التقليدي وهناك العديد من الإجراءات والترتيبات التى سبقت القرار، والتى شارك فيها الكثير من المعنيين بالأمر، وكان البرلمان شريكا فى هذه الاجتماعات واللقاءات التحضيرية قبل اتخاذ القرار، مؤكدة لن يكون هناك ذرة واحد للتضحية بأحد من أبنائنا الطلاب.

ولفتت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أنه على الرغم من تقدير الخوف والحرص من النقابة والجميع على صحة الطلاب، ولكن الدولة اتخذت حزمة صارمة من الإجراءات التى تضمن سلامة جميع القائمين على المنظومة، طلاب ، أولياء أمور، معلمين، مشرفين، وكافة عناصر المنظومة بالكامل، وما على الطالب سوى أن يحافظ على نفسه حتى الوصول لمقار اللجنة، ومن ثم ستبدأ إجراءات طبية مكثفة لضمان عدم تفشى الفيروس أو إصابة أحد بالعدوى.



وأشارت عضو اللجنة، إلى أنه استكمالا لسلسلة الإجراءات الوقائية كل لجنة سيكون بها 14 طالب وهذا لم نشهده من قبل وهذا يعنى أن الامتحانات ليست بالشكل التقليدى، بالإضافة لحزمة الإجراءات، والاستعدادات المكثفة، وتعقيم اللجان وخلافة، متابعة:" الدولة لا تجازف بأبنائها وبطمن الجميع".

وأكدت نصر، أن أحد أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب إن لم يكن رئيسها متابع لحظة بلحظة سير الامتحانات وذلك من خلال اللجنة التنفيذية للمراقبة والمتابعة بالوزارة".

وفى نفس الصدد، طالب النائب محمد إسماعيل، الطلاب بضبط النفس، وعدم الالتفات لأى أخبار هنا او هناك، والتركيز فى المذاكرة فحسب، مؤكدا أن حزمة الإجراءات التى وضعتها الدولة كفيلة بحمايتهم من أي امراض، كما يوجد أكثر من سيناريو للتعامل مع الأمر، وهذا يؤكد التحضير المسبق والاستعدادات القوية.



ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن تجمع أولياء الأمور خارج مقار لجان الامتحانات من الممكن ان يتسبب فى سيناريو غير مقبول، ولهذا على الجميع ضبط النفس وعدم التكدس أمام اللجان، والحرص على صحة انفسهم اولا والجميع، حتى يتم توجيه الجهود والإجراءات للطلاب والتركيز على اللجان فقط، متابعا:" علينا ان نتكاتف جميعا من أجل عبور هذه الأزمة".

كما شدد النائب على بدر، على ضرورة اتباع حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تم اتخاذها، ومن يشعر بأي أعراض عليه الإبلاغ فى الحال لاتخاذ اللازم، على ان يتم التعامل مع الامر بدون تهويل او تهوين، ومن ثم ضبط النفس والتركيز فى الامتحانات فقط.

وحذر عضو مجلس النواب، الطلاب أو أولياء الأمور من الالتفات لمواقع التواصل خلال الأيام المقبلة، لأن اللجان الإلكترونية سيسعون للسيطرة على تركيز الطلاب من خلال نشر صور أو فيديوهات غير حقيقية من أمام مقار بعض اللجان، وفى المقابل على المواطنين عدم مشاركة أيا من الاخبار قبل الوقوف على صحتها والتأكد من مصادرها الرسمية.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 30999
نقاط : 195431
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى