منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مواقف غريبة حدثت فى لجان الثانوية العامة اليوم قبلات وأحضان وطالبة سرطان عندها إرادة و تحل امتحان اليوم 8 مشاهد غريبة في امتحان الثانوية العامة اليوم

اذهب الى الأسفل

مواقف غريبة حدثت فى لجان الثانوية العامة اليوم قبلات وأحضان وطالبة سرطان عندها إرادة و تحل امتحان اليوم 8 مشاهد غريبة في امتحان الثانوية العامة اليوم Empty مواقف غريبة حدثت فى لجان الثانوية العامة اليوم قبلات وأحضان وطالبة سرطان عندها إرادة و تحل امتحان اليوم 8 مشاهد غريبة في امتحان الثانوية العامة اليوم

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 21 يونيو 2020, 21:19

مواقف غريبة حدثت فى لجان الثانوية العامة اليوم قبلات وأحضان وطالبة سرطان عندها إرادة و تحل امتحان اليوم 8 مشاهد غريبة في امتحان الثانوية العامة اليوم


مواقف غريبة حدثت فى لجان الثانوية العامة اليوم قبلات وأحضان وطالبة سرطان عندها إرادة و تحل امتحان اليوم 8 مشاهد غريبة في امتحان الثانوية العامة اليوم 10531211
انطلقت اليوم امتحانات الثانوية العامة على مستوى المهورية والتي بدأت بمادة اللغة العربية.



وخلال أداء الأمتحان رصد موقع صدى البلد عدة مواقف غريبة حدثت على مدار اليوم بمختلف المحافظات نرصدها لكم في التقرير التالي : 



على تروللي.. أميرة تتحدى السرطان وكورونا وتؤدي الامتحان

في إحدى اللجان ببورسعيد ، دخلت طالبة على تروللي من سيارة إسعاف ، وكانت الطالبة أميرة وليد السيد المليجي بالصف الثالث الثانوي بمدرسة روفيدا الأنصاري التي أردات  أداء امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة العربية برغم معاناتها  من ورم عظمي غير حميد أسفل الفخذ الأيسر والركبة، مع تآكل في الركبة وكسر بالفخذ الأيسر، مما يجعلها تعاني من صعوبة في الجلوس والحركة.  



أرادت الطالبة أميرة وليد السيد المليجي، أن ترسل لأبناء جيلها وزملائها على مستوى مصر، بل على مستوى العالم رسالة تحدٍ وإرادة. 



جاء قرار أميرة منفردًا برفض تأجيل الامتحان هذا العام برغم الرخصة التي منحتها وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة التي تعد هي إحدى طالباتها. 



وعلى الرغم من تداعيات فيرس كورونا المستجد إلا أن أميرة توجهت على "ترولي" لأداء الامتحان بلجنة مدرسة فاطمة الزهراء، وذلك كونها مصابة إصابة بالغة تعيقها عن الجلوس. 





تأخر توزيع أوراق أسئلة 

تمكنت غرفة عمليات تعليم المنيا من رصد تأخر توزيع أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية علي الطلاب مما تسبب في حالة إرتباك بينهم.



وبدأت محافظة المنيا اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 36 ألفا و143 طالبا وطالبة، موزعين على 133 لجنة رئيسية، ولا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبا وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم. 





تزاحم الطلاب أمام المحافظ 

وفي محافظة كفر الشيخ أبدى اللواء جمال نور الدين، المحافظ  استياءه وغضبه الشديد بسبب الزحام الشديد أمام إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة كفر الشيخ.



جاء ذلك خلال جولة محافظ كفر الشيخ، التفقدية، يرافقه عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور سلامة الويشي، مدير التعليم العام.



وعنف محافظ كفر الشيخ مسئولي التربية والتعليم والمسئولين عن اللجنة، الطلبة دي واقفة ليه كده" .. مطالبًا بسرعة دخول الطلاب والالتزام بإجراءات التعقيم والإجراءات الوقائية والاحترازية. 





تجمعات الطالبات تعوق سيارة أوراق الأسئلة بـ إيتاى البارود



وفي البحيرة شهدت مدينة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة ، تجمعات وزحام شديد أمام اللجان ، دون الالتزام بالتباعد بين الطلاب طبقا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، مما جعلها بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا .





ورصدت كاميرا "صدى البلد" تجمعات الطالبات أمام بوابة لجنة " مدرسة الشهيد مصطفى أحمد رشاد سالم الإبتدائية "، مما تسبب فى إعاقة وصول السيارة التى تحمل أوراق الأسئلة للوقوف أمام بوابة اللجنة لتسهيل نزول الصناديق وتسليمها لرئيس اللجنة ، حيث قام المسؤول بتسليم اوراق الأسئلة بمساعدة بعض أفراد الأمن بنزول الصناديق ودخولها للجنة. 





الأمن يفض تجمعات أولياء الأمور

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الاسماعيلية، الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار العدوى وفيروس كورونا، حيث فض الأمن تجمعات أولياء الامور امام بعض اللجان ونشرت مديرية التربية والتعليم بوابات التعقيم ووزعت الادوات الوقائية علي الطلاب، وزجاجات المياه المعدنية. 



وتفقد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية في ساعه مبكرة من صباح اليوم الأحد مركز توزيع الاسئله الخاص بامتحانات الثانوية العامة في يوم الامتحان الأول حيث اطمأن علي سير العمل داخل المركز الي جانب تسلم مسئولي توزيع الاسئله الصناديق الخاصه بكل ادارة تعليمية .





أحضان وقبلات الجيزة 

ما في العمرانية بمحافظة الجيزة، شهدت المدارس توافدا طلابيا كبير منذ الساعة الثامنة صباحا، على لجان الثانوية العامة ، بينما سادت حالة من الانضباط على بعض المدارس حيث حرص الطلاب على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات.





بينما شهد البعض الأخر تكدسا وتجمعات من الطلاب واولياء الأمور أمام اللجان، وخالفوا توصيات وزير التربية والتعليم ، بمنع التكدس والإلتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث استقبل بعض الطلاب بعضا بالقبلات والاحضان أمام اللجان. 







إيقاف معلمة بمدرسة بالبحيرة 

كما أوقف اللواء هشام امنة محافظ البحيرة معلمة اول أ بقسم الملابس الجاهزة بمدرسة الثانوية الفنية للبنات بدار المعلمات بادارة بندر دمنهور التعليمية ثلاثة أشهر عن العمل .







وتم إحالتها للنيابة الإدارية لقيامها بتحصيل مبالغ مالية من الطالبات متمثلة فى 5 جنيهات نظير تسليمهن ارقام الجلوس و15 جنيها نظير ضباطة الجيبة الخاصة بالامتحان



جاء ذلك بناءا على المذكرة المعروضة من  الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم والمتضمنة أن ما تمر به البلاد في الفترة الراهنة يتطلب تضافر جهود كافة طوائف الشعب والوقوف جنبًا إلى جنب لعبور تلك الأزمة الراهنة. 

أقرأ أيضًا:



توافدطلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات بالبحيرة.. فيديو وصور



وأشار وكيل الوزارة خلال المذكرة انه يحظر تحصيل أى مبالغ مالية تحت أى مسمى طبقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم وهو ما يتنافى مع أخلاقيات المهنة والتى  يتعين على شاغلها أن يترفع عن صغائر الأعمال وأن يسلك في تصرفاته سلكًا يتفق والإحترام الواجب مما يجعله مثلًا وقدوة.



وأوضح ان المخالفة وفقًا للقانون تنهض كلما سلك العامل سلوكًا معينًا ينطوى على إخلال بكرامة الوظيفة أو لا يستقيم مع ما تفرضه عليه من تعفف واستقامة وبعدًا عن مواطن الريب  ومن ثم يتعين عليه ألا يقدم على أى تصرف يمس كرامته







بسبب شدة الحرارة .. إغماء طالبة أمام لجنة

شهدت لجنة الثانوية بنات بالمنصوره بمدينة المصنورة بمحافظة الدقهلية حالة اغماء نتيجة شدة الحرارة، وشدة الزحام امام بوابة الدخول حيث مازال العشرات من الطالبات متراصات امام المدرسة.

وتم نقل الطالبة الى سيارة الاسعاف المتواجده امام المدرسه فى حالة خوف ورعب فى محاولة لعلاجها واللحاق بالامتحان



حيث تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة الرئيسي بمدرسة محمد أمين الباز المشتركة بمدينة المنصورة؛ حيث كان فى استقباله الدكتور أحمد هيكل مدير عام التعليم وعددا من قيادات التعليم بالمديرية ، للوقوف على اجراءات التي تم اتخاذها لتأمين وصول أوراق الامتحانات للجان على مستوى مراكز المحافظة.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 31156
نقاط : 196015
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى