منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بيان منظمة الصحة العالمية وكورونا تحذيرات لا تنتهي: "الوضع يزداد سوءً"

اذهب الى الأسفل

بيان منظمة الصحة العالمية وكورونا  تحذيرات لا تنتهي: "الوضع يزداد سوءً" Empty بيان منظمة الصحة العالمية وكورونا تحذيرات لا تنتهي: "الوضع يزداد سوءً"

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 26 يونيو 2020, 22:31

بيان منظمة الصحة العالمية وكورونا  تحذيرات لا تنتهي: "الوضع يزداد سوءً"

بيان منظمة الصحة العالمية وكورونا  تحذيرات لا تنتهي: "الوضع يزداد سوءً" 18268410

كثير من القيود والإجراءات الوقائية فرضت على العالم منذ بداية العام الجاري، فاستطاع فيروس كورونا منذ ظهوره أن يغير طبيعة حياتنا بشكل كبير بعد تزايد أعداد الإصابات به حول العالم، ولكن مع قلة الأعداد خلال الفترة الماضية في بعض الدول اتجه مسئولوها إلى تخفيف القيود، مما جعل منظمة الصحة العالمية تتدخل.

وحذرت منظمة الصحة العالمية عدة مرات من فيروس كورونا، وأشارت إلى سوء الوضع في عدة مناسبات، آخرها أمس، عندما قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن جائحة فيروس كورونا تنحسر في أوروبا، لكنها تزداد سوءا على مستوى العالم، حيث من المتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 10 ملايين الأسبوع المقبل، وأن يصل عدد الوفيات إلى 500 ألف.

وأضاف "تيدروس" في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع أعضاء في لجنة الصحة بالبرلمان الأوروبي، أنه عند انتهاء الجائحة، ينبغي ألا يعود العالم إلى وضعه السابق وإنما يتعين أن يؤسس "وضعا جديدا" يكون أكثر عدالة ومراعاة للبيئة ويساعد على التصدي لتغير المناخ.

مدير منظمة الصحة العالمية: كورونا مازال يتسارع
وقال مدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، الاثنين الماضي، إن فيروس كورونا المستجد لا يزال يتسارع حول العالم، متوقعا أن تدوم آثاره الاقتصادية والاجتماعية لعقود.

وقال في منتدى عبر الفيديو نظمته حكومة مدينة دبي: "على الصعيد العالمي، لا يزال الوباء يتسارع، ونحن نعلم أن الوباء أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية. إنه عبارة عن أزمة اقتصادية وأزمة اجتماعية، وفي العديد من البلدان أزمة سياسية، وستظهر آثاره لعقود قادمة".

الصحة العالمية: كورونا قد لا ينتهي أبدا
وفي مايو الماضي، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن جائحة فيروس كورونا تزيد سوءاً على المستوى العالمي. وقال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي، إن فيروس كورونا المستجد "قد لا ينتهي أبداً"، و"قد ينضم إلى مزيج الفيروسات التي تقتل الناس في جميع أنحاء العالم كل عام".

وأضاف "ريان"، "قد يصبح كورونا مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا، وقد لا يختفي أبدًا، ومن المهم أن نكون واقعيين. لا أعتقد أن أي شخص يمكنه التنبؤ بموعد انتهاء أو اختفاء هذا المرض".

منظمة الصحة تحذر من تخفيف الإجراءات وقيود الحظر
وفي بداية الشهر الماضي، حذر مسئول بارز بمنظمة الصحة العالمية من أن أوروبا قد تواجه "موجة ثانية قاتلة" من تفشى فيروس كورونا فى الشتاء المقبل.

وقال هانز كلوج، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى أوروبا، فى مقابلة مع صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، إن الدول الأوروبية، التى بدأت فى تخفيف قيود الإغلاق، يجب أن تتأهب لموجة ثانية فتاكة لتفشى (كوفيد-19) فى الشتاء، مضيفا أن الآن "هو وقت الاستعداد، وليس الاحتفال".



________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32844
نقاط : 202739
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى