منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاجل - «الصحة العالمية» تحذر: كورونا يتفاقم ويتحور

اذهب الى الأسفل

عاجل - «الصحة العالمية» تحذر: كورونا يتفاقم ويتحور Empty عاجل - «الصحة العالمية» تحذر: كورونا يتفاقم ويتحور

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 05 يوليو 2020, 11:15

عاجل - «الصحة العالمية» تحذر: كورونا يتفاقم ويتحور

حذرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، داعية الدول إلى الاستفاقة، مع بلوغ إجمالى الحصيلة العالمية 11.2 مليون إصابة و530 ألف وفاة.
عاجل - «الصحة العالمية» تحذر: كورونا يتفاقم ويتحور 82271110
وقال المسؤول عن الطوارئ الصحية فى المنظمة، مايكل راين، إن «الوقت حان فعلا لأن تنظر الدول إلى الأرقام. أرجوكم، لا تتجاهلوا ما تقوله لكم الأرقام». وأضاف أن «على الناس الاستفاقة، الأرقام لا تكذب والوضع الميدانى لا يكذب». وتابع أن «منظمة الصحة العالمية تدرك تماما وجود أسباب وجيهة لدى الدول التى تريد إعادة اقتصاداتها للمسار الصحيح، لكن لا يمكن تجاهل المشكلة أيضا، إذ إن الفيروس لن يختفى بطريقة سحرية».

ولفتت المنظمة إلى أن الأيام السبعة الأخيرة كانت الأسوأ فى عدد الإصابات (أكثر من 160 ألف إصابة جديدة فى العالم يومياً) منذ ظهور الوباء فى الصين فى أواخر 2019، و60% من إجمالى الإصابات حتى الآن سُجّلت فى شهر يونيو.

وقالت سمية سواميناثان، كبيرة العلماء فى منظمة الصحة العالمية، إن حوالى 30% من بيانات تسلسل الجينوم المأخوذة من عينات الفيروس التى جمعتها منظمة الصحة العالمية تظهر علامات على حدوث طفرة، لكن لا يوجد دليل على أن تلك الطفرة تؤدى إلى مرض أشد خطورة.

وأحيت الولايات المتحدة، أمس، عيدها الوطنى فى أجواء شديدة الخطورة بعد أن سجّلت فى اليوم السابق عدداً قياسياً جديداً من الإصابات بفيروس كورونا، بلغ نحو 58 ألف إصابة، هى أعلى حصيلة منذ بدء تفشى الوباء، فضلا عن 728 وفاة.

فى البرازيل، التى تحتل المركز الثانى بقائمة أكثر دول العالم تضررا بالفيروس، بعد الولايات المتحدة، تم تسجيل 42 ألفا و223 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، فضلا عن 1290 وفاة.

وأعلنت البرازيل أنها وافقت على إجراء تجارب سريرية لمصل محتمل طورته شركة سينوفاك الصينية.وقال جواو دوريا، حاكم ولاية ساو باولو، إن 9000 متطوع سجلوا بالفعل أسماءهم لتجربة المصل، وإن 12 مركز أبحاث سيجرى التجارب فى 6 ولايات برازيلية.

فى الدولة المجاورة، بوليفيا، تقوم السلطات المحلية بحفر مقابر جماعية لاستقبال موجة جديدة من ضحايا الفيروس، رغم أن الإجمالى يبلغ 37 ألف إصابة و1320 وفاة، وذلك بسبب تزايد معدلات الإصابات والوفيات فى الآونة الأخيرة بالدولة البالغ عدد سكانها 11.7 مليون نسمة.

وسجلت المكسيك 654 وفاة و6740 إصابة جديدة، وهندوراس 14 وفاة و996 إصابة.

وسجلت روسيا، ثالث أكثر دول العالم تضررا، 168 وفاة و6632 إصابة جديدة، فيما سجلت الهند، التى تحتل المركز الرابع عالميا، أعلى معدل ارتفاع يومى لحالات الإصابة، بتسجيل 22 ألف حالة جديدة و442 وفاة فى 24 ساعة، وذلك مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس فى المناطق الغربية والجنوبية من البلاد.

ويحذر علماء الأوبئة من أن ذروة الهند قد تكون على بعد أسابيع أو أشهر، ما يشير إلى أن نظام الرعاية الصحية المنهك بشدة فى البلاد سيتعرض لمزيد من الضغط، مع ارتفاع الإجمالى حاليا إلى 650 ألف إصابة ونحو 19 ألف وفاة.

وسجلت باكستان 68 وفاة و3387 إصابة جديدة، وسجلت كازاخستان 1644 إصابة، مقابل 7 وفيات و348 إصابة فى أفغانستان.

وأعلنت اليابان أن طوكيو رصدت نحو 130 إصابة جديدة، أمس، فى ثالث يوم على التوالى يزيد فيه عدد الحالات اليومية عن المئة، بسبب انتشار الفيروس فى أماكن السهر بالمدينة.

وسجلت كوريا الجنوبية حالة وفاة واحدة و63 إصابة جديدة.

أما الصين فسجلت، أمس، 3 إصابات فقط، اثنتان منها لقادمين من الخارج، وحالة واحدة فى العاصمة بكين.

فى أوروبا، سجلت ألمانيا 7 وفيات و422 إصابة، أمس، فيما بدأت إنجلترا أكبر خطواتها نحو استئناف الحياة الطبيعية مع السماح أخيرا للناس باحتساء المشروبات فى الحانات والذهاب لمحلات الحلاقة وتناول طعام فى المطاعم لأول مرة منذ أكثر من 3 أشهر. وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن على الجميع التصرف بمسؤولية والحفاظ على التباعد الاجتماعى لدعم الاقتصاد وعدم المجازفة بموجة ثانية من فيروس كورونا. وأضاف أن رسالته هى «تمتعوا بالصيف بشكل آمن» وعدم وقف التقدم الذى تم إحرازه فى كبح الجائحة.

وقالت الشرطة البريطانية إن 7 من أفرادها أصيبوا فى أعمال عنف فى حفل موسيقى غير مرخص بالعاصمة أثناء سعيهم لتفريق تجمع يشكل خطرا على الصحة العامة خلال جائحة فيروس كورونا.

وسجلت أوكرانيا 15 وفاة و914 إصابة، وبولندا 5 وفيات و314 إصابة، والنمسا 115 إصابة.



________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32844
نقاط : 202739
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى