منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملخص ـهم الأحداث فى امتحانات اليوم - اللغة الثانية ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. إشادة بامتحانات الألمانى والإيطالى والفرنساوى.. والتعليم تضبط 6 حالات غش وتؤكد: أسئلتنا بلا أخطاء

اذهب الى الأسفل

ملخص ـهم الأحداث فى امتحانات اليوم - اللغة الثانية ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. إشادة بامتحانات الألمانى والإيطالى والفرنساوى.. والتعليم تضبط 6 حالات غش وتؤكد: أسئلتنا بلا أخطاء Empty ملخص ـهم الأحداث فى امتحانات اليوم - اللغة الثانية ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. إشادة بامتحانات الألمانى والإيطالى والفرنساوى.. والتعليم تضبط 6 حالات غش وتؤكد: أسئلتنا بلا أخطاء

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الثلاثاء 14 يوليو 2020, 17:36

ملخص ـهم الأحداث فى امتحانات اليوم - اللغة الثانية ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. إشادة بامتحانات الألمانى والإيطالى والفرنساوى.. والتعليم تضبط 6 حالات غش وتؤكد: أسئلتنا بلا أخطاء
ملخص ـهم الأحداث فى امتحانات اليوم - اللغة الثانية ترسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. إشادة بامتحانات الألمانى والإيطالى والفرنساوى.. والتعليم تضبط 6 حالات غش وتؤكد: أسئلتنا بلا أخطاء 20200723
أدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء، امتحان الدور الأول للعام الدراسى الحالى فى مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 592 ألفا و307 طالبا وطالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.



كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان فى مادتى مقاييس المفاهيم (الأحياء) ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)، بإجمالى 709 طالبا فى عدد من لجان الجمهورية.


وقال الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين، رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة فى يومها السابع سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.


فيما رسمت سهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوى والألمانى والإسبانى"، الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء الامتحان ظهر اليوم، حيث أشاد طلاب لجنة مدرسة القصر العينى الرسمية للغات بالسيدة زينب بسهولة الأسئلة، مؤكدين أن امتحان اللغة الفرنسية تضمن جزئية بسيطة فى الصح والخطأ تحتاج إلى تفكير قبل الإجابة عنها، إضافة إلى جزئية أخرى فى سؤال القطعة.


وأوضح الطلاب، أن سهولة الأسئلة عوضت صعوبة الامتحان فى بعض المواد السابقة مثل الفيزياء والكيمياء، كما أن اللجنة وفرت الجو المناسب لأداء الامتحان دون قلق أو توتر.


من جانبه، شدد رضا حجازى، على مديرى المديريات التعليمية بالتأكد من تسليم البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الوطنية) بعد أداء الطلاب لامتحان اللغة الأجنبية الثانية.

ابتسامة بعد الخروج من اللجنة
ابتسامة بعد الخروج من اللجنة

كما تم التنبيه بالسماح للطلاب بارتداء الساعات العادية فقط، وعدم السماح للطلاب بالدخول بالساعات الديجتال (Smart).

وتلقت الغرفة شكوى من وجود سؤال بمادة اللغة الفرنسية لا يوجد له إجابة ضمن الإجابات، وتم التأكد من الهيئة الفنية لواضعي الامتحان والتي أفادت بأنه لا يوجد أخطاء والبدائل سليمة ويوجد بها الإجابة الصحيحة.


التزام الطلاب بالكمامة
وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عن عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (6) حالات غش وحيازة محمول ونشر على الإنترنت باستخدام أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة (أجهزة محمول - سماعة أذن)، في إدارات ("البداري" بمحافظة أسيوط، "البدرشين" بمحافظة الجيزة، "سوهاج" بمحافظة سوهاج، "غرب المنصورة" بالدقهلية، "التحرير" بمحافظة البحيرة، "جهينة" بسوهاج، "مطروح" بمحافظة مطروح،"شرق الزقازيق" بالشرقية)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لطالبة فى إدارة شرق المحلة بمحافظة (الغربية) وتم نقلها إلى المستشفى، وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.


فرحة الطلاب بعد سهولة الامتحان

وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة "اللغة الأجنبية الثانية" والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.


فرحة بسهولة اللغة الثانية

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية" لشعبة العلوم، ومادة "الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)" لشعبة الرياضيات، ومادة "علم النفس والاجتماع" للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات(الأحياء والجيولوجيا) ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.


وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.


وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.

سعادة سهولة اللغة الثانية
سعادة سهولة اللغة الثانية

وفى اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.


تبدأ بعد قليل لجان امتحانات الثانوية العامة تسليم الطلاب بوكليت امتحان مادة التربية الوطنية للخروج به والإجابة عن الأسئلة فى المنزل باعتبارها مادة غير مضافة لمجموع الطالب وخروجها من جدول الامتحانات.

حالة استعداد قبل دخول اللجنة
حالة استعداد قبل دخول اللجنة

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن اللجان تسلم الطلاب البوكليت عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية والتى بدأت وفى العاشرة صباحاً وحتى 12 ظهرا عقب جمع كراسات امتحان اللغة الثانية، موضحا أن كل طالب يتسلم البوكليت ويتم تسليمه مرة أخرى يوم 19 يوليو الجارى.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 31732
نقاط : 198298
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى