منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حجازى يعقد اجتماعا لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان اللغة الأجنبية الثانية

اذهب الى الأسفل

حجازى  يعقد اجتماعا لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان اللغة الأجنبية الثانية Empty حجازى يعقد اجتماعا لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان اللغة الأجنبية الثانية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 15 يوليو 2020, 12:13

حجازى  يعقد اجتماعا لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان اللغة الأجنبية الثانية

يعقد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التعليم، اليوم الأربعاء اجتماعا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادة اللغة الأجنبية الثانية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان اللغة الفرنسية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

ومن المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة فى تصحيح امتحان اللغة الأجنبية الثانية الأسبوع القادم.


ويهدف الاجتماع لمناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، والاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب.


حجازى  يعقد اجتماعا لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان اللغة الأجنبية الثانية 82911


وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.



وكان قد أدى صباح أمس طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 592 ألف و307 طالب/طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية



وتلقت الغرفة شكوي من وجود سؤال بمادة اللغة الفرنسية لا يوجد له إجابة ضمن الإجابات، وتم التأكد من الهيئة الفنية لواضعي الامتحان والتي أفادت بأنه لا يوجد أخطاء والبدائل سليمة ويوجد بها الإجابة الصحيحة.



أكدت تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة "اللغة الأجنبية الثانية" ، سلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.





جدير بالذكر أنه يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) اليوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020 الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.



بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020  الامتحان في مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية" لشعبة العلوم، ومادة "الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)" لشعبة الرياضيات، ومادة "علم النفس والاجتماع" للشعبة الأدبية.



كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات(الأحياء والجيولوجيا) ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات).

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 31770
نقاط : 198449
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى