منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

«معا نستطيع» تناشد «التعليم» بإلغاء قرار تحديد مستوى طلاب أبناؤنا بالخارج

اذهب الى الأسفل

«معا نستطيع» تناشد «التعليم» بإلغاء قرار تحديد مستوى طلاب أبناؤنا بالخارج Empty «معا نستطيع» تناشد «التعليم» بإلغاء قرار تحديد مستوى طلاب أبناؤنا بالخارج

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 17 يوليو 2020, 19:08

«معا نستطيع» تناشد «التعليم» بإلغاء قرار تحديد مستوى طلاب أبناؤنا بالخارج
«معا نستطيع» تناشد «التعليم» بإلغاء قرار تحديد مستوى طلاب أبناؤنا بالخارج 834_1_10

ناشد سامح عبده مسئول الحملة التعليمية «معا نستطيع» وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالرحمة للطلاب العالقين في الخارج، حيث تم تحديد ٤ محافظات لطلاب الشهادة الإعدادية الملتحقين بالثانوية العامة للعام المقبل لعقد امتحان لهم.

وقال سامح عبده في تصريحات لـ«الدستور»: «ده مش قرار.. ده عقاب، تم تحديد 4 محافظات على مستوى مصر لكي يتم كتابة استمارات تحديد المستوى واستلام رقم الجلوس، وزير التربية والتعليم أولياء الأمور يستغيثون بك حتى تكون الإجراءات داخل المربع السكني وأن يتم امتحان كل طالب في الإدارة التعليمية التابعة للمربع السكني حرصا على سلامة أولادنا لأن الإجراءات التي تم اتخاذها صعبة جدًا على الطالب في الصف الثالث الإعدادي.

وأضاف: «الطالب علشان يحصل على رقم الجلوس ويملأ الاستمارة عليه التنقل بين 3 محافظات وأيضًا أثناء أنعقاد الامتحان أين يقيم الطالب أثناء مدة الامتحانات وهو ساكن في محافظة غير التي يتم بها الامتحان».

واستكمل: «أولياء الأمور عالقين في بعض الدول لا يستطعون النزول وهناك من استطاعوا النزول إلى أرض الوطن مع العلم أن طيران معظم الدول مغلق إلى الآن فكيف يتم نزول الطالب الى مصر لتأدية الامتحان، وهناك تصريح من الدكتور رضا حجازي بأنه يمكن للطلبة في الخارج تأدية امتحان تحديد المستوى في السفارة على نفقة ولي الأمر وأيضًا من المفروض الالتزام بالبروتوكول الصحي وهو أن العائد من الخارج يلتزم الحجر الصحي لمده 14 يوم داخل المنزل».

واختتم: «نلتمس من وزير التربية والتعليم التكرم بأن تكون الإجراءات والامتحانات في نفس الإدارة التابع لها سكن الطالب ويتم فتح باب الامتحانات في السفارات لأولياء الأمور العالقين بالخارج ويكون هناك أكثر من ميعاد، نظرًا للظروف الاستثنائية التي يمر بها أولياء الأمور في الخارج».

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12819
نقاط : 52818
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى