منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور حجازى الاعتماد علي منصة Study والتعليم المدمج والساعات الدراسية في العام القادم

اذهب الى الأسفل

دكتور حجازى الاعتماد علي منصة Study والتعليم المدمج والساعات الدراسية في العام القادم Empty دكتور حجازى الاعتماد علي منصة Study والتعليم المدمج والساعات الدراسية في العام القادم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 20 يوليو 2020, 23:50

دكتور حجازى الاعتماد علي منصة Study والتعليم المدمج والساعات الدراسية في العام القادم

دكتور حجازى الاعتماد علي منصة Study والتعليم المدمج والساعات الدراسية في العام القادم 72020210

أكد نائب وزير التربية والتعليم أنه سيتم سيتم الحرص أن يكون
عدد الساعات الدراسية محسوبة إجمالًا لتتفق مع الساعات العالمية، مشددًا على أنه يتم
- الاعتماد على التعليم المدمج
- الاعتماد على منصة "study" لتدريس المواد التعليمية المعدة خصيصًا للمواد المصرية
- وسيكون هناك تواصل مع الطلبة،
- والفترة المقبلة ستشهد آليات لتدريب المعلمين.

ـــــــــــــــــــــــــ

عرض د. رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة الملامح الأولية لخطة العام الدراسى المقبل، وقال: إنه ستتم مراعاة الكثافات والتباعد الاجتماعي، وسيكون الحضور من مرحلة التمهيدى حتى الصف الثالث الابتدائى بالمدارس، ويتم تقليل أيام الحضور حتى الصف السادس الابتدائي، وفى المراحل الأعلى يكون الاعتماد على الأون لاين.


وأكد حجازى أن الوزارة حتى الآن لا تستطيع ضبط ذلك بمعادلة, وسيكون لكل مدرسة نظام خاص بها وفقا للكثافة بداخلها، موضحًا أنه قد يتم تحديد عدد الحضور فى فصل ما بـ 25 طالبًا للفصل, وتُفاجأ إدارة المدرسة بوجود عدد كبير، وهنا سيكون الفيصل الجوهرى هو تطبيق التباعد الاجتماعى.

جاء ذلك خلال كلمته بلجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامى هاشم، لمناقشة خطة العام الدراسى الجديد فى ظل جائحة كورونا، لافتًا أنه سيتم الحرص أن تكون عدد الساعات الدراسية محسوبة اجمالا لتتفق مع الساعات العالمية مشددا أنه يتم الاعتماد على التعليم المدمج

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أنه سيتم الاعتماد على منصة «study» لتدريس المواد التعليمية المعدة خصيصا للمواد المصرية، وسيكون هناك تواصل مع الطلبة والفترة القادمة ستشهد اليات لتدريب المعلمين.

كما أشار أن وزير التربية والتعليم سيعرض مقترحًا على مجلس الوزراء أن تكون الثانوية بنظام التابلت والأون لاين وما زال ذلك محل نقاش، وحول تدريب المعلمين قال: إن الأكاديمية المهنية للمعلمين أصبح لديها منصة للتدريب، حيث إن العدد الرسمى للمعلمين المتدربين 320ألف معلم منهم 215ألفًا اجتازوا التدريب ويمكن اعادة التدريب لهم مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هناك ألف سؤال فى بنك الأسئلة وتم تصميم المنصة بجهود الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وحول قبول الأطفال فى المدارس وخاصة مراحل التمهيدي، أكد أن أى طفل لديه خمس سنوات تم إلزام المديريات بأن تقبله فى المدارس وهناك خطاب رسمى موجه لكل المديريات بذلك، وأعلن أن أكثر المديريات التى بها مشاكل فى هذا الصدد هى القاهرة الدقهلية الغربية والقليوبية، مشيرًا إلى أن التقديم للتمهيدى والابتدائى يتم أون لاين وفيما يخص طلبات فوق الكثافة فهى للمدارس الخاصة فقط.

وردًا على ضرورة أن يكون هناك تأهيل للطلاب عما فاتهم منذ وقف الدراسة فى نهاية مارس الماضى قال: إن أول أسبوعين فى الدراسة سيكونان لدراسة نهاية ما لم يتم دراسته فى نهاية مارس, حيث إن وزارة التعليم العالى طالبت بذلك لمن يدخلون تأهيلًا  لكليات الطب والهندسة.

وفى رده على مطالبات النواب بحل مشكلة الـ 36 ألف معلم الذين تم إنهاء خدمتهم العام الماضي، أكد حجازي، أنه تم إرسال مذكرة لمجلس الوزراء لفتح اعتماد مالى وتم مطالبة وزارة المالية بأن يتم احتساب مكافأة الحصة للتربويين غير المعينين بـ 20 جنيهًا بدلا من 4 جنيهات وهو النظام المعمول به الآن، وتمت الموافقة على أن يكون ذلك من موازنة المديريات والوزارة تبحث التطبيق لحل مشكلة الـ36 ألف معلم.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12819
نقاط : 52817
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى