منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البرلمان كل المعلمين يستحقون حافز مثل معلمى المنظومة الجديدة فالجميع فى قارب واحد والهدف واحد " والدورات القادمة " لدراسة رفع أجور المعلمين لتوفير حياة كريمة

اذهب الى الأسفل

البرلمان  كل المعلمين يستحقون حافز مثل معلمى المنظومة الجديدة فالجميع فى قارب واحد والهدف واحد " والدورات القادمة " لدراسة رفع أجور المعلمين  لتوفير حياة كريمة Empty البرلمان كل المعلمين يستحقون حافز مثل معلمى المنظومة الجديدة فالجميع فى قارب واحد والهدف واحد " والدورات القادمة " لدراسة رفع أجور المعلمين لتوفير حياة كريمة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 21 يوليو 2020, 21:09

البرلمان  كل المعلمين يستحقون حافز مثل معلمى المنظومة الجديدة فالجميع فى قارب واحد والهدف واحد " والدورات القادمة " لدراسة رفع أجور المعلمين  لتوفير حياة كريمة
البرلمان  كل المعلمين يستحقون حافز مثل معلمى المنظومة الجديدة فالجميع فى قارب واحد والهدف واحد " والدورات القادمة " لدراسة رفع أجور المعلمين  لتوفير حياة كريمة 862810

تقدم الدكتور محمد فؤاد ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن زيادة اجور والمنح للعاملين بوظائف التعليم والمطبق عليهم قانون كادر المعلمين.

وأضاف “فؤاد” في طلبه، اليوم الثلاثاء، إن المعلم يمثل حجر الزاوية والركيزة الأساسية في المنظومة التعليمية، ولهذا لا بد أن يكون محل اهتمام من قبل الوزارة لضمان نجاح المنظومة الجديدة، وضرورة إعادة النظر في الأجور الخاصة بالمعلمين، خاصة وأن ضعف مرتباتهم نتج عنه تدني مستوى الرضا الوظيفي لديهم مما دفع الكثير منهم إلى تقديم الاستقالة أو القيام بمهن أخرى لا تليق بمكانة المعلم الذى يعد قدوة ونموذج يُحتذى به.

وأوضح ، أنه في إطار ما أوردته المادة 89 من قانون رقم 155 لسنة 2007 بشأن تنظيم كادر المعلمين، والتي ألزمت الدولة بأن تمنح المعلمين المخاطبين بأحكام هذا القانون أي زيادة تطرأ على مرتبات العاملين بالدولة دون النظر إلى مزايا الكادر، على الرغم من ذلك لم يتم صرف الزيادات في الأجور والتي تم منحها لكافة العاملين بالدولة إلى المعلمين.

وأضاف فؤاد، أن هذا الأمر مخالف لنص المادة 19 من القانون سالف الذكر، وكذلك حرمانهم من الأجر المكمل والذي أضيف لجميع العاملين بالدولة، عوضا عن تثبيت الرائب على أساسي 2014 والذي كنا قد تقدمنا بصدده بطلبات إحاطة في 4 فبراير عام 2019 و2 مایو 2020 بشأن أزمة رواتب المعلمين وحصولهم على رواتبهم ومكافأة الامتحانات وفق أساسي مرتب عام 2014.

واستكمل عضو مجلس النواب، ونتيجة ونظرا لأن المادة ۲۲ من الدستور المصري ألزمت الدولة برعاية حقوق المعلمين المادية عندما نصت على ” المعلمون، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، الركيزة الأساسية للتعليم، تكفل الدولة تنمية كفاءاتهم العلمية، ومهاراتهم المهنية، ورعاية حقوقهم المادية والأدبية، بما يضمن جودة التعليم وتحقيق، مطالبا بحث هذا الأمر واتخاذ اللازم حياله.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12819
نقاط : 52815
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى