منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شوقى : عدم طباعة كتب ورقية للمرحلة الثانوية

اذهب الى الأسفل

شوقى : عدم طباعة كتب ورقية للمرحلة الثانوية Empty شوقى : عدم طباعة كتب ورقية للمرحلة الثانوية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 25 يوليو 2020, 13:36

شوقى : عدم طباعة كتب ورقية للمرحلة الثانويةشوقى : عدم طباعة كتب ورقية للمرحلة الثانوية 11613410

كد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم طباعة كتب ورقية للمرحلة الثانوية، اعتبارا من العام ٢٠٢٠-٢١ وهو قرار للحفاظ على المال العام في ضوء الاستثمارات الضخمة في المحتوى الرقمي و الاجهزة والشاشات والشبكات.

وقال شوقي: لقد أعلنا العام الماضي أننا لن نطبع كتبا ورقية للمرحلة الثانوية كلها اعتبارا من العام ٢٠٢٠-٢١ وهو قرار للحفاظ على المال العام في ضوء الاستثمارات الضخمة في المحتوى الرقمي والأجهزة والشاشات والشبكات.

وأضاف " وزير التعليم " فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": الكتب ستكون متاحة في صورة pdf على الأجهزة، ونبني كتبا تفاعلية للمرحلة الثانوية بخلاف المكتبة الرقمية ومحتوى رقمي كبير" .

طلبات إحاطة من البرلمان لإعادة استخدام الكتب المدرسية
وكان النائب محمد فؤاد، قد تقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم، بشأن إعادة استخدام الكتب المدرسية، خاصة أن الدولة تتكبد نفقات هائلة في طباعة الكتب المدرسية، والتي بلغت حوالي 1.6 مليار جنيه مصري حسبما صرح رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات في فبراير الماضي.
وأوضح النائب أن طباعة الكتب لا تتوافق مع خطة الحكومة المصرية للنهوض بالتعليم واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في التعليم وتوزيع أجهزة التابلت على الطلاب، الأمر الذي يستدعي ضرورة تطبيق نظام إعادة استخدام الكتب الدراسية مرة أخرى بين الطلاب، وهو النظام الذى تتبعه العديد من الدول العربية لأكثر من عشر سنوات، وأنه في نهاية الفصل الدراسى يقوم الطلاب بتسليم كتبهم الدراسية مرة أخرى للمدرسة لتقوم الأخيرة بدورها في إعادة توزيعها على الطلاب المستجدين، ومن كل ما سبق، ونظرا للتكلفة الباهظة التي تتكبدها وزارة التعليم في طباعة الكتب المدرسية اُطالب بدراسة الأمر لتوفير الأموال التى يتم إنفاقها على الطباعة وفى نفس الوقت خطوة نحو التوسع فى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى المنظومة التعليمية.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 31677
نقاط : 198085
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى