منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وكيل الأزهر الشريف : نسب نجاح الثانوية الأزهرية مرتفع .. و10 درجات رأفة لكل طالب

اذهب الى الأسفل

 وكيل الأزهر الشريف :  نسب نجاح الثانوية الأزهرية مرتفع .. و10 درجات رأفة لكل طالب Empty وكيل الأزهر الشريف : نسب نجاح الثانوية الأزهرية مرتفع .. و10 درجات رأفة لكل طالب

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 29 يوليو 2020, 00:09

 وكيل الأزهر الشريف :  نسب نجاح الثانوية الأزهرية مرتفع .. و10 درجات رأفة لكل طالب
 وكيل الأزهر الشريف :  نسب نجاح الثانوية الأزهرية مرتفع .. و10 درجات رأفة لكل طالب 28-7-211
قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف: إن إصلاح التعليم الأزهرى أمر مستمر، ولن يتوقف، مبينا خلال حوار موسع عبر منصات التواصل الاجتماعي بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر مع الطلاب الوافدين أن الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر قام بتشكيل لجان متخصصة لتطوير التعليم الأزهرى منذ عدة سنوات لتشمل كل مراحله .



مشيرا أنه قد أُضيف لمقرر المرحلة الإعدادية والثانوية ، مادة الثقافة الإسلامية ليشمل مقررها تناول قضايا متعددة منها ترسيخ قيم التعايش السلمي والمواطنة، وإظهار سماحة الإسلام، وكيفية التعامل مع أهل الأديان الأخرى ، فضلاً عن تحصين فكر الطلاب من أى فكر منحرف وضال، يسئ  لشريعة الإسلام، وسنة نبيه ،  وإحاطته بمخاطر استخدام السوشيال ميديا فى الترويج لهذه الأفكار الشاذة التي سرعان ما تنتشر وتبث سمومها عن طريق الجماعات المنحرفة، وتؤثر على فكر شباب الأمة . 





أكد الشيخ عباس أن الأزهر فى تلك العملية التطويرية لم يغفل تأهيل المعلم الأزهري بما يتناسب مع دوره التربوي والتقويمى والفكرى، فهو الحلقة الأساسية المؤثرة فى العملية التعليمية لتربية النفوس، وتقوية العقول الناشئة، وتحصينها بالفكر الوسطى المعتدل، لذا يحرص قطاع المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر على عقد الدورات التدريبية الشاملة للمعلمين لتأهيلهم، بما يتناسب مع تحقيق دورهم ورسالتهم السامية فى هذا الصدد، وتحديث خطة تدريبهم المستقبلية من استخدام التقنيات الالكترونية الحديثة والمنصات الالكترونية للتعليم عن بعد.





أوضح  وكيل الأزهر أن نسب النجاح بالامتحانات هذا العام مرتفعة للغاية أكثر من أى عام مضى ، مع تخصيص عشرة درجات رأفة لكل مادة يستحقها الطالب عند اللزوم أسوة بطلاب الثانوية العامة ، معلنا أن ظهور نتيجة الثانوية الازهرية فى منتصف أغسطس القادم  .

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 31827
نقاط : 198674
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى