منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اعرف خطوات التظلم من مادة أو أكثر من مواد الثانوية العامة 2020 و الرسوم المطلوبة

اذهب الى الأسفل

اعرف خطوات التظلم من مادة أو أكثر من مواد الثانوية العامة 2020 و الرسوم المطلوبة Empty اعرف خطوات التظلم من مادة أو أكثر من مواد الثانوية العامة 2020 و الرسوم المطلوبة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الثلاثاء 04 أغسطس 2020, 21:28

اعرف خطوات التظلم من مادة أو أكثر من مواد الثانوية العامة 2020 و الرسوم المطلوبة


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستعلن في بيان رسمي عن فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة 2020، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 للجميع.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتيجة الثانوية العامة 2020، تتمثل فيما يلي:

يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، أو  ببنك مصر وفروعه.

وتقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد، وتبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

ويلتزم الطالب/الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية:

وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها، ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.
اعرف خطوات التظلم من مادة أو أكثر من مواد الثانوية العامة 2020 و الرسوم المطلوبة 10641817
ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.




شروط وخطوات وموعد تقديم التظلمات من نتيجة الثانوية العامة

عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلاب عن خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة، آملين في الحصول على درجات إضافية، تمكنهم من الالتحاق بالكليات التي يرغبون بها، وتستعرض "مدرس اون لاين " خطوات تقديم التظلم والتي عادة ما تبدأ بعد إعلان النتيجة بـ 3 أيام، وفق الخطوات التي تم اتباعها في العام الماضي، كالتالي:
خطوات إجراء التظلم على نتيجة الثانوية العامة

يترقب طلاب الثانوية العامة موعد إجراء التظلمات والتي تبدأ بعد 3 أيام من إعلان النتيجة كل عام، رغبة منهم في مراجعة التصحيح الخاص بهم في كل مادة على حدى، والتي تتمثل في الآتي:

1- يتقدم الطالب الراغب في تصحيح الماده الخاصة به بطلب التظلم لمديرية التعليم التي يتبع لها، حيث يتسلم المندوبون الطلبات من الطلبة وأولياء الأمور.

2- وبحلول موعد مراجعة التصحيح، يقوم الطالب بمراجعة المادة الخاصة به بحضور مستشار المادة، وذلك من خلال كود سرى يمنح للطالب فقط ولا يعرفه مستشار المادة الذي يعيد تصحيحها.

3- يمكن للطالب أن يحصل على صورة من ورقة الإجابة ليقوم بمراجعتها جيدا فيما بعد.

4- وخلال مراجعة المادة المطلوب تصحيحها، لابد أن يقوم الطالب بتدوين ملاحظات لديه في ورقة خارجية، ليتم تسليمها لمستشار المادة الذي سيعيد تصحيحها مرة أخرى بدوره ومطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.

5- يمنع أي مدرس قد يصطحبه الطالب معه للاطلاع على ورقة الإجابة.

6- يحدد ميعاد ويوم محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب.

7- إذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم.
شروط تقديم تظلمات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال العام الماضي، عدد من الشروط والضوابط لتقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يطرأ بعض التغييرات هذا العام نتيجة للظروف الاستثنائية التي نمر بها من تفشي لجائحة فيروس كورونا المستجد، كالتالي:

- بعد أن يقوم الطالب بتقديم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها، يقوم مندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها بتقديم الإيصال الدال على السداد.

- يلتزم الطالب الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.


________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 37568
نقاط : 221261
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى