منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة 2020.. 145 ألف طالب يبدأون الاختبارات 22 أغسطس الجارى.. والوزارة تؤكد: "المؤجلون" يؤدون الامتحان بالدرجة الفعلية

اذهب الى الأسفل

 امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة 2020.. 145 ألف طالب يبدأون الاختبارات 22 أغسطس الجارى.. والوزارة تؤكد: "المؤجلون" يؤدون الامتحان بالدرجة الفعلية Empty امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة 2020.. 145 ألف طالب يبدأون الاختبارات 22 أغسطس الجارى.. والوزارة تؤكد: "المؤجلون" يؤدون الامتحان بالدرجة الفعلية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأحد 09 أغسطس 2020, 10:03

امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة 2020.. 145 ألف طالب يبدأون الاختبارات 22 أغسطس الجارى.. والوزارة تؤكد: "المؤجلون" يؤدون الامتحان بالدرجة الفعلية
 امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة 2020.. 145 ألف طالب يبدأون الاختبارات 22 أغسطس الجارى.. والوزارة تؤكد: "المؤجلون" يؤدون الامتحان بالدرجة الفعلية 20200736


قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة بدأت في الاستعداد والتجهيز لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة المقرر انطلاقها 22 أغسطس الجارى، موضحا أنه لن يتم وضع أسئلة امتحانات من قبل اللجان الفنية وإنما الأسئلة موجودة وسيتم طباعة أحد نماذج الأسئلة التي تم وضعها قبل انطلاق امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، لافتة إلى أن اللجان الفنية وضعت عدة نماذج تم اختيار أحدها لامتحان الدور الأول وأخر للدور الثانى.



وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدور الثانى للثانوية العامة سوف يتاح لطلاب كثيرة الاستفادة من الدرجة الفعلية للمادة وهؤلاء الطلاب هم من قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول سواء بسبب كورونا أو أسباب أخرى قهرية منعتهم من أداء امتحان الدور الأول، موضحا أن الوزارة منحت فرصة للطلاب قبل بداية الاختبارات للتأجيل ومن ثم الوزارة استقبلت أعداد كبيرة من الطلاب لتأجيل الامتحانات واستفادوا من هذه الفرصة.



وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الطلاب الذين قاموا بتأجيل الامتحان في الدور الأول ويسمح لهم بدخول الدور الثانى، في حالة رسوب طالب في مادة أو إثنين بالدور الثانى يسمح له بفرصة أخيرة أي أن الطالب الذي يؤدى امتحان الدور الثانى يعتبر دور أول بالنسبة له وله فرصة أخيرة حال رسوبه في مادتين فأقل، أما إذا رسب في أكثر من مادة سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل.







وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن هناك طلاب يؤدون امتحان الدور الثانى بنصف الدرجة فقط وهم من رسبوا في مادتين فأقل في امتحان الدور الأول، لافتا إلى أن أجمالى من يؤدون امتحان الدور الثانى وصل إلى ما يقرب من 145 ألف طالب وطالبة، مضيفا أن الأسئلة ستكون وفق مواصفات محددة على غرار امتحان الدور الأول.



وأكد رئيس الامتحانات، أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن عدد اللجان سيقل لن يتخطى الـ" 500 لجنة سير على مستوى الجمهورية ومن ثم سيكون هناك سيطرة بشكل كبير على اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب، مشددا على أنه سيتم تطبيق قانون مكافحة الغش بشكل كبير على أي طالب يحاول الغش أو الإخلال بنظام الامتحانات.



وأوضح الدكتور رضا حجازى، أنه سيتم تخصيص لجنة سير على مستوى كل إدارة وبعضعها سيتم توفير لجنتين فأكثر، وسيتم تحقيق التباعد بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، موضحا أنه سيتم  مراعاة الطلاب أثناء اختيار لجنة الدور الثانى بحيث تكون قريبة من المدرسة التي كان يدرس بها الطلاب، قائلا: الوزارة تراعى توفير الراحة لطلاب بشكل كبير.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32844
نقاط : 202735
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى