منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هام لطلاب الثانوية العامة منح الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني2021

اذهب الى الأسفل

هام لطلاب الثانوية العامة  منح الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني2021 Empty هام لطلاب الثانوية العامة منح الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني2021

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 12 أغسطس 2020, 17:47

هام لطلاب الثانوية العامة  منح الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني2021
هام لطلاب الثانوية العامة  منح الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني2021 22110210

تقدم الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية منحا دراسية كاملة للطلاب المصريين من جميع أنحاء الجمهورية للحصول على درجة البكالوريوس في كليتي الحاسبات والمعلومات وإدارة الأعمال، علي أن تغطي المنح الرسوم الدراسية كاملة طوال مدة الدراسة.

وقال الدكتور هشام عبد السلام  رئيس الجامعة، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار دائما ما يقدم دعمًا كبيرًا للجامعة إيمانًا منه بأن التعليم الإلكتروني النموذج التعليمي المستقبلي ، خاصة  وأن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تعد الجامعة المصرية الرائدة التي تتيح فرصة التعلم عن بعد.

وأوضح رئيس الجامعة أن الغرض من تقديم هذه المنح هو إتاحة فرص تعليمية مميزة للطلاب الأوائل علي مستوي الجمهورية للدراسة بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني والتي تعد من أفضل الجامعات الإلكترونية علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا. وكشف عن تخصيص 5 منح مجانية كاملة من بين الـ 30 الأوائل فى كل شعبة بالثانوية العامة (علمي علوم - علمي رياضة)، موضحًا أن المنح الخمس تشمل الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة، كما تشمل المصروفات الدراسية والإدارية، بشرط أن يكون الطالب مصري الجنسية ومسجلًا فى الصف الثالث الثانوي فى إحدى المدارس المصرية الحكومية في العام الدراسى السابق على سنة التقدم.

واشار الدكتور عبد السلام  أن الجامعة الإلكترونية تفتح أبوابها لمتحدي الإعاقة بتخصيص 20 منحة دراسية لهم ،وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، بحيث يتم توفير 10 منح لمتحدي الإعاقة، و الـ 10 الاخرين للمتفوقين دراسيا منهم ، بالاضافة الى  تخصيص خمس منح سنوية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها -علمي علوم وعلمي رياضة - بواقع منحة لكل محافظة من المحافظات التي بها المراكز الدراسية ، شريطة أن يكون المتقدم من بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، وفق مستند رسمي من وزارة التربية والتعليم أو إحدى هيئاتها أو المحافظة ، حيث يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على مستوي محافظته.

ولفت عبد السلام إلى  توفير منح للتفوق الدراسي تشمل مزاياها خصمًا من  30%  وحتي 50% من المصروفات الدراسية المخصصة لطلاب مرحلة البكالوريوس، وأيضًا تقدم الجامعة خصمًا 20% للطالب الذى له شقيق التحق بالجامعة.

يذكر ان الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني معتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، حيث أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 223 لعام 2008  كأول جامعة مصرية تتبنى المبدأ التعليمي الإلكتروني ، وتحولت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني إلى جامعة أهلية، وذلك بقرار رئيس الجمهورية رقم 71 لعام 2018، كأول جامعة مصرية غير هادفة للربح تقدم نموذجاً فريداً من نوعه للتعلم الإلكتروني استطاعت أن تحرر الطلاب من عاملى المكان والزمان، مع الاحتفاظ بالتواصل والتفاعل بين الأساتذة والطلاب، وذلك من خلال  قنوات تعليمية مرنة معتمدة علي أدوات التعلم الإلكتروني والتعلم الذاتي، وبمناهج تتسم بالمعاصرة والارتباط بسوق العمل.  

معلومات عن الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى :

الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني هى جامعة أهلية لا تهدف للربح، أنشئت بقرار جمهورى رقم 233 لسنة 2008 ، تشرف عليها بالكامل وزارة التعليم العالى.



    هى لغة الدراسة في الجامعة؟

لغة الدراسة فى الجامعة بصفة عامة هى الانجليزية، مع ملاحظة أن بعض المواد التربوية فى دبلوم التعلم الالكترونى تُدَرس باللغة العربية.



   ما هى فئات الدارسين المستهدفة فى الجامعة؟

§  حاملى شهادات الثانوية العامة ومايعادلها

§  خريجى الجامعات الراغبين فى الحصول على مؤهل اضافى فى تخصص آخر

§  العاملين فى الوحدات الانتاجية والخدمية غير المتفرغين للدارسة والراغبين فى الحصول على شهادة جامعية

§  راغبى الدراسة الجامعية الذين لا توجد جامعات قريبة من محال سكنهم أو عملهم

§  الراغبين فى الحصول على شهادات الدراسات العليا المتخصصة فى التعلم الالكترونى

   هل للجامعة مكان محدد؟

المقر الرئيسى للجامعة فى 33 شـ المساحة – الدقى – الجيزة – جمهورية مصر العربية. وهو مقر مؤقت لحين استكمال أعمال بناء الحرم الرئيسى الدائم للجامعة فى مدينة بدر.

وللجامعة 3 مراكز دراسية فى المدن التالية:

  القاهرة: جامعة عين شمس- كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات – الدور الثانى – 0233318447
  طنطا: ش الجيش - جامعة طنطا – المجمع الطبى – المبنى الادارى – الدور الثالث – 0233318448
  أسيوط: جامعة أسيوط – برج الامتحانات – الدور الثانى - 0233318449

يمكن تسليم أوراقك الى الجامعة أو فى أقرب مركز دراسى. أو إرسال أحد أقاربك لينوب عنك على أن تحضر شخصياً لمقابلة اللجنة في الموعد المحدد لذلك.



   ماهي طريقة الدراسة المستخدمة في الجامعة؟

    النموذج الدراسى المستخدم فى الجامعة هو نظام التعلم عن بعد باستخدام تقنيات التعلم الالكترونى ، تتم لقاءات عن طريق مؤتمرات الفيديو يشرح فيها أستاذ المادة الموضوعات الخاصة بالمقرر ، يوازى ذلك توافر كل العناصر المساعدة والمساندة للتعلم من محاضرات مصورة ومواد للقراءة والتعلم ومناقشات عن طريق منتديات المناقشة البنائية،كل ذلك داخل بيئة التعلم الالكترونى للجامعة دون الحاجة للحضورللجامعة بشكل منتظم أو يومى .

   ماهو نظام التقويم الأكاديمى للجامعة؟

ينقسم العام الجامعى الى 3 فصول دراسية:

الفص الدراسى الأول (سبتمبر – يناير)

الفصل الدراسى الثانى (فبرلير – يونيه)

الفصل الدراسى الثالث (يولية – منتصف أغسطس)

  ماهى شروط القبول والتسجيل بالجامعة؟

§ تقبل الجامعة الطلاب المصريين والأجانب الحاصلين على الثانوية العامة أو الفنية أو مايعادلها

§يمكن للمتقدمين الجدد التسجيل فى الفصل الدراسى الأول (سبتمبر) أو الفصل الدراسى الثانى (يناير)

§ تقبل الجامعة الطلاب المحولين اليها من الجامعات المصرية أو العربية أو الأجنبية فيمن يتوافر فيهم شروط القبول بالجامعة ويتم اعفائهم من بعض أو كل المقررات التى سبق لهم دراستها حسبما يقرر مجلس الجامعة

§ ينبغى للمتقدم اجتياز امتحان تحديد مستوى فى اللغة الانجليزية.

   ما الذي يميز الجامعة عن الجامعات الحكومية الأخرى علماَ بأن مصروفاتها أعلى ؟

الميزة الكبرى للجامعة المصرية للتعلم الالكترونى هى المرونة وحرية الدراسة فى أى وقت وفى أى مكان بما يتناسب وظروف عملك وحياتك الشخصية ، هذا النظام المرن غير متوفر فى أى مكان آخر بالنسبة لتخصص التعلم الالكترونى.

   ماهي التخصصات الدراسية المطروحة في الجامعة ؟

يوجد بالجامعة حالياً أربعة برامج دراسية ، اثنان منها للحصول على البكالوريوس، وذلك في تخصص تكنولوجيا المعلومات ، وتخصص إدارة الأعمال ( شعبة إدارة أعمال، وشعبة تسويق) . والبرنامج الثالث هو برنامج الدراسات العليا فى التعلم الالكترونى والذى يؤهل للحصول على درجات الدبلوم والماجيستير والدكتوراة فى التربية  (تخصص التعلم الالكترونى). أما البرنامج الرابع فهو الماجيستير والدكتوراه فى ادارة الأعمال MIBA  بالشراكة مع المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية بفرنسا ESLASCA  وذلك فى تخصصات (الادارة العالمية – التسويق الدولى – التمويل الدولى)  

  هل الالتحاق بالجامعة يعني أنني  اصبحت طالباً ويجب على التفرغ والتوقف عن العمل؟

توفر الجامعة نموذجاً تعليمياً مرناً صمم خصيصاً ليناسب من لا يتوافر لديهم الوقت الكافي لأسلوب التعليم التقليدي. الالتحاق بالجامعة سيمكنك من الدراسة بشكل سهل ومرن دون الإخلال بواجباتك الحياتية اليومية حيث تتوافر لديك المرونة –إلى حدٍ كبير- لتحديد وقت الدراسة المناسب دون التقيد بمواعيد حضور ومحاضرات، ويتم ذلك عن خلال بيئة الجامعة الالكترونية التى تحتوى على كل متطلبات الدراسة فى مكان واحد دون الحاجة للتواجد في قاعات الدراسة.

  هل هناك مناهج معينة ألتزم بدراستها ومتابعة موادها مع الأستاذ؟

نظام الدراسة بالجامعة مثله مثل باقى أنظمة التعلم ولكن الفرق هو طريقة توصيل المادة العلمية بمعنى أن هناك بالطبع مناهج يلزم دراستها، ويساعدك فى ذلك أستاذ المادة ، ولكن العبء الأكبر يقع عليك فى المذاكرة والتحصيل حيث أن طريقة الدراسة فى الجامعة تعتمد بشكل كبير على التعلم الذاتى.

  هل سيمكننى الاتصال بالأساتذة؟

طبعا لكل طالب كامل الحق فى الاتصال بأستاذ المادة بأكثر من وسيلة، من بينها طريق البريد الالكترونى وسؤاله فى كل ما يتعلق بالأنشطة الدراسية، ومن بينها كذلك الساعات المكتبية والتي يتواجد فيها الأستاذ بالجامعة ويمكن الاتصال به عن طريق مؤتمرات الفيديو الحية.

  ماهى طريقة التقييم والامتحانات؟      

بصفة عامة هناك امتحانات مصغرة Quizzes طوال الفصل الدراسى ، وفى نهاية كل فصل دراسي هناك امتحان نهائى يعقد فى المراكز الدراسية. وقد يغير أستاذ المادة طريقة التقييم حسب طبيعة المادة.

   كيف تتم المفاضلة بين المتقدمين ؟

تنعقد لجنة القبول بالجامعة لفحص ملفات المتقدمين ويتم ترتيبهم على حسب انطباق شروط الالتحاق ثم أسبقية التقديم الى أن يكتمل العدد المستهدف لبدء الدراسة.

   إن كنت قد سجلت في جامعة أخرى، واريد الانتقال للجامعة ، هل يحق لي نقل المواد التي درستها والاستمرار من حيث انتهيت في الجامعة الأخرى؟

نعم يمكن ذلك ولكن بعد العرض على اللجنة الأكاديمية بالجامعة لتحديد المواد التى يمكن معادلتها وتحويلها والمواد التى تحتاج لأن تُدْرَسْ من جديد.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34878
نقاط : 210801
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى