منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وسط التحذير من المخاطر " رئيس وزراء بريطانيا يصمم على عودة الدراسة الشهر القادم

اذهب الى الأسفل

وسط التحذير من المخاطر " رئيس وزراء بريطانيا يصمم على عودة الدراسة الشهر القادم  Empty وسط التحذير من المخاطر " رئيس وزراء بريطانيا يصمم على عودة الدراسة الشهر القادم

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأربعاء 12 أغسطس 2020, 17:57

وسط التحذير من المخاطر " رئيس وزراء بريطانيا يصمم على عودة الدراسة الشهر القادم 


وسط التحذير من المخاطر " رئيس وزراء بريطانيا يصمم على عودة الدراسة الشهر القادم  1201510

 قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن بوريس جونسون يخاطر بإغضاب الآباء حال فتح المدارس دون تأمين كافى من فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه كان حريصًا على الثناء على المعلمين عندما زار مدرستين في شرق لندن يوم الاثنين قبل أن يتوجه إلى اسكتلندا لقضاء عطلة.

وأعلن رئيس الوزراء عن إعجابه الشديد بالعمل الذي قام به المعلمون، بالعمل مع النقابات، للتأكد من أن جميع المدارس آمنة للعودة إليها في سبتمبر، ومع ذلك يمكن لنقابات التدريس - وقيادة حزب العمال - أن تتوقع أن تجد نفسها في مرمى رئيس الوزراء مرة أخرى إذا لم يتم التخطيط لإعادة فتح المدارس في الشهر المقبل في إنجلترا.

وكتب جونسون في Mail on Sunday أن الإبقاء على مدارسنا مغلقة لفترة أطول مما هو ضروري للغاية هو أمر غير محتمل اجتماعيًا ، وغير مستدام اقتصاديًا ولا يمكن الدفاع عنه من الناحية الأخلاقية"، ربما أضاف أن ذلك سيكون كارثيًا على الصعيد السياسي.

وفي الأيام الأخيرة، أصر رئيس الوزراء مرارًا وتكرارًا على أنها "أولوية وطنية" لإعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية.

وأثار التناقض بفتح الحانات والمطاعم مع حرمان الآلاف من تلاميذ المدارس الابتدائية الذين لم يتلقوا أى تعليم وجهاً لوجه منذ منتصف مارس من مدارسهم ، غضب العديد من الآباء.

قد يتحول غضبهم إلى موجة عاصفة إذا زاد انتقال العدوى بعد "إنقاذ صيفنا" ، مما يعيق خطط إعادة جميع الأطفال في إنجلترا إلى الفصل الدراسي بحلول سبتمبر.

وكانت الحكومة حريصة بشكل مفهوم على حماية مئات الآلاف من الوظائف في قطاعي الضيافة والسياحة من خلال السماح بإعادة فتح هذه القطاعات. لكن الوزراء كانوا يعلمون - كما حذر المستشارون العلميون للحكومة في ذلك الوقت - أن الخطط محفوفة بالمخاطر.

ومنذ ذلك الحين، تم فرض الإغلاق المحلي في العديد من المناطق بما في ذلك مانشستر الكبرى وليستر ليس من الواضح ما إذا كان سيتم توجيه المدارس لإغلاق عمليات إغلاق مماثلة بمجرد بدء فصل الخريف.

ولكن ليس من المستغرب، في ظل هذه الخلفية، أن تطالب نقابات التعليم بخطة ب - وطمأنات بشأن سلامة أعضائها.

في الواقع، أشادت علنًا بـ "الواجب الأخلاقي" لإعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية، فقد حثت الحكومة بالفعل المدارس على تعزيز توفير التعلم عن بعد في حالة إعادة تطبيق القيود.

وحذر من ناحية أخرى، مسئول بارز فى النقابات التعليمية ببريطانيا، رئيس الحكومة بوريس جونسون، بأن المدارس ستقوم بالتدريس للطلاب أسبوعا، وعطلة أسبوع، لو ارتفعت حالات الإصابة بكورونا مرة أخرى.

وأطلقت الحكومة البريطانية أيضا حملة دعائية هذا الأسبوع لتعزيز رسالة إعادة الطلاب، ويحرص جونسون على التشديد على أن إعادة فتح المدارس مسألة عدالة اجتماعية، وأيضا جزء لا يتجزأ من انطلاق الاقتصاد.

لكن مساء أمس الأحد تبين أن المدارس تضع خطط طوارئ تهدد بتقويض ما يريده رئيس الحكومة البريطانية،  وتشمل مديرى المدارس مطالبة أولياء الأمور بتعليم أبنائهم من المنزل كل أسبوعين إذا ارتفعت حالات كورونا مرة أخرى واضطرت المدارس إلى الحد من عدد التلاميذ فى أى وقت.

وقال جيوف بارتون، الأمين العام لرابطة قادة المدارس إن المدارس تفقد صبرها مع مطالب الحكومة بعودة جميع الطلاب إلى المدرسة، لكن بدون وجود خطة دعم لو لم يكن هذا  ممكنا.

وقال بارتون: لو أردت تحديد عدد الأطفال فى الموقع أو الذهاب ومن إلى المدرسة، فإن جزءا كبيرا من هذا سيكون باستخدام التناوب  والطريقة الواضحة لفعل ذلك هى أسبوع دراسة وأسبوع توقف".

ودعا مديرو المدارس إلى خطة بديلة لإعادة الفتح الكامل فى سبتمبر، فيما وصفته التليجراف بأنه أحدث خلاف بين المدارس والحكومة. وتعارض النقابات خطط عودة الأطفال بسبب المخاوف الصحية للمدرسين. وحثت د. مارى بوستيد، رئيس نقابة التعليم الوطنى، المدارس على تجاهل "الضوضاء التهديدية" من الحكومة ورفض إعادة الفتح لو شعروا بأنه غير آمن.

خبير بريطانى بارز يؤكد: لا خوف من كورونا عند عودة الطلاب للمدارس فى سبتمبر

فيما أكدت إحدى الدراسات الأكثر تفصيلاً حتى الآن أنه من الآمن إعادة فتح المدارس بالكامل فى المملكة المتحدة الشهر المقبل، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأكد البروفيسور راسل فينر، رئيس الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، لأولياء الأمور والطلاب إن البحث، الذى تم إجراؤه في 100 مؤسسة في المملكة المتحدة، يؤكد "هناك القليل جدًا من الأدلة" على انتقال الفيروس عند عودة التلاميذ.

وقال: "المخاطر التي يتعرض لها الأطفال من كوفيد منخفضة للغاية ومخاطر إغلاق المدارس نعلم أنها خطيرة للغاية".

وكشف البروفيسور فينر عن دراسة الصحة العامة في إنجلترا، حيث عزز بوريس جونسون تعهده بإعادة جميع التلاميذ في سبتمبر، واصفًا استمرار الإغلاق بأنه "لا يمكن الدفاع عنه أخلاقياً".

وأشار رئيس الوزراء إلى مخاوف متزايدة بشأن السمنة والاكتئاب وسوء المعاملة، فضلاً عن تراجع التعليم - حيث لم ير العديد من الأطفال فصلًا دراسيًا منذ بداية الإغلاق في مارس.

وصف الاتحاد الوطني للتعليم وسائل الحماية المفترضة للنظافة الصحية الأفضل، و"فقاعات" الطلاب، وأوقات المغادرة المتقطعة، وأوقات الغداء بأنها "غير قابلة للتطبيق".

واعترف نيك جيب، وزير المدارس، بأنه لا يمكن للوزراء "إصدار مرسوم" بإعادة فتح جميع المدارس لجميع الفئات العامة ، لأن القرارات ستتخذ من قبل رؤساء الصحة المحليين.

لكن البروفيسور فينر، عضو المجموعة العلمية الاستشارية الحكومية لحالات الطوارئ، قال: "يجب على بريطانيا كدولة أن تقف وتقول: أطفالنا أساسيون".

وقال لصحيفة صنداي تايمز إنه تم اختبار حوالي 20 ألف تلميذ ومعلم في 100 مدرسة لمراقبة انتشار المرض حتى نهاية الفصل الصيفي.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38838
نقاط : 226381
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى