منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بعد 10 أيام بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات .. والتعليم العالي تستعد بعدة اجراءات

اذهب الى الأسفل

بعد 10 أيام بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات .. والتعليم العالي تستعد بعدة اجراءات Empty بعد 10 أيام بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات .. والتعليم العالي تستعد بعدة اجراءات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 12 أغسطس 2020, 19:37

بعد 10 أيام بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات .. والتعليم العالي تستعد بعدة اجراءات
بعد 10 أيام بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات .. والتعليم العالي تستعد بعدة اجراءات 12016_10


أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء المرحلة الأولى للتنسيق يوم 22 أغسطس الجاري حتى منتصف سبتمبر المقبل.



استعدادات كثيرة أعلنت عنها وزارة التعليم العالي، منها

- نقل مكتب التنسيق من جامعة القاهرة إلى عين شمس للمرة الأولى، وقيام الوزير بجولة تفقدية منذ أيام لكافة اجراءات المكتب وما يقدمه من تسهيلات للطلاب.



- لم تغفل التعليم العالىي الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة كورونا المستجد "كوفيد- 19" لحماية الطلاب أثناء مراحل التنسيق الثلاثة، ومنها زيادة عدد معامل الحاسب الآلي على مستوى الجامعات المصرية لتجنب الزحام للطلاب، والتي منها تركيب بوابات للتعقيم ، وتوزيع الكمامات المجانية  وتوفير الكواشف الحرارية.



- وضعت الجامعات خططا محكمة للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، ومنها تخصيص جدول زمني لشرائح المجاميع عبر أيام كل مرحلة، وتخصيص قاعات مكيفة للانتظار خارج المعامل، تحديث البنية التحتية والأجهزة المخصصة للمعامل، وكذلك تخصيص أكثر من سيرفر تحسبا لسقوط موقع التنسيق في أي وقت .



- أجرت الجامعات دورات تدريبية لتأهيل الموظفين والعاملين المكلفين بمتابعة أعمال التنسيق، والتعامل مع الموقع الإلكتروني والرغبات وتقديم حلول لأي مشاكل

15تباعد اجتماعى وكمامة لكل طالب واستراحات مكيفة



وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الطلاب وأسرهم، مشددا على اتباع العاملين بالتنسيق لتعليمات التباعد الاجتماعي والتطهير وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة خلال عملية استلام الأوراق والطلبات والتعامل المباشر مع الطلاب. وأكد الوزيرأن" مقر التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس جاهزلاستقبال جميع الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة،  والشهادات المعادلة" ، مضيفاً أن"أعمال التنسيق تتم بشكل إلكتروني بالكامل منذ سنوات وبنجاح".



وقال السيد عطا، المشرف العام على التنسيق ، إن "وزارة التعليم العالي وبالتنسيق مع الجامعات المختلفة تتابع لحظياً الاستعدادات والتجهيزات التي اتخذتها الكليات لاختبارات القدرات خاصة في ظل الظروف الاستثنائية المتلعقة بكورونا المستجد " كوفيد 19".



وأضاف عطا، أن "غرفة العمليات المركزية بشأن أعمال التنسيق لم ترصد أي شكاوى بشأن أعمال اختبارات القدرات بالكليات المنوط لها إجراء اختبارات، فضلاً عن أن هناك خطط وضعتها الجامعات المختلفة تحقق التباعد الإجتماعي و تحافظ على سلامة وصحة الطلاب وذويهم أثناء أعمالها .



وأكد عطا أن "المكتب أعد أكثر من سيرفر للموقع الالكتروني الخاص بالتنسيق، تحسباً لأي ظروف" ، مشيراً إلى أنه "تم تحديث البنية التحتية بالكامل بالمعامل و تزويد سرعات الانترنت لإنجاز مهام التنسيق بنجاح"

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32781
نقاط : 202482
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى