منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عالم روسى – كورونا ثلاث موجات وعلى العالم الإستعداد

اذهب الى الأسفل

عالم روسى – كورونا ثلاث موجات وعلى العالم الإستعداد  Empty عالم روسى – كورونا ثلاث موجات وعلى العالم الإستعداد

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 26 أغسطس 2020, 21:28

عالم روسى – كورونا ثلاث موجات وعلى العالم الإستعداد
عالم روسى – كورونا ثلاث موجات وعلى العالم الإستعداد  Corona10



 

صرح البروفيسور ميخائيل بالتسيف، مدير مركز علم المناعة والطب الحيوي الجزيئي في جامعة موسكو وعضو الأكاديمية الروسية للعلوم، اليوم الأربعاء، بأنه من المرجح بشكل كبير أن تحدث 3 موجات من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وإن الفيروس لن يختفي ولن تكون العودة إلى الحياة العادية ممكنة قبل حلول صيف عام 2021.



وقال مدير مركز علم المناعة والطب الحيوي الجزيئي في جامعة موسكو: "بافتراض أن معدل الإصابة انخفض في الصيف وأن هناك أسبابًا للافتراض بأنه سيزيد في الخريف، إذن نعم، سيكون هناك 3 مواسم (الربيع والخريف والربيع). ومن الممكن أن نفترض أنه بحلول صيف العام المقبل سنعود بالفعل الى طريقة الحياة المعتادة"، بحسب ما نقلته وكالة (تاس) الروسية للأنباء.



وأضاف العالم الروسي أنه عبر التاريخ كان لجميع الأوبئة الفيروسية ثلاث موجات، الموجة الأولى قوية إلى حد ما، والموجة الثانية أقوى، والموجة الثالثة أقل قوة بسبب تكون مناعة القطيع، مشيرا إلى أن الإنفلونزا الإسبانية (الوباء الأكبر في تاريخ البشرية)، على سبيل المثال، حدثت في 3 موجات في بداية القرن الماضي.



وتابع: "يُعتقد أن مناعة القطيع تبدأ في التكون عندما يكون أكثر من 60% من السكان قد أصيبوا بالمرض، وعندما يكون 95% منهم قد أصيب، تختفي العدوى"، وتابع "تلك استنتاجات نظرية، ولكن أكدها غالبية الباحثين، بما في ذلك الأطباء الممارسين.. سنرى، فالفيروس جديد ولذلك فمن الضروري الدراسة والمراقبة وتجميع الإحصائيات".



جاءت تصريحات العالم الروسي عبر قناة منصة التواصل الاجتماعي "تليجرام" المخصصة للخط الساخن عبر الإنترنت لمكافحة فيروس كورونا، والذي أنشأته الحكومة الروسية لإطلاع الجمهور على مستجدات الوضع المتعلق بالفيروس.



يشار إلى أنه وفقا لآخر الإحصائيات، أصيب أكثر من 24 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بـ(كوفيد-19)، وتم الإبلاغ عن أكثر من 823 ألف حالة وفاة.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32844
نقاط : 202735
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى