منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور/ مجاهد يكشف ملامح نظام الدراسة بالعام الجديد : شبه استقلالية بمداس التعليم الفني

اذهب الى الأسفل

دكتور/ مجاهد يكشف ملامح نظام الدراسة بالعام الجديد : شبه استقلالية بمداس التعليم الفني Empty دكتور/ مجاهد يكشف ملامح نظام الدراسة بالعام الجديد : شبه استقلالية بمداس التعليم الفني

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 07 سبتمبر 2020, 20:48

دكتور/ مجاهد يكشف ملامح نظام الدراسة بالعام الجديد : شبه استقلالية بمداس التعليم الفني
دكتور/ مجاهد يكشف ملامح نظام الدراسة بالعام الجديد : شبه استقلالية بمداس التعليم الفني Img-2013
قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن اكتساح الفتيات للمراكز المتقدمة بالشهادة الثانوية الفنية يعد ظاهرة منذ سنوات.



وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد عبر تطبيق سكايب «أوائل الشهادات الفنية بلغوا 29 طالبا بينهم 21 فتاة»، مشيرا إلى أن العام الدراسي كان استثنائيا بسبب أزمة كورونا حيث اعتمدت الامتحانات على الأجزاء النظرية التي درسها الطلاب حتى 15 مارس.






وأوضح أن نتيجة تغيير المناهج الدراسية للتعليم الفني ستظهر بشكل تراكمي، مشيرا إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن ضوابط العام الدراسي الجديد.







وتابع «من المتوقع أن تحدد كل مدرسة جدولا يحدد عدد الأيام التي سيدرس فيها الطالب بشكل مباشر داخل المدرسة، وعدد الأيام التي سيتم فيها التعليم عن بعد»، مردفا «سيكون هناك شبه استقلالية لكل مدرسة».



وحول طرق جذب طلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التعليم الفني قال مجاهد «هناك إقبال منقطع النظير على مدارس التعليم الفني خلال العام الجاري، ومن المقرر إضافة 4 مدارس تعليم فني جديدة العام الجاري بعد إضافة 11 مدرسة العام الماضي.



وأضاف «هناك مؤشرات على تغير وجهة نظر المجتمع المصري تجاه التعليم الفني، في ظل حرص الوزارة على تطوير هذا القطاع بإضافة تخصصات جديدة»، مؤكدا أن وزارة التعليم تتعاون مع رجال الأعمال والجهات الحكومية لتأهيل خريجي مدارس التعليم الفني لسوق العمل.



وأشار إلى أن وزارة التعليم تستعد لإنشاء مدرسة بمدينة الآثاث بالتنسيق مع محافظة دمياط، ومن المقرر أن تكون المدرسة داخلية، لافتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المدرسة بمساهمة الفاتيكان خلال عامين.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32884
نقاط : 202903
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى