منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور شوقى : 12 مليون طالب سجلوا على "إدمودو" بعد أسبوعين من إطلاقها

اذهب الى الأسفل

دكتور شوقى :  12 مليون طالب سجلوا على "إدمودو" بعد أسبوعين من إطلاقها Empty دكتور شوقى : 12 مليون طالب سجلوا على "إدمودو" بعد أسبوعين من إطلاقها

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الأربعاء 16 سبتمبر 2020, 12:43

دكتور شوقى :  12 مليون طالب سجلوا على "إدمودو" بعد أسبوعين من إطلاقها
دكتور شوقى :  12 مليون طالب سجلوا على "إدمودو" بعد أسبوعين من إطلاقها 57811
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي الذي حدث به فيروس كورونا جرى الاستفادة من كل الاستثمار الفترة الماضية ولولاه لما استطاعت مصر الوقوف لمواجهة الجائحة، موضحا أن الطلاب حتى الصف الثاني الابتدائي لم يحتاجوا لامتحانات لطبيعة النظام التعليمي.

وأضاف "شوقي" خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من المشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالإسكندرية، أن طلاب المرحلة الثانوية جرى امتحانهم عن طريق التابلت في المنزل، بينما امتحانات الثانوية العامة كانت ملحمة اشتركت بها كل اجهزة الدولة، وجرت بسلام، رغم التشكيك الذي صاحبت الامتحانات.

وأوضح أن تعليم طلاب بداية من 3 ابتدائي وحتى الاعدادية إعداد بحوث، وطريقة تقييم مختلفة ومنصات جديدة، لافتا أن منصة "إدمودو" عدد من دخل بها بعد اسبوعين 12 مليون طالب ومليون من اولياء الامور من كل فئات المجتمع.

والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، وجرى توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان في مارس 2009، حيث بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية في فبراير 2010، وتخرج نحو 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار" والذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهي جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

وجرى توقيع بروتوكول إنشاء المرحلة الأولى لحرم الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة في 14/5/2016 بمبلغ 1.25 مليار جنيه، كما جرى توقيع بروتوكول المرحلة الثانية في 21/8/2017 بمبلغ 3.75 مليار جنيه؛ وتبلغ نسب التنفيذ في كل من المرحلة الأولى والثانية 100%، وبدأت الدراسة بالفعل في الحرم الرئيسي للجامعة في سبتمبر 2019.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32844
نقاط : 202737
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى