منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رسالة هامة من التعليم للمتغيبين عن "الثانوية": "الامتحان بكرا"

اذهب الى الأسفل

رسالة هامة من التعليم للمتغيبين عن "الثانوية": "الامتحان بكرا" Empty رسالة هامة من التعليم للمتغيبين عن "الثانوية": "الامتحان بكرا"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 25 سبتمبر 2020, 22:14

 رسالة هامة من التعليم للمتغيبين عن "الثانوية": "الامتحان بكرا"
رسالة هامة من التعليم للمتغيبين عن "الثانوية": "الامتحان بكرا" 20957410
تنطلق غداً السبت، امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسة 2019/2020، المؤجل امتحانهم من الدور الأول، وتعرضوا لظرف قهري، منعهم من أداء امتحان الدور الأول، وحصلوا على موافقة لأداء الامتحان في الدور الثاني، وتغيبوا أو رسبوا في مادة أو مادتين.



وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة خصصت لجنة واحدة فقط على مستوى الجمهورية وهى (مدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات)، وعنوانها 99 ش عبدالمنعم رياض خلف مسرح البالون، بجوار إدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، لتكون مقر لامتحان الطلاب.



وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات صحفية سابقة له، أن إقامة الطلاب الممتحنين تكون بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، مع تحمل الوزارة تكاليف الإقامة، وستقوم لجان النظام والمراقبة المختصة بتسليم إخطار لكل طالب له الحق في أداء الامتحان موضحاً به مقر اللجنة والمواد التي يؤدي الامتحان فيها.



وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان صحفي سابق لها، أن الطلاب المتخلفين عن أداء امتحان الدور الأول بعذر قهري، هم الطلاب الذين تقع لجانهم الامتحانية في مناطق حظر بسبب فيروس كورونا، أو الطلاب الذين تعرضوا لظروف صحية طارئة سواء قبل الامتحانات وحصلوا على إذن مرضي بالتأجيل، أو الطلاب الذين تعرضوا لظروف مرضية أثناء تأدية الامتحان وأخذوا إذن من مشرف اللجنة الامتحانية، وتم إبلاغ الجهات المختصة بذلك في حينها.



كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد نتيجة امتحان الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019 – 2020، يوم 4 أغسطس الماضي.



وقال شوقي، خلال مؤتمر اعتماد نتيجة الثانوية العامة، إن هذا العام هو الأخير في الثانوية العامة بشكلها التقليدي، مضيفا أن نسبة النجاح بلغت 81.5%.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 13018
نقاط : 53678
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى