منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر «الحزاوي»: زيادة مصروفات المدارس عبء على أولياء الأمور

اذهب الى الأسفل

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر «الحزاوي»: زيادة مصروفات المدارس عبء على أولياء الأمور Empty مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر «الحزاوي»: زيادة مصروفات المدارس عبء على أولياء الأمور

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 03 أكتوبر 2020, 10:20

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر «الحزاوي»: زيادة مصروفات المدارس عبء على أولياء الأمور
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر «الحزاوي»: زيادة مصروفات المدارس عبء على أولياء الأمور 66111
قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،  إن قرار زيادة المصروفات بالمدارس الحكومية، استقبله أولياء أمور المدارس الحكومية، بصدمة لأن الظروف الحالية في ظل جائحة كورونا تجعلهم يستبعدوا حدوث ذلك الآن فالحالة الاقتصادية سيئة جدا، فهناك من فقد عمله وهناك من حصل على نصف الراتب.

وتابعت"الحزاوي" أن عدد مرات الحضور خلال أيام الأسبوع محدود، وسوف يقوم ولي الأمر بعد ذلك بشحن باقات النت، حتى يتمكن أبنائهم من الدخول على المنصات التعليمية المختلفة، المقرر شرح المواد الأساسية عن طريقها.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن البعض يلجأ لمجموعات التقوية حتى يستوعب أبنائهم المقررات الدراسية التي أعلن عنها الوزير، لافته إلى أن ولي الأمر غالبآ ما يكون لديه أكثر من طالب فالعبء كثير عليه، قائلة: "أخشى أن يتم التسرب من التعليم لعدد كبير وكلنا نعلم جيدا أن الجهل تكلفته عالية للوطن قد ندفع ضريبتها جميعا".

وأوضحت قائلة: "لا ننسى أن هناك بسطاء بيحاربوا الظروف من أجل تعليم أولادهم وقد شاهدنا بأنفسنا النماذج المشرفة من أوائل الثانوية العامة من ابن الحارس وبائعة الأحذية وطالب الفريسكا".

وأضافت، أما بالنسبة للمدارس الخاصة فأولياء الأمور تفاعلوا في جروب ائتلاف اولياء أمور مصر وعبروا عن معاناتهم مع المدارس الخاصة التي تحولت الي بيزنس لا ينظر إلى اعتبارات أخرى، فمع أزمة كورونا كان من المفترض أن يتعملوا برحمة وإنسانية، ولكن نجد بعضهم يلزم بدفع مصاريف ونسبة الزيادة أكثر من الزيادة التي تحددها الوزارة، بل هناك تعنت منهم هناك من يطلب أموال كاملة وليست على أقساط كما كان متبع وحتى مصاريف الباص زادت على الرغم من أن المدرسة سوف تكون عدد محدد من الأيام، متسائلة،" فهل يعقل أن ولي الأمر يدفع مصاريف باص كاملة وابنة هيروح عدد قليل من الأيام؟".

وناشدت مؤسس جروب ائتلاف أولياء امور مصر داليا الحزاوي، بضرورة تدخل الوزارة ورقابة على المدارس الخاصة، ومنعهم من استغلال ولي الأمر، مطالبة بإعادة النظر في المصروفات الحكومية ويتم ارجاء الزيادة لحين تحسن الأحوال الاقتصادية على الأقل.


________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 33448
نقاط : 205162
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى