منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دكتور / شوقى وزير التعليم يكشف عن 4 محاور للعام الدراسي الجديد

اذهب الى الأسفل

دكتور / شوقى  وزير التعليم يكشف عن 4 محاور للعام الدراسي الجديد Empty دكتور / شوقى وزير التعليم يكشف عن 4 محاور للعام الدراسي الجديد

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الإثنين 05 أكتوبر 2020, 23:13

دكتور / شوقى  وزير التعليم يكشف عن 4 محاور للعام الدراسي الجديد
دكتور / شوقى  وزير التعليم يكشف عن 4 محاور للعام الدراسي الجديد 2020_916




قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن رحلة تطوير التعليم في مصر تهدف لتغيير المنظومة بأكملها؛ لتتحول من التعليم إلى التعلم، مع عدم اقتصار دور الطلاب على أن يكونوا متلقين للمعلومات، بل يتحولوا إلى مستفيدين من نظام متكامل، مؤكدًا على أن نظام التعليم الجديد يقدم للطلاب المعلومات ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.



وأضاف وزير التربية والتعليم خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، اليوم الاثنين، أن الوزارة تعمل على 4 محاور بدعم كبير من الدولة المصرية وكل مؤسساتها، للإسهام في بناء الإنسان المصري.



وأوضح الوزير، أن أول المحاور، بناء نظام تعليم عصري "2.0" على أحدث المعايير العالمية (من رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي)، بالإضافة إلى تطوير التعلم والتقييم في المرحلة الثانوية للتأكد من تحصيل الطلاب لنواتج التعلم الحقيقية، وثالثًا دمج التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية من خلال توفير أجهزة التابلت والسبورات الذكية لتسهيل دخول الطلبة على بنك المعرفة المصري، الذي يعد نموذجًا معرفيًا فريدًا من نوعه على مستوى العالم.



أما المحور الرابع، يرتكز على جدول الدراسة الذي لخصه الوزير في التالي:



الالتزام التام بأنصبة الحصص المخصصة لكل مادة دراسية، والزمن المخصص لكل مادة، الدراسة يومان لكل صف دراسي بواقع 6 حصص يوميًا، يتم تدريس مادة الحاسب الآلي بالتناوب مع باقي الأنشطة بما يعادل نصف فترة أسبوعيًا، ويتم الإعلان عن ترددات القنوات التعليمية ومصادر التعلم المختلفة والمتاحة علي موقع الوزارة.



وأشار إلى أن الدول الطموحة هي تلك التي تضع قضية النهوض بالتعليم على أولويات برامجها وسياساتها، وتعتمد رؤية الوزارة على أن التعليم ركيزة أساسية لتنمية المجتمع؛ لذا فإنها تحرص على تنمية جميع جوانب شخصية الطلاب، من خلال تطبيق ممارسات حقيقية داخل المدرسة وخارجها، تضمن توفير إطار ديمقراطي.



جاء ذلك اليوم الاثنين، على هامش تكريم أوائل طلاب التعليم العام والفني للعام الدراسي 2019/2020، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة وبنك التعمير والإسكان في مجال رعاية النوابغ والمتفوقين دراسيًّا، ورعايتهم حتى تخرجهم، بحضور حسن غانم رئيس مجلس إدارة البنك.​

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 33374
نقاط : 204866
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى